مكاسب فلكية لشركة أمريكية مهددة بالإفلاس بسبب تغريدة

مكاسب فلكية لشركة أمريكية مهددة بالإفلاس بسبب تغريدة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-01-2021 م الساعة 01:54:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-470055.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

حققت شركة أمريكية مهددة بالإفلاس مكاسب فلكية بسبب تغريدة نشرها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وقفز سهم شركة ألعاب الفيديو الأمريكية "جيم ستوب" تعاملات جلسة الأربعاء على ارتفاع بنحو 134.8 بالمئة عند 347.51 دولار، بعد نشر ماسك تغريدة على "تويتر" تتضمن رابط لصفحة الدردشة "وول ستريت بيتس" على موقع "رديت" حيث يوجد نقاش بين هواة المضاربة في الأسهم حول المكاسب الأخيرة لسهم الشركة.

 

 

— Elon Musk (@elonmusk) January 26, 2021

 

 

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، حقق سهم "جيم ستوب"، مكاسب قياسية خلال الأربعة أشهر الماضية، بسبب مزاح على "ريديت" عندما بدأ كبار المستثمرين بشراء أسهم "جيم ستوب" للمراهنة على خسارتها بأسلوب البيع على المكشوف لكن أسهم الشركة قفزت عدة مرات مما أغضب كبار المستثمرين من هواة المضاربة بتطبيق "روبن هود" ممن تجمع على "ريديت".

 

ويبدو أن الهواة هزموا كبار المستثمرين في وول ستريت رغم تدخل السوق لصالح هؤلاء وإيقاف التداول عدة مرات بعد قفزات كبيرة لسهم "جيم ستوب"، الذي قفز من 6 دولارات قبل أربعة أشهر إلى 347.51 دولار، عند إغلاق جلسة أمس الأربعاء.

 

وقالت الصحيفة، إن الشركة حققت مكاسب قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم رهان بعض المستثمرين على خسارتها بعد تحول ألعاب الإنترنت بعيدا عن الأقراص الليزرية التي تبيعها الشركة.

 

البيت الأبيض يراقب حركة الأسهم

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، الأربعاء، إن البيت الأبيض ووزارة الخزانة يراقبان الوضع فيما يخص سهم جيم ستوب وأسهم شركات أخرى شهدت مكاسب قوية بالبورصة، مشيرة إلى أن سوق الأسهم الأمريكية ليست المؤشر الوحيد على سلامة الاقتصاد.

 

وعانت الأسهم الأمريكية من تراجع هو الأشد بالنسبة المئوية في جلسة واحدة على مدى ثلاثة أشهر، الأربعاء، لتتفاقم خسائرها بعد أحدث بيان من مجلس الاحتياطي الاتحادي ووسط ضغوط من تهاوي بوينج وعمليات بيع من صناديق تحوط، وفقا لرويترز.

وارتفعت أسهم كل من شركة جيم ستوب لبيع ألعاب الفيديو وإيه.إم.سي إنترتنمنت هولدنجز لقاعات العرض السينمائي إلى أكثر من مثليها اليوم، مواصلة مكاسبها الفلكية على مدى الأسبوع الأخير، مع استمرار شراء المستثمرين الهواة فيها، مما أجبر باعة على المكشوف مثل سيترون وملفين لتصفية رهانات خاسرة في السهمين.

وقال ماثيو كيتور، الشريك في مجموعة كيتور لإدارة الثروات، "لعبة خطيرة أن تلعب عند الطرفين، سواء كنت دائنا أم مدينا.. من يقترب من النار تكاد النار أن تحرقه."

وعقب تقليص وجيز للخسائر، تسارعت التراجعات إثر بيان من مجلس الاحتياطي. أبقى البنك المركزي على سعر فائدة ليلة قريبا من الصفر وعلى مشترياته الشهرية من السندات، كما كان متوقعا على نطاق واسع، وتعهد بمواصلة تقديم الدعم لحين انتعاش الاقتصاد انتعاشا تاما.

وبناء على بيانات غير رسمية، تراجع المؤشر داو جونز الصناعي 668.06 نقطة بما يعادل 2.16 بالمئة إلى 30268.98 نقطة، وهبط المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بمقدار 102.01 نقطة أو 2.65 بالمئة ليسجل 3747.61 نقطة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 362.99 نقطة أو 2.66 بالمئة إلى 13263.08 نقطة.

