هناء وشيرين تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين

"هناء وشيرين" تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 30-01-2021 م الساعة 07:31:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-473680.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

إنها حقًا عائلة فنية.. تلك الجملة تصف الأختين هناء وشيرين صابر اللتان استطاعتا استغلال موهتبهما الفنية سويًا، ووحدتًا قدراتهما في صناعة عرائس شبيهة بصاحباتها باستخدام خيوط الكروشيه، ولم تكتفيا بذلك فقط، بل قررتا تصميم ملابس وإكسسوارات جلدية مطابقة لتلك التي ترتديها صاحبة العروس، واستخدام الألوان في الرسم عليها حتى تصبح مطابقة للواقع، وإليكم قصتهما كما روتها "هناء" لـ "اليوم السابع".


هناء وشيرين والعروسة ذات الغمازات

"أنا اسمى هناء صابرواختي اسمها شيرين، إحنا الاتنين اتخرجنا من كلية تجارة أنا جامعة حلون وهي جامعة القاهرة، بس محدش فينا اشتغل في مجاله، لأن أنا طول عمرى بحب الرسم وكان نفسى أدخل فنون جميلة ودخلت كلية تجارة بس علشان المجموع ، وشيرين بتحب الحاجات الفنية وهى اللى بدأت تتعلم الكروشيه قبلي، ومن هنا كانت البداية" هكذا روت "هناء" بداية القصة.


تصميم ملابس العرئيس من القماش والجلد الطبيعي

واستكملت حديثها قائلة إنها عند رؤية شقيقتها وهي تتعلم فن الكروشيه فكرت في تعلم شئ جديد بعيدًا عن المحاسبة، وكانت "شيرين" وقتها قد بدأت بالفعل في تعليم نفسها الغرز الأساسية للكروشيه بمساعدة الإنترنت، وطورت من نفسها دون الحصول على أي كورسات، وبدأت فى صناعة ميداليات ومقالم كروشيه.


شيرين صابر

لتبدأ بعدها "هناء" مساعدتها فى وضع بعض اللمسات الفنية من خلال الرسم على الكروشيه، وتنسيق الألوان سويًا، ثم تعلمت منها طريقة عمل الكروشيه، وهذه كانت نقطة انطلاقهما في هذا المجال، حيث صنعت "هناء وشيرين" العراس من الكوروشيه، وأحبت كل منهما هذا المجال كثيرًا، لأنه ساعدهما على ممارسة الفن الذي يفضلانه، فكانت شيرين تمارس هوايتها في الأعمال اليدوية، بينما كانت هناء ترسم وتتعلم الكوروشيه بسعادة، لتصبحا إحدى فنانات فن الأميجرومي سويًا.


عروسة من الكوروشيه

كان للتكنولوجيا والانترنت دورًا كبيرًا في تعليم الأختين كيفية عمل الكروشيه، واستطاعا بمساعدته صناعة أول عروسة، تلك التي قامتا بفكها وصناعتها أكثر من مرة، حتى حصلتا على الشكل النهائي الذي ترغبان فيه، وبعدها قررتا عرض أعمالهما باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من المشاركة في البداية.


عروسة من تصميم هناء وشيرين

"سنة 2018 فيه فنانة تشكيلية طلبت مننا عروسة شبهها، فطلبنا منها صورة ليها ونفذنا العروسة شبهها بنفس الملابس والحجاب وكل حاجة، وعملنالها استاند رسم، والعروسة عجبتها جدًا، وعجبت كل اللي شافها" كانت هذه بداية هناء وشيرين في صناعة العرائس.


عروسة واستاند رسم

وأضافت "هناء": "من هنا الناس بدأت تعرفنا، وحبوا فكرة عروسة بتتنفذ شبه شخص، فبدأوا يطلبوا مننا عرايس شبه أشخاص، وكنا بنطلب منهم صورة للشخص اللى عايزين العروسة شبهه، وننفذلهم العروسة خلال شهر".


عروسة بغمازات

وعن صورة العروس صاحبة الغمازات قالت إن الغمازات كانت بمثبة تحدٍ كبير لهما، لأنهما لم يشاهدا أي شخص ينفذ عروس بغمازات من قبل سواء كان عربيًا أو أجنبيًا، وروت قصت تلك العروسة قائلة: "أطلبت مننا عروسة شبه بنت بغمازات ولابسة چاكيت شتوى وده كان من شهور، وجربنا وفكينا كذا مرة لحد ماقدرنا نعملها بتكنيك معين فى باترون الوجه عشان تظهر الغمازات، والحمدلله عجبت صاحبتها جداً وعجبت ناس كتير."


