رهف القنون خالفت التقاليد السعودية وهربت من عائلتها وأثارت الجدل بميولها الجنسية

رهف القنون خالفت التقاليد السعودية وهربت من عائلتها.. وأثارت الجدل بميولها الجنسية

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 29-01-2021 م الساعة 10:20:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-471435.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الجمعة 29 يناير 2021

أشارت رهف القنون في العديد من تصريحاتها أن أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تريدها، كما أشارت إلى أن شقيقها حبسها بمساعدة والدتها، إضافة إلى التسبب لها بإيذاء جسدي ونفسي، بعد أن قصت شعرها، وتعرضت لتهديدات بالقتل بسبب إرتدادها عن الإسلام.

بدأت قصة رهف القنون تلقى رواجاً، بعد أن أنشأت حساباً على أحد مواقع التواصل الإجتماعي في 7 كانون الثاني/يناير عام 2019. وطلبت مساعدة الناشطين في مجال حقوق الإنسان، ورفضت الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من العاصمة ​بانكوك​ في تايلاند إلى الكويت. إذ قامت بتحصين نفسها في غرفة فندق المطار التي كانت تتواجد به، مانعة أياً كان من الدخول إليها. وإستنجدت بالنشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً أنها إرتدت عن الدين الإسلامي، الأمر الذي يعرض حياتها للخطر والتهديد بالقتل. في حال عادت الى السعودية، وهذا ما حصل إذ أقلعت الطائرة في الوقت الذي حصنت نفسها بغرفة الفندق في تايلاند. وقد سمعت إستغاثتها الحقوقية المصرية منى الطحاوي التي ساعدتها وأوصلت صوتها لمنظمات حقوقية عالمية، بينها ​هيئة الأمم المتحدة​.

إعتبرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن رهف القنون لاجئة، وتدخلت المفوضية للطلب من من ​أستراليا​ منحها حق اللجوء. كما أعلنت وزارة الداخلية الأسترالية أنها ستقوم بدراسة وضعها، وبالمقابل أصدرت الوزارة بياناً أشارت فيه الى أن رهف لا يوجد لديها حجز عودة. مما يتطلب ترحيل السلطات التايلاندية لها.

من جهته، قال القائم بأعمال السفارة في بانكوك عبد الإله الشعيبي، إن رهف إستغلت وجودها مع والدها في الكويت وهربت. ونفى أخبار سحب السفارة جواز سفرها، قائلًا: “لم يلتقها أحد من الدبلوماسيين، لأنها موقوفة في منطقة بالمطار، يحظر فيها وصول الدبلوماسيين. والسلطات التايلاندية هي التي سحبت جواز سفرها، لمخالفتها الأنظمة”.

وقد قبلت السلطات الكندية في الثاني عشر من كانون الثاني/يناير عام 2019، طلب لجوء رهف القنون إلى كندا.

بعد أن أصدرت عائلتها بياناً تبرأت فيه من رهف القنون، التي إعتبرت بالنسبة لها مخالفة لعاداتها وتقاليدها. ومخالفتها قوانين الأنظمة التي تفرضها السعودية، أشارت رهق القنون في إحدى تصريحاتها الى أنها تخلت عن إسم عائلتها “القنون”. وأنها تريد أن تكون مستقلة وقادرة على إتخاذ قراراتها بنفسها، وبالتالي ستعمل على تعزيز حقوق المرأة في العالم.

تعرف على الحالة الصحية للرئيس التونسي بعد محاولة اغتياله

تزوّجت رهف القنون من لاعب كرة السلة لوفولو أندي،وهو من مواليد أفريقيا، وأنجبت منه طفلة. لكنها أعلنت بعد إنجابها بفترة زمنية إنفصالها عن زوجها ووالد طفلتها، بسبب عدم معرفتها لميولها الجنسية، عبر منشور في صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي. وكتبت :”للي يتسائلون، أنا مو بعلاقة بعد الآن وهذا قرارنا والأفضل لي كوني تسرعت في عمر صغير بدخولي في العلاقة بدون إستعداد ولخبطة في ميولي”. لكنها عادت وإجتمعت بزوجها بعد فترة، وأعلنت عودتها له من خلال نشرها صورة له وهو يحمل ابنتهما. وعلّقت: “أنت بيتي.. ملكي وأميرتي.. العائلة هي كل شيء”.

كشفت رهف القانون ميولها الجنسية، وأشارت الى أنها حائرة في ميولها ما بين الرجال والنساء. وعلقت في أحد منشوراتها أنها تبحث عن حبيبة، ما أثار إستغراب متابعيها. خصوصاً أنها كانت تشير في تصريحاتها أنها لا زالت مشوشة حول تحديد ميولها.

.

المصدر/ elfann

مشاركة الخبر: رهف القنون خالفت التقاليد السعودية وهربت من عائلتها.. وأثارت الجدل بميولها الجنسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رأس من البرونز لأحد الملوك التبابعة الحميريين  عثر عليه في العاصمة صنعاء    ستذهلك دقة التصميم  صور  

رأس من البرونز لأحد الملوك التبابعة الحميريين  عثر عليه في العاصمة صنع...

visibility 20 منذُ 5 دقائق

  حيروت خاص حصل حيروت الإخباري على صور لرأس أحد التماثيل الحميرية بتصفيفة شعر تشبه تصفيفة شعر النبلاء في أوروبا خلال...

روتين العناية بالبشرة خلال العزل المنزلى الترطيب مهم والوقاية خير من العلاج

روتين العناية بالبشرة خلال العزل المنزلى الترطيب مهم والوقاية خير من ا...

visibility 9 منذُ 5 دقائق

يعد غسل اليدين وارتداء أقنعة الوجه من الخطوات الأساسية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المصدراليوم السابعروتين...

مأرب-انهيار النسق الدفاعي الأخير للشرعية والحوثيون يأذنون للقبائل بأسلحة الإصلاح

مأرب-انهيار النسق الدفاعي الأخير للشرعية والحوثيون يأذنون للقبائل بأسل...

visibility 7 منذُ 9 دقائق

قالت مصادر محلية في مدينة مأرب إن أصوات المواجهات بين قوات حزب الإصلاح  وقوات صنعاء باتت تسمع  بشكل واضح جدا في الضواحي...

تعرف على أكثر 5 سيارات أمانا في العالم

تعرف على أكثر 5 سيارات أمانا في العالم

visibility 17 منذُ 10 دقائق

تعرف على أكثر 5 سيارات أمانا في...

تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52
تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52
visibility 25 منذُ 32 دقائق

تستعد الهيئة العامة للكتاب لإطلاق أول منصة إلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال52 المصدراليوم السابعتعرف...

نصائح لعلاج أعراض فيروس كورونا الخفيفة داخل منزلك
نصائح لعلاج أعراض فيروس كورونا الخفيفة داخل منزلك
visibility 26 منذُ 32 دقائق

نعلم جميعا أن معظم حالات فيروس كورونا هي من الأعراض الخفيفة التي يمكن علاجها في المنزل المصدراليوم السابعنصائح لعلاج...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

صباح راقع القحطاني تتصدر الترند في السعوديةاختفت منذ 3 أيام بعد تهديد شقيقها بذبحها وهذه التفاصيل
هذا سبب انفصال إبراهيم تشيليكول عن مسلسل منزلي
بدء اجتماع مجلس الوزراء التركي لمناقشة الإجراءات الرمضانية الجديدة
ابنة أحمد السقا تثير الجدل في أول ظهور لها صورة