بايرن ميونخ الألماني يتوج بطلا لكأس العالم للأندية ويحقق لقبه السادس في أقل من تسعة أشهر

بايرن ميونخ الألماني يتوج بطلا لكأس العالم للأندية ويحقق لقبه السادس في أقل من تسعة أشهر

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-02-2021 م الساعة 12:40:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-495791.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : فرانس24 - رياضة

بات بايرن ميونيخ الألماني بطلا لكأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب النسخة السابعة عشرة عندما تغلب على تيغريس المكسيكي 1-صفر الخميس في المباراة النهائية على على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، وحقق السداسية.

وسجل المدافع الدولي الفرنسي بنجامان بافار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وبات بايرن ميونيخ ومدربه هانزي فليك، ثاني فريق بعد برشلونة الاسباني عام 2009 يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبية، الدوري والكأس وكأس السوبر محليا بالإضافة إلى مونديال الأندية.

من هو أفضل لاعب؟

وهو اللقب الثاني للنادي البافاري في المسابقة العالمية بنظامها الجديد، بعد الأول عام 2013 عندما حقق الرباعية بينها الثلاثية المحلية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا).

ومنذ تتويج البافاري عام 2013، سيطرت الأندية الأوروبية على اللقب، خصوصا ريال مدريد الإسباني المتوج في 2014 و2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى مواطنه برشلونة (2015) وليفربول الإنكليزي (2019).

واختير نجم بايرن ميونيخ وأفضل لاعب في العالم روبرت ليفاندوفسكي أفضل لاعب في البطولة متفوقا على هداف تيغريس الفرنسي أندريه-بيار جينياك وزميله في النادي البافاري جوشوا كيميش.

في المقابل، يبقى العزاء الوحيد للفريق المكسيكي صنعه المفاجأة بإقصائه بالميراس البرازيلي بطل أمركيا الجنوبية 1-صفر، ليصبح أول فريق من كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) يبلغ النهائي ويحرز المركز الثاني.

ونال الأهلي المصري، بطل أفريقيا، المركز الثالث بفوزه على بالميراس 3-2 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي صفر-صفر).

خيبة مكسيكية

وأعرب قائد تيغريس جينياك عن استيائه للخسارة، وقال "نشعر بخيبة أمل بطبيعة الحال بسبب النتيجة لكننا كنا نعرف أننا سنواجه فريقا قويا ولم يكن الأمر سهلا، لكننا مثلنا المكسيك جيدا. شكرا للجماهير المكسيكية على الدعم والمؤازرة وسنعود أقوى في المسابقات المقبلة ونأمل أن تكون هناك العديد من الفرق المكسيكية في المسابقة".

وخاض بايرن ميونيخ المباراة في غياب نجميه توماس مولر بسبب الكشف عن إصابته بفيروس كورونا الأربعاء، وجيروم بواتنغ الذي عاد إلى ألمانيا الأربعاء أيضا بسبب وفاة صديقته السابقة.

وكان بايرن ميونيخ الطرف الأفضل في المباراة وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ترجموا واحدة فقط كانت كافية للتتويج بلقب سادس في مدى ستة أشهر.

وكان تيغريس البادئ بالتهديد في المباراة عندما مرر الكولومبي لويس كويريونيس كرة عرضية داخل المنطقة تابعها جينياك برأسه لكنها ارتطمت برأس المدافع نيكلاس زوله وتحولت إلى ركنية لم تثمر (1).

ورد الفريق البافاري بسرعة من تسديدة قوية "على الطاير" للفرنسي كينغسلي كومان من داخل المنطقة بين يدي الحارس الأرجنتيني ناهويل غوسمان (5).

وقطع قائد بايرن ميونيخ حارس مرماه العملاق كرة من امام غونساليس المنفرد (15).

ونجح كيميش في هز الشباك بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى للحارس غوسمان (18) لكن الحكم الأوروغوياني إستيبان أوستوخيتش ألغاه بداعي التسلل على ليفاندوفسكي بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر".

وضغط بايرن ميونيخ بقوة بعد الهدف الملغى، وسدد مدافعه الكندي ألفونسو ديفيس كرة قوية زاحفة بيمناه من حافة المنطقة بين يدي الحارس غوسمان (23)، وأبعد المدافع كارلوس سالسيدو كرة في وقت مناسب امام الثلاثي البافاري ليفاندوفسكي وسيرج غنابري وكومان إثر تمريرة عرضية لديفيس (24)، وأبعد الحارس غوسمان كرة قوية لكومان من خارج المنطقة (25).

