هناء وشيرين تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين

"هناء وشيرين" تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 30-01-2021 م الساعة 07:31:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-473680.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

إنها حقًا عائلة فنية.. تلك الجملة تصف الأختين هناء وشيرين صابر اللتان استطاعتا استغلال موهتبهما الفنية سويًا، ووحدتًا قدراتهما في صناعة عرائس شبيهة بصاحباتها باستخدام خيوط الكروشيه، ولم تكتفيا بذلك فقط، بل قررتا تصميم ملابس وإكسسوارات جلدية مطابقة لتلك التي ترتديها صاحبة العروس، واستخدام الألوان في الرسم عليها حتى تصبح مطابقة للواقع، وإليكم قصتهما كما روتها "هناء" لـ "اليوم السابع".


هناء وشيرين والعروسة ذات الغمازات

"أنا اسمى هناء صابرواختي اسمها شيرين، إحنا الاتنين اتخرجنا من كلية تجارة أنا جامعة حلون وهي جامعة القاهرة، بس محدش فينا اشتغل في مجاله، لأن أنا طول عمرى بحب الرسم وكان نفسى أدخل فنون جميلة ودخلت كلية تجارة بس علشان المجموع ، وشيرين بتحب الحاجات الفنية وهى اللى بدأت تتعلم الكروشيه قبلي، ومن هنا كانت البداية" هكذا روت "هناء" بداية القصة.


تصميم ملابس العرئيس من القماش والجلد الطبيعي

واستكملت حديثها قائلة إنها عند رؤية شقيقتها وهي تتعلم فن الكروشيه فكرت في تعلم شئ جديد بعيدًا عن المحاسبة، وكانت "شيرين" وقتها قد بدأت بالفعل في تعليم نفسها الغرز الأساسية للكروشيه بمساعدة الإنترنت، وطورت من نفسها دون الحصول على أي كورسات، وبدأت فى صناعة ميداليات ومقالم كروشيه.


شيرين صابر

لتبدأ بعدها "هناء" مساعدتها فى وضع بعض اللمسات الفنية من خلال الرسم على الكروشيه، وتنسيق الألوان سويًا، ثم تعلمت منها طريقة عمل الكروشيه، وهذه كانت نقطة انطلاقهما في هذا المجال، حيث صنعت "هناء وشيرين" العراس من الكوروشيه، وأحبت كل منهما هذا المجال كثيرًا، لأنه ساعدهما على ممارسة الفن الذي يفضلانه، فكانت شيرين تمارس هوايتها في الأعمال اليدوية، بينما كانت هناء ترسم وتتعلم الكوروشيه بسعادة، لتصبحا إحدى فنانات فن الأميجرومي سويًا.


عروسة من الكوروشيه

كان للتكنولوجيا والانترنت دورًا كبيرًا في تعليم الأختين كيفية عمل الكروشيه، واستطاعا بمساعدته صناعة أول عروسة، تلك التي قامتا بفكها وصناعتها أكثر من مرة، حتى حصلتا على الشكل النهائي الذي ترغبان فيه، وبعدها قررتا عرض أعمالهما باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، كنوع من المشاركة في البداية.


عروسة من تصميم هناء وشيرين

"سنة 2018 فيه فنانة تشكيلية طلبت مننا عروسة شبهها، فطلبنا منها صورة ليها ونفذنا العروسة شبهها بنفس الملابس والحجاب وكل حاجة، وعملنالها استاند رسم، والعروسة عجبتها جدًا، وعجبت كل اللي شافها" كانت هذه بداية هناء وشيرين في صناعة العرائس.


عروسة واستاند رسم

وأضافت "هناء": "من هنا الناس بدأت تعرفنا، وحبوا فكرة عروسة بتتنفذ شبه شخص، فبدأوا يطلبوا مننا عرايس شبه أشخاص، وكنا بنطلب منهم صورة للشخص اللى عايزين العروسة شبهه، وننفذلهم العروسة خلال شهر".


عروسة بغمازات

وعن صورة العروس صاحبة الغمازات قالت إن الغمازات كانت بمثبة تحدٍ كبير لهما، لأنهما لم يشاهدا أي شخص ينفذ عروس بغمازات من قبل سواء كان عربيًا أو أجنبيًا، وروت قصت تلك العروسة قائلة: "أطلبت مننا عروسة شبه بنت بغمازات ولابسة چاكيت شتوى وده كان من شهور، وجربنا وفكينا كذا مرة لحد ماقدرنا نعملها بتكنيك معين فى باترون الوجه عشان تظهر الغمازات، والحمدلله عجبت صاحبتها جداً وعجبت ناس كتير."