فتاة تحمل حقيبة مرسوم عليها صورتها

وأضافت: "كان تحدى لينا كمان إننا ننفذ الملابس القماش، ودى كانت أول مرة نفصل ملابس العروسة، فقررنا نتعلم الباترون الأساسي للإنسان من النت، وبدأنا ننفذه على العروسة، وعملنا تى شيرت وعملنا الچاكيت اللي كان من طبقتين مختلفتين من القماش ورسمنا عليه."


فتاة وعروسة تشبهها بنفس الملابس

ومنذ ذلك الحين ققرت كل من هنا وشيرين صابر تفصيل الملابس والإكسسوارات للعرائس الكوروشيه التي تصنعاها، وعن ذلك قالت "هناء": "بقينا عايزين نطور من شغلنا دايمًا، وآخر عروسة كانت أول مرة ندخل معاها خامة الجلد، وعملنا شنطة العروسة جلد طبيعي هاند ميد."


هناء صابر

وبسؤالها عن كيفية تقسيم العمل على العروس بينهما، قالت إنهما تعملان معًا في نفس العروسة ببساطة، بمعنى أنه قد تقوم إحداهما بعمل جسد العروسة، بينما تعمل الأخرى على الملابس والإكسسوارات الخاصة بها، وأنهما تعتمدا بشكل كامل على العمل الجماعي، وواصفة الأمر قائلة: "إحنا بنكمل بعض".


فن الأميجرومي

واختتمت "هناء صابر" حديثها مع "اليوم السابع" قائلة: "أكتر حد شجعنا ماما، هي طول الوقت بتشجعنا على أي حاجة، وبعدها أخواتى وبابا"، وأضافت: "أكتر عروسة أثرت فينا هي العروسة اللى بغمازات عشان تعبنا فيها جدًا، ونفسنا يبقى شغلنا مختلف ومميز ونعمل براند عالمى إن شاء الله."


مشاركة الخبر: "هناء وشيرين" تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ويحتاج إلى دعم

السكني لـسبأ مستشفى كمال عدوان هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة الصحية ...

منذُ 54 دقائق

أكد مدير العلاقات العامة في مستشفى كمال عدوان شمال غزة وسام السكني أن هذا المستشفى هو الوحيد الذي تبقى من المنظومة...

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح حزمة مساعدات بقيمة 95 مليار دولار

منذُ 54 دقائق

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء صالح المضي قدما في تقديم حزمة مساعدات بقيمة 95 مليون دولار لأوكرانيا والاحتلال...

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

سلسلة استقالات متوقعة بعد قرار رئيس شعبة استخبارات الاحتلال

منذُ 54 دقائق

توقعت وسائل إعلام عبرية أن تؤدي استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إلى خطوات مماثلة من قادة آخرين بجيش...

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

قصيدة الشاعر تميم البرغوثي بخطاب أبو عبيدة تثير تفاعلا واسعا شاهد

منذُ 54 دقائق

تفاعل نشطاء مع أبيات للشاعر تميم البرغوثي ذكرها الناطق باسم القسام أبو عبيدة في خطابه بمناسبة 200 يوم على العدوان على...

تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
تسوير 8690 مقبرة خلال 4 أعوام وعسير الأكثر
منذُ 55 دقائق

ارتفع عدد المقابر المسورة من 195 مقبرة في 1441 ه إلى 8885 مقبرة في 1445 ه بينما ارتفع عدد مغاسل الموتى من 59 مغسلة...

بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
بوابة مغلقة وزحام واختتاقات لطلاب جامعة نجران
منذُ 55 دقائق

طالب عدد كبير من الأهالي بالمحافظات الشرقية والشمالية بمنطقة نجران خباش وحبونا ويدمة وثار وحمى وسلطانة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أغلى شيكولاتة فى العالم سعرها يصل لـ490 دولارا يتم تعتيقها كالنبيذ
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الإثنين 28122020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
بتحب السفر وبتعرف تاخد قرار اعرف شخصيتك من تسريحة شعرك المفضلة
جينز للسهرة وجيب مع البنطلون أبرز التريندات من أسبوع كوبنهاجن للموضة