الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون مع الدول الافريقية في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين

‎الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون مع الدول الافريقية في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 15-02-2021 م الساعة 09:01:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-501932.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الإثنين، ١٥ فبراير ٢٠٢١ - ٨:٥٧ م


أنجمينا في 15 فبراير / وام / أكدت دولة الإمارات التزامها بالتعاون مع الشركاء في القارة الأفريقية في السعي الدائم لتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في جميع أنحاء القارة.

جاء ذلك خلال مشاركة معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، في الدورة العادية السابعة لقمة مجموعة دول الساحل الخمس التي انعقدت في العاصمة التشادية "أنجمينا" افتراضيا اليوم .

وتهدف القمة التي جمعت قادة بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر، إلى تنسيق العمل الجماعي لمواجهة التهديدات المستمرة ومحاربة الإرهاب والتطرف على ضوء التحديات التي تشكلها جائحة كوفيد-19.

وأكد معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان في تصريحاته على الشراكة الوثيقة بين دولة الإمارات ودول القارة الأفريقية في تحقيق الأمن الإقليمي، وقال معاليه إن دولة الإمارات تؤمن إيمانا راسخا بأنه لا يمكن محاربة الإرهاب والقضاء على التطرف في منطقة الساحل إلا من خلال توحيد جهودنا لتحقيق هذه الأهداف المشتركة، بالإضافة إلى ضرورة الدعم المستمر للبرامج التنموية والإنسانية، لنكون قادرين على كبح التطرف بجميع مظاهره واستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف معاليه : تؤمن دولة الإمارات بأهمية العمل عن كثب مع دول القارة الأفريقية كحلفاء إلى جانب الشركاء الدوليين لمحاربة الإرهاب والقضاء على التطرف بجميع أشكاله في منطقة الساحل، مؤكدا التزام دولة الإمارات بتعزيز القيم الحقيقية للسلام والاعتدال والتسامح.

وتطرق معاليه إلى المساعدات الدولية الإماراتية، وقال في هذا الصدد: في إطار جهود دولة الإمارات المستمرة لدعم التنمية في منطقة الساحل واستعادة الاستقرار، قدمت دولة الإمارات 758.17 مليون دولار أمريكي من المساعدات لدول الساحل خلال الفترة من 2010 وحتى عام 2020، والتي تهدف إلى تعزيز القطاعات الرئيسية في تلك الدول، ولا سيما الرعاية الصحية والمياه والتعليم والطاقة.

وأشار معاليه إلى أن دولة الإمارات قدمت عدة أطنان من الإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية لمساعدة دول الساحل في احتواء جائحة كوفيد-19.

وأكد معاليه أن التصدي لخطر عدم الاستقرار في منطقة الساحل يتطلب من المجتمع الدولي اتباع نهج مستدام والتزام مستمر يأخذ في عين الاعتبار التنمية والاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

واختتم معاليه كلمته بالإشادة بالدعم المستمر الذي يقدمه المجتمع الدولي لدول الساحل، معربا عن تقديره لجميع المساهمات التي قدمها لتعزيز الاستقرار والتنمية في جميع أنحاء المنطقة.

- مل -

وام/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: ‎الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون مع الدول الافريقية في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

منذُ 43 دقائق

اكتشف علماء الآثار بقايا قصر وحصن فى شرق نيبال يعود تاريخهما إلى نحو 2000 عام المصدراليوم السابعالعثور على قصر وحصن يعود...

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

منذُ 43 دقائق

تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مساء اليوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان الحالي...

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة...

منذُ 43 دقائق

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكبير أوى 8 والذى يعرض على قناة on وعلى منصة watch it بوجود فروحة المصدراليوم...

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية ميم

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية مي...

منذُ 44 دقائق

خلال الأحداث السابقة من مسلسل إمبراطورية ميم يسارع مروان نور النبوي في الذهاب إلى مادي مايان السيد لإنقاذها بعد علمه...

بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
منذُ 44 دقائق

منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي المطالب بوقف إطلاق النار المحدد زمنيا وسياسيا في غزة ومراقبو الإقليم...

صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
منذُ 45 دقائق

وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك تصريح جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

الإمارات للخدمات الصحية تستعرض أبرز خدماتها الرقمية خلال جيتكس 2023
حاكم أم القيوين يعزي ملك الأردن في وفاة الأمير محمد بن طلال
8 وفيات و747 إصابة جديدة بـكورونا في فلسطين
خلال مؤتمر بروكسل الخامس الإمارات تدعم الشعب السوري بــ 30 مليون دولار