تعرف على مميزات السكن قرب المقابر بلندن سكان عاصمة الضباب يروون تجربتهم

تعرف على مميزات السكن قرب المقابر بلندن.. سكان عاصمة الضباب يروون تجربتهم

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 17-02-2021 م الساعة 04:31:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-504310.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

لا توجد إحصائية دقيقة لأعداد المقابر فى بريطانيا، بسبب انتشارها فى المقاطعات التى تملك الخيارات الإدارية لتشييد العدد المطلوب، بحسب هيئة تنظيم المقابر والمحارق البريطانية، لكن إحصائيات شبه رسمية تشير إلى وجود نحو 14 ألف مقبرة فى المملكة المتحدة، 3500 مقبرة منها تاريخية، تم تشييدها قبل الحرب العالمية الأولى، فيما تضم لندن وحدها أكثر من 140 مقبرة بمساحات مختلفة، وذلك حسب دراسة أجريت فى عام 2019، يضاف إليها المساحات الخضراء المحيطة بالكنائس التى يمكن استغلالها كمقابر بشكل محدود.


تضم لندن لوحدها أكثر من 140 مقبرة.

ومع وجود هذا العدد الكبير من المقابر كان طبيعيا أن يحاط كثير منها بالمجمعات السكنية فى مدينة يقترب تعداد سكانها من 9 ملايين نسمة، وفقا لـ "سكاى نيوز"، وبعكس الكثير من عواصم العالم يسمح القانون فى لندن بامتلاك الأراضى المحيطة بالمقابر وتشييد المجمعات السكنية حولها باعتبارها مساحة خضراء صديقة للبيئة.


3500 مقبرة في بريطانيا تاريخية.

ووفق دراسة أجرتها صحيفة "ذا صن"، فإن أسعار العقارات القريبة من المقابر أرخص من العقارات المثيلة لها فى أماكن أخرى بنحو 25%، مع الأخذ في الاعتبار صعوبة بيع العقار مجددا في المستقبل.

وتشير الدراسة إلى أن المجتمع يميل إلى أن يكون أكثر واقعية، حيث يتم اختيار السكن بما يلائم التنقل إلى العمل وبالعكس، وهو الشرط الأساس لاختيار موقع السكن فى لندن.

وتقسم إدارة المقابر فى بريطانيا إلى 3 أقسام، هى نحو 70% منها يتبع الكنيسة الإنجليزية، وقرابة 21% منها تتبع المجالس المحلية، بالإضافة إلى 9% خاصة ومجهولة الإدارة، فيما يقع قرابة 75% من المقابر في مناطق حضرية، وفي مدن مكتظة بالسكان، باستثناء مركز لندن، بينما يتوزع 25% من المقابر على مناطق ريفية.


مقابر لندن

ويقول دارن فلنت، الذي يسكن على بعد أمتار من مقبرة "فيلتهام" جنوب غرب لندن، إن كل من يفكر بالسكن في مكان هادئ فعليه اختيار منزل أو شقة قريبة من إحدى المقابر، وأضاف أن غالبية جيرانه من كبار السن الذين يميلون إلى حياة هادئة بلا صخب، ولا يؤمن دارن بوجود أى مخاوف من السكن قرب المقابر.

كما أن راتشيل، الموظفة التي تعمل بمنزلها القريب من مقبرة "هانزلو"، القريبة لمطار هيثرو بنحو 5 كيلو مترات تقول إن للسكن قرب المقابر ميزات أخرى مهمة بالإضافة إلى بدل الإيجار الرخيص نسبيا، وتضيف: "عندما أمارس الجرى صباحا بواقع مرتين أسبوعيا، أشعر بحماس غريب لدى اقترابى من المقبرة، وكأنى استشعر جمهورا يراقبنى ويشجعنى على التمسك بحياة صحية لأعيش أطول".

وفى المقابل لا يوجد نظام واحد لتسييج المقابر فى العاصمة لندن وعزلها عن محيطها السكني أو الريفي، والأمر متعلق بتصميم المقبرة والجهة التي تتبع لها إداريا، فيما تتباين أسيجة المقابر بين منخفضة لأقل من متر واحد إلى أسيجة الحجر أو الخشب بارتفاع مترين، وأخرى تعتمد بالكامل على سياج من النباتات المتسلقة أو الأشجار التي تحجب الرؤية.


مشاركة الخبر: تعرف على مميزات السكن قرب المقابر بلندن.. سكان عاصمة الضباب يروون تجربتهم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

منذُ 41 دقائق

هطول أمطار رعدية على عدة...

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049

منذُ 41 دقائق

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى...

الصحة العالمة تتخوف من تفشي فيروس أخطر من كورونا تعرف عليه

الصحة العالمة تتخوف من تفشي فيروس أخطر من كورونا تعرف عليه

منذُ 41 دقائق

تخوف أممي من فيروس أخطر من...

قتيل وإصابات جراء انفجار وحريق داخل قاعدة عسكرية في العراق

قتيل وإصابات جراء انفجار وحريق داخل قاعدة عسكرية في العراق

منذُ 41 دقائق

أعلنت السلطات العراقية اليوم السبت مقتل أحد منتسبي الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بينهم جندي جراء انفجار وحريق داخل قاعدة...

باربادوس تعترف رسميا بدولة فلسطين على حدود عام 67 وترحيب
باربادوس تعترف رسميا بدولة فلسطين على حدود عام 67 وترحيب
منذُ 41 دقائق

اعتبرت الخارجية الفلسطينية أن الخطوة تعكس حرص بربادوس على دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة والمشروعة في أرضه...

موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني كثيف بالمسيرات ومقتل مراسل صحيفة روسي
موسكو تعلن إحباط هجوم أوكراني كثيف بالمسيرات ومقتل مراسل صحيفة روسي
منذُ 41 دقائق

شنت أوكرانيا ليلة السبت هجوما واسعا بالمسيرات فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تصدت...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

صيد العقارب اعرف معنى رمز العقرب في علم طاقة المكان وفوائده
لو بتعمل رجيم فى رمضان مشروبات هتساعدك على حرق الدهون
5 علامات تحذيرية علشان زواجك ما ينهارش بدون سابق إنذار
هارى وميجان يعلنان عن شراكة مع المطبخ العالمي لإطعام الجائعين خلال الكوارث