هكذا أحتفلت عدن في عيد الحب وقهرت الحرب

هكذا أحتفلت #عدن في عيد #الحب وقهرت الحرب!

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-02-2021 م الساعة 06:33:16 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-503505.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت






تتمسك مدينة عدن بهويتها المنفتحة، وتقاليدها العاشقة للحب والجمال السلام، وتسعى بكل ما أوتيت من قوة نحو نسيان الماضي القريب، المليء بالخراب والدمار وذكريات الحرب الحوثية.

وينتهز أبناء عدن كل مناسبة ممكنة؛ لل عن توقهم للمحبة، والتأكيد على تشبثهم بكل معاني الحياة، تماماً كما حدث مع فعالية يوم الحب، والذي أحياه أهالي المدينة، مساء الأحد.

وكان المئات من سكان عدن، على موعد مع الحب، وتأكيد عشقهم لكل تفاصيل مدينتهم، من خلال فعالية جماهيرية نظمتها مؤسسة "الحب والوفاء لعدن"، على كورنيش عدن مول، في الخليج الأمامي للمدينة.

والفعالية عبارة عن مهرجان احتفالي، يقام للمرة السابعة على التوالي في مدينة عدن، ويتضمن استعراضًا للمواهب والفرق الفنية والغنائية الشبابية، كما شمل فقرات أدبية وثقافية مسرحية.

واستضاف مهرجان الحب لعدن معارض مفتوحة للصور، ولوحات تشكيلية وفنية لرسامين محترفين، وتقديم لأصناف المطبخ العدني والأكلات الشعبية التي تشتهر بها المدينة.



وبحسب القائمين على المهرجان، فإنه يهدف إلى إبراز جمالية مدينة عدن، وتأكيد الحب الذي يكنه أهالي المدينة لمدينتهم وطقوسها وتقاليدها المميزة، بالإضافة إلى نسيان تداعيات الحرب الحوثية التي شنتها المليشيات على عدن.

الناشطة المجتمعية، والفاعلة في مؤسسة الحب والوفاء لعدن، دنيا شطارة، أشارت إلى الترتيبات التي قامت بها المؤسسة، والبروفات التي سبقت الفعالية؛ بهدف إظهار وجه عدن الحقيقي والجمالي.

وأكدت شطارة لـ"العين الإخبارية" أن التحضيرات التي سبقت المهرجان، تميزت بالحماسة، والرغبة الكبيرة من قبل المشاركين في إنجاح المهرجان، الذي يعكس حب عدن والعشق الذي يحمله أبناؤها لهذه البقعة من العالم.



ولفتت إلى أن المهرجان حقق أهدافه كالعادة، من خلال الإقبال الكبير من المواطنين، والمشاركين الكثر في مختلف الفقرات والمجالات الفنية والثقافية والترفيهية.

من جانبه، قال الإعلامي المشارك في مهرجان الحب لعدن، أيمن أمين: "فكرة المهرجان نبعت قبل نحو سبع سنوات، وخرجت من غرفة استيديو الأخبار في تلفزيون عدن -الذي يعمل فيه- وتم إطلاقها في رصيف السياح، وهو معلم سياحي في مديرية التواهي بعدن".

الإعلامي العدني، كان يلمح إلى أن فكرة مهرجان حب عدن ارتبطت بمعالم تاريخية وسياحية وجمالية في عدن، مثل أول تلفزيون في الجزيرة العربية، الذي انطلق عام 1964، ومعلم سياحي عريق، يعود تاريخه إلى عقود، بحسب حديثه لـ"العين الإخبارية".



ودعا الإعلامي اليمني جميع المواطنين إلى ضرورة أن يحبوا عدن ويعشقوها، لأنها تستحق الحب، باعتبارها مدينة منفتحة ومتعايشة مع كل من يلجأ إليها، وببساطة لأنها تحتضن الجميع منذ أول ثانية من حياتهم.

المهرجان في غاياته الرئيسية يركز على أن عدن لم تكن يوماً سوى حاضنة للتنوع الثقافي، وقبلة للهويات المتناقضة التي تنصهر وتتوحد داخل هذه المدينة، لتعطيها هوية خاصة ومميزة، مع الاحتفاظ بكل التنوع الذي يعطي عدن قوتها وخصوصيتها.



كما أن المهرجان يؤكد تعافي عدن مما أصابها من المليشيات الحوثية التي هاجمتها قبل 6 سنوات، وحاولت نشر ثقافة الكراهية والحقد بين جنباتها، ومضت بتخريب وتدمير كل جميل فيها.

غير أن عدن استطاعت الانتصار على كل تلك المحاولات، وأثبتت أنها ستبقى نموذجاً للمحبة والتعايش، بحسب القائمين على المهرجان.

مشاركة الخبر: هكذا أحتفلت #عدن في عيد #الحب وقهرت الحرب! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذاكرة اليوم إنشاء عصبة الأمم المتحدة ورحيل أينشتاين وأكتافيو باث

ذاكرة اليوم إنشاء عصبة الأمم المتحدة ورحيل أينشتاين وأكتافيو باث

منذُ 15 دقائق

وقعت فى يوم 19 أبريل العديد من الأحداث المهمة التى غيرت خريطة العالم حيث ولد فى مثل هذا اليوم العديد من نجوم الفن والسياسة ...

ما هو شاي قشر المانجو وهل مفيد لمرضى السكر

ما هو شاي قشر المانجو وهل مفيد لمرضى السكر

منذُ 15 دقائق

تعتبر المانجو من الفاكهة المفضلة لمعظمنا خاصة مع اقتراب فصل الصيف فهى غنية بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل مضادات...

حماس تعلق على فيتو الولايات المتحدة ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

حماس تعلق على فيتو الولايات المتحدة ضد عضوية فلسطين بالأمم المتحدة

منذُ 16 دقائق

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن الإدارة الأمريكية بموقفها هذا تضع نفسها مع الكيان الصهيوني النازي في عزلة عن...

غوتيريش يحذر من نزاع إقليمي شامل عقب الهجوم الإيراني على الاحتلال

غوتيريش يحذر من نزاع إقليمي شامل عقب الهجوم الإيراني على الاحتلال

منذُ 16 دقائق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن لحظة الخطر القصوى هذه يجب أن تكون لحظة ضبط نفس قصوى مشيرا إلى أن الشرق...

أردوغان يطالب بتحرك الجهات الدولية الفاعلة معا لوقف العدوان على غزة
أردوغان يطالب بتحرك الجهات الدولية الفاعلة معا لوقف العدوان على غزة
منذُ 16 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رأينا أن الدول الغربية يمكنها الاعتراض بصوت واحد ضد الرد الإيراني ويتعين على الجهات...

إعلام عبري السعودية والإمارات طلبتا ضمان أمنهما مقابل دعم التحالف ضد إيران
إعلام عبري السعودية والإمارات طلبتا ضمان أمنهما مقابل دعم التحالف ضد إ...
منذُ 16 دقائق

ذكرت قناة كان العبرية نقلا عن مسؤولين سعوديين وإماراتيين أن الدولتين الخليجيتين بعثتا برسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

الماجستير بامتياز للباحثة اروى احمد مطهر من كلية التربية صبر – جامعة عدن
بمشاريع متميزة اختتام المرحلة النهائية لجائزة الرئيس الزبيدي للبحوث العلمية بالمناقشة العلنية للفئة الهندسية
العرب  تنازلات متبادلة بين الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية لإنجاح اتفاق الرياض
تنفيذية انتقالي المهرة تعقد اجتماعها الدوري لشهر فبراير