 

خسائر مليارية لصناديق التحوط

 

وقالت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، إن اثنين من صناديق التحوط المخضرمة تعرضا إلى خسائر بمليارات الدولارات على مدار أسابيع قليلة، بسبب مكاسب قياسية لأسهم شركات راهنت ضدها ويأتي في مقدمتها "جيم ستوب".

وتراجع صندوق التحوط "بوينت72" الذي أسسه المستثمر "ستيفن كوهين" بمستوى يتراوح ما بين 10 بالمئة إلى 15 بالمئة في الشهر الجاري، فيما انخفض صندوق "دي1 كابيتال بارتنيرز" الذي أسسه "دان سوندهايم" والذي يعد من أفضل الصناديق أداءًا في 2020 بنحو 20 بالمئة

وقالت الوكالة إن السبب الرئيسي وراء خسائر تلك الصناديق هو مجموعة من المتداولين الذين يستخدمون صفحة ترشيحات الأسهم المعروفة بـ"وول ستريت بيتس" على موقع مشاركة الروابط "ريديت"، إذ شجعت ترشيحات تلك الصفحة على شراء سهم "جيم ستوب".

وتشير التوقعات إلى أن تلك الخسائر قد تتفشى بين صناعة صناديق التحوط مع انتشار الشائعات بين المتداولين عن خسائر فادحة للعديد من الشركات.

وتراجع مؤشر "غولدمان ساكس هيدج فاند إنداستوري في أي بي" الذي يتتبع الأسهم الأكثر شيوعًا لصناديق التحوط بنحو 4.3% الأربعاء في أسوأ أداء يومي منذ سبتمبر.

 

مشاركة الخبر: مكاسب فلكية لشركة أمريكية مهددة بالإفلاس بسبب تغريدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

يجري في ملابسه كالضليل مجموعة قصصية جديدة لـ حسين عبد الرحيم

يجري في ملابسه كالضليل مجموعة قصصية جديدة لـ حسين عبد الرحيم

منذُ 15 دقائق

صدر حديثا عن بيت الحكمة للثقافة المجموعة القصصية يجري في ملابسه كالضليل ل حسين عبد الرحيم والمقرر لها أن تشارك في معرض...

السعال الديكى  انتشر فى الصين وأمريكا تعرف على أعراضه وطرق الوقاية

السعال الديكى انتشر فى الصين وأمريكا تعرف على أعراضه وطرق الوقاية

منذُ 15 دقائق

انتشر السعال الديكي في الصين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وعدد من الدول وهذا أثار قلق السلطات الصحية في مختلف...

هل تناول بذور البطيخ آمن للجسم اعرف الإجابة

هل تناول بذور البطيخ آمن للجسم اعرف الإجابة

منذُ 15 دقائق

البطيخ هو أحد أشهر الفواكه الصيفية وكثيرا ما يتساءل الناس عما إذا كان تناول بذوره صحيا من عدمه وسواء كانت سوداء أو بيضاء...

ترامب يدخل التاريخ كأول رئيس يحاكم بتهم جنائية رشى وتزوير مستندات

ترامب يدخل التاريخ كأول رئيس يحاكم بتهم جنائية رشى وتزوير مستندات

منذُ 16 دقائق

مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الاثنين في سابقة تاريخية أمام أول محكمة جنائية تنظر في مسؤوليته في تزوير...

نتنياهو يطلب بنك أهداف في إيران هجوم سيبراني أو منشأة في طهران
نتنياهو يطلب بنك أهداف في إيران هجوم سيبراني أو منشأة في طهران
منذُ 16 دقائق

أكد المسؤول في دولة الاحتلال أن إسرائيل تريد إرسال رسالة إلى إيران في أعقاب الهجوم غير المسبوق ولكن ليس التسبب في وقوع...

استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق
استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة بـ3 مناطق
منذُ 41 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله تعالى أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

لا ترحل بروحي معزوفة روائية حزينة على مكانة مصر الثقافية
وفاة العريان توحد معارضة مصر في وجه النظام
الجيش السوداني يتحدث عن أنباء محاولة الانقلاب على البرهان
المقاتل ماكغريغور يرد على رموس بطريقته الخاصة شاهد