سفير الإمارات لدى روسيا اللجنة الحكومية المشتركة تعقد اجتماعاتها هذا العام

سفير الإمارات لدى روسيا: اللجنة الحكومية المشتركة تعقد اجتماعاتها هذا العام

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 17-02-2021 م الساعة 01:08:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-504761.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

موسكو - سبوتنيك. وقال السفير الإماراتي لوكالة "سبوتنيك": "منذ عام 1994، تم تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في المجال التجاري والاقتصادي والفني ومن المقرر أن تعقد اللجنة الحكومية المشتركة اجتماع الدورة العاشرة خلال هذا العام، وهنالك أهمية لتطوير آفاق التعاون الإماراتي الروسي في عدد من القطاعات، من أبرزها القطاعات المتعلقة بالأمن الغذائي والصناعة وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والاستدامة وتطوير الابتكار".

© Sputnik . Pavel Lvov البحرين تصبح الدولة الـ24 التي تعتمد لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا

وتابع قائلا: "ومن المجالات الواعدة تعزيز التعاون في قطاع الاقتصاد الإسلامي نظرا لمكانة دولة الإمارات في هذا المجال، حيث تحتل دولة الإمارات اليوم المركز الثاني في التصنيف العام لمؤشر الاقتصاد الإسلامي 2018/2019، وتحرص الدولة على تعزيز التعاون والعمل المشترك والشراكة مع روسيا على المستويين الحكومي والخاص لتطوير صناعة الحلال وتمكين هذا القطاع الحيوي خاصة بعد أن اتخذ الجانبان خطوات مهمة في هذا المسار، ومن أبرزها مذكرة التفاهم بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومجموعة الرؤية الاستراتيجية "روسيا – العالم الإسلامي" ووكالة تنمية الاستثمار في تتارستان".

وأضاف الجابر، مشيدا بتطور العلاقات بين روسيا ودولة الإمارات: "منذ 2007، تطورت العلاقة بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية بشكل متسارع، وأصبحت دولة الإمارات أول دولة عربية تطور تعاونا واسعا مع روسيا في مجالات الاستثمارات المتبادلة والتبادل التجاري والتصنيع المشترك لعدد من التقنيات، بما في ذلك التقنيات العسكرية... وتم في عام 2013 ال عن صندوق استثمار مشترك بين شركة مبادلة وصندوق الاستثمار المباشر الروسي حيث تم تشكيل منصة استثمار مشتركة بقيمة 7 مليارات دولار. تم حتى الآن إنجاز العديد من المشاريع الاستثمارية بقيمة إجمالية تزيد عن ملياري دولار وذلك في مختلف قطاعات الاقتصاد الروسي".

وتابع قائلا: "تربط دولة الإمارات وروسيا الاتحادية علاقات ودية طيبة، مبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل، والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات"، مشيرا إلى أن "هناك تطابقا في المواقف ووجهات النظر بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية في العديد من القضايا العالمية، من خلال اعتماد أسس الحوار والتفاهم بين الدول، واحترام المواثيق الدولية وميثاق الأمم المتحدة وقواعد حسن الجوار وحل الخلافات بالطرق السلمية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، إضافة إلى العمل على تعزيز الاستقرار والسلام والأمن الدوليين، ومحاربة التطرف والإرهاب بكافة أشكاله".

وأكد الجابر، "وجود تعاون إماراتي روسي في مجال محاربة الإرهاب والتطرف، الذي تعاني منه العديد من الدول حول العالم وليست دول منطقة الشرق الأوسط فحسب".

وعن لقاح "سبوتنيك V"، قال السفير جابر: "أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتاريخ 21 كانون الثاني/يناير من العام الجاري عن تسجيل لقاح "سبوتنيك V" الروسي للاستخدام في معالجة فيروس (كوفيد-19)، كجزء من جهود الدولة الشاملة والمتكاملة لضمان زيادة مستويات الوقاية من الجائحة... يأتي هذا القرار بعد أن أظهرت نتائج الدراسات أن اللقاح فعال، وآمن للاستخدام".

وأضاف "استضافت دولة الإمارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الذي تم تطويره من قبل معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة وعلم الأحياء الدقيقة ووزارة الصحة في جمهورية روسيا الاتحادية".

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن حجم التبادل التجاري بين روسيا والإمارات العربية المتحدة ارتفع بنسبة 60 بالمئة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

مشاركة الخبر: سفير الإمارات لدى روسيا: اللجنة الحكومية المشتركة تعقد اجتماعاتها هذا العام على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تكثير الطعام من معجزات سيدنا النبى عليه السلام ما يقوله التراث الإسلامى

تكثير الطعام من معجزات سيدنا النبى عليه السلام ما يقوله التراث الإسلام...

visibility 24 منذُ 20 دقائق

تقول كتب التراث أنه وقعت فى عهد النبى عليه الصلاة والسلام العديد من المعجزات المادية التى أيده الله بها وهى معجزات...

هل يمكن أن يسبب مرض السكرى طعما معدنيا فى الفم اعرف التفاصيل

هل يمكن أن يسبب مرض السكرى طعما معدنيا فى الفم اعرف التفاصيل

visibility 22 منذُ 20 دقائق

مرض السكري هو حالة مزمنة حيث لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو يستخدم الأنسولين بشكل صحيح و هو هرمون يسمح للسكر...

صيام رمضان هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور امنا

صيام رمضان هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور امنا

visibility 27 منذُ 20 دقائق

تناول كوب القهوة من أهم اهداف الصايمين بعد وجبة الافطار لرغبتهم في الحصول علي جرعات الكافيين التي يفتقدها الجسم طوال...

الرئيس السيسي يوجه بمنح حضانات الأطفال مزايا المشروعات المتوسطة والصغيرة

الرئيس السيسي يوجه بمنح حضانات الأطفال مزايا المشروعات المتوسطة والصغي...

visibility 22 منذُ 21 دقائق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية والسيدة...

وزير الخارجية يلتقي بالرئيس الكيني في أولى محطات جولته الأفريقية
وزير الخارجية يلتقي بالرئيس الكيني في أولى محطات جولته الأفريقية
visibility 31 منذُ 21 دقائق

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين ١٩ إبريل ٢٠٢١ بالسيد أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا الشقيقة وذلك