ورد تيغريس بتسديدة زاحفة ضعيفة للأرجنتيني غيدو بيتسارو من خارج المنطقة بين يدي نوير (32).

وحرم القائم الأيسر للمرمى المكسيكي لوروا سانيه من افتتاح التسجيل بردها تسديدته القوية من داخل المنطقة (35).

وكاد غنابري يفعلها مطلع الشوط الثاني بتسديدة خادعة رائعة من داخل المنطقة مرت بجوار الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوسمان (51).

ونجح بايرن في افتتاح التسجيل عندما مرر كيميتش كرة عرضية داخل المنطقة طار لها ليفاندوفسكي امام الحارس غوسمان فتهيأت امام بافار الذي تابعها داخل المرمى الخالي (59).

وأنقذ الحارس غوسمان والقائم الأيمن تيغريس من الهدف الثاني إثر تسديدة قوية لبديل غنابري، لاعب الوسط الدولي الفرنسي كورونتان توليسو (70).

وكاد المدافع سالسيدو يعزز تقدم النادي البافاري بهدف بالخطأ في مرمى فريقه عندما أعاد كرة برأسه إلى حارس مامه غوسمان دون أن ينتبه لخروجه من عرينه قبل أن يتدارك الأخير الموقف ويلتقط الكرة قبل اجتيازها خط المرمى (78).

وتابع غوسمان تألقه وتصدى لهدفين محققين في ثانيتين بإبعاه تسديدتين للبرازيلي دوغلاس كوستا، بديل كومان، وكيميش، بعد مجهود فردي رائع للكاميروني إريك ماكسيم تشوبو-موتينغ، بديل ليفاندوفسكي (85).

 

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة الخبر: بايرن ميونخ الألماني يتوج بطلا لكأس العالم للأندية ويحقق لقبه السادس في أقل من تسعة أشهر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سر نجومية صلاح السعدني كشفها شقيقه محمود في كتابه المضحكون ما هو

سر نجومية صلاح السعدني كشفها شقيقه محمود في كتابه المضحكون ما هو

منذُ 14 دقائق

رحل عن عالمنا العمدة صلاح السعدنى الفنان الكبير الذى يمتلك موهبة فذة في التمثيل فقد استطاع أن يدخل قلوب المشاهدين ليس في ...

مصر تتحدث عن نفسها التاريخ القبطي كما رصدته الروايات

مصر تتحدث عن نفسها التاريخ القبطي كما رصدته الروايات

منذُ 14 دقائق

جزء من التنوع التاريخي الذي عاشته مصر هو التنوع والثراء الكبير من خلال الحقب المختلفة التي شاهدها تاريخ البلاد بداية من...

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في الاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواء...

منذُ 15 دقائق

اختتم وفد هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور على الغمراوي رئيس الهيئة مشاركته بالاجتماع التمهيدي لإطلاق مبادرة مواءمة...

هل تقلص إيران من وجودها العسكري في سوريا على إثر التوتر مع الاحتلال

هل تقلص إيران من وجودها العسكري في سوريا على إثر التوتر مع الاحتلال

منذُ 15 دقائق

قالت دولة الاحتلال الإسرائيلي إنها تعتزم الرد لكن المسؤولين يقولون إنهم سيردون في الوقت الذي يختارونه وبطريقة...

هل يستطيع صندوق النقد الدولي حل أزمة ديون العالم الفقير
هل يستطيع صندوق النقد الدولي حل أزمة ديون العالم الفقير
منذُ 15 دقائق

على الرغم من أن الصين أصبحت حاليا أكبر دائن ثنائي في العالم إلا أنها لم تقم بعد بشطب قرض...

ستاندرد أند بورز تخفض تصنيف الاحتلال طويل الأجل
ستاندرد أند بورز تخفض تصنيف الاحتلال طويل الأجل
منذُ 15 دقائق

تسبب توتر الاحتلال مع طهران في تخفيض على تصنيف الاحتلال طويل...

widgets إقراء أيضاً من فرانس24 - رياضة

البطلة المغربية نوال المتوكل أول عربية تتوج بالذهب في تاريخ ألعاب القوى
اكتشفوا مسار الشعلة الأولمبية لألعاب باريس 2024 عبر ربوع المناطق الفرنسية
كأس الأمم الأفريقية جنوب أفريقيا تفوز على الرأس الأخضر بركلات الترجيح وتلحق بنيجيريا لنصف النهائي
كأس الأمم الأفريقية المعجزة لا تنزل من السماء وإنما من صنع اللاعبين في ساحل العاج