فتاة تحمل حقيبة مرسوم عليها صورتها

وأضافت: "كان تحدى لينا كمان إننا ننفذ الملابس القماش، ودى كانت أول مرة نفصل ملابس العروسة، فقررنا نتعلم الباترون الأساسي للإنسان من النت، وبدأنا ننفذه على العروسة، وعملنا تى شيرت وعملنا الچاكيت اللي كان من طبقتين مختلفتين من القماش ورسمنا عليه."


فتاة وعروسة تشبهها بنفس الملابس

ومنذ ذلك الحين ققرت كل من هنا وشيرين صابر تفصيل الملابس والإكسسوارات للعرائس الكوروشيه التي تصنعاها، وعن ذلك قالت "هناء": "بقينا عايزين نطور من شغلنا دايمًا، وآخر عروسة كانت أول مرة ندخل معاها خامة الجلد، وعملنا شنطة العروسة جلد طبيعي هاند ميد."


هناء صابر

وبسؤالها عن كيفية تقسيم العمل على العروس بينهما، قالت إنهما تعملان معًا في نفس العروسة ببساطة، بمعنى أنه قد تقوم إحداهما بعمل جسد العروسة، بينما تعمل الأخرى على الملابس والإكسسوارات الخاصة بها، وأنهما تعتمدا بشكل كامل على العمل الجماعي، وواصفة الأمر قائلة: "إحنا بنكمل بعض".


فن الأميجرومي

واختتمت "هناء صابر" حديثها مع "اليوم السابع" قائلة: "أكتر حد شجعنا ماما، هي طول الوقت بتشجعنا على أي حاجة، وبعدها أخواتى وبابا"، وأضافت: "أكتر عروسة أثرت فينا هي العروسة اللى بغمازات عشان تعبنا فيها جدًا، ونفسنا يبقى شغلنا مختلف ومميز ونعمل براند عالمى إن شاء الله."


مشاركة الخبر: "هناء وشيرين" تصنعان عرائس كروشيه نسخة طبق الأصل من البنى آدمين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اجتماعي فريق دايموند التطوعي يقيم فعالية فخر بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

اجتماعي فريق دايموند التطوعي يقيم فعالية فخر بمناسبة اليوم العالمي للأ...

منذُ 13 دقائق

واس نظمت مجموعة دايموند التطوعية مساء اليوم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة تحت شعار فخر...

بدء تنفيذ عدد من المشاريع بدارسعد وباراس يتفقد سير العمل

بدء تنفيذ عدد من المشاريع بدارسعد وباراس يتفقد سير العمل

منذُ 13 دقائق

قام مدير عام مديرية دار سعد الدكتور احمد عقيل باراس بنزول ميداني إلى بعض المواقع التي سيتم تنفيذ المشاريع بها منها جولة...

الوالي والقباطي يلتقون مدير قسم الوصول للأسواق بمنظمة التجارة العالمية في جنيف

الوالي والقباطي يلتقون مدير قسم الوصول للأسواق بمنظمة التجارة العالمية...

منذُ 13 دقائق

التقى نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي مدير قسم الوصول الأسواق ...

ختام مهرجان عيد الاتحاد للاستعراض الحر بتل مرعب

ختام مهرجان عيد الاتحاد للاستعراض الحر بتل مرعب

منذُ 13 دقائق

أبوظبي في 4 ديسمبر وام شهد تل مرعب في منطقة الظفرة مساء تتويج الفائزين في مهرجان عيد الاتحاد...

ما وراء الحملة التحريضية على الشيخ الحريزي وقيادات مجلس الإنقاذ بقلم| عدنان باوزير
ما وراء الحملة التحريضية على الشيخ الحريزي وقيادات مجلس الإنقاذ بقلم| ...
منذُ 14 دقائق

بقلم عدنان باوزير تتعرض قيادات المجلس الوطني للإنقاذ لهجمة مغرضة لشيطنتها وحملة واسعة من الاتهامات المبطنة والدعوات...

عقارات المشاهير الأعلى سعرا فى 2021 بيت مزرعة توم كروز وصل  مليون دولار
عقارات المشاهير الأعلى سعرا فى 2021 بيت مزرعة توم كروز وصل مليون دولا...
منذُ 14 دقائق

يحرص بعض المشاهير حول العالم على تجديد منازلهم أو بيعها من فترة لأخرى والتى تقدر فى سوق العقارات بملايين الدولارات سواء...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

فلسطينى يحول منزله لمعرض أحجار كريمة جمعها خلال 5 سنوات صور
أنا مش قطة موقف محرج لمحامى خلال محاكمة عن بعد فى تكساس فيديو
وحوش البحر صياد روسى يوثق صور أغرب كائنات قابلها فى قاع المحيطات
سفينة فضاء أو حطام صاروخ جسم غامض يخيف السكان المحليين فى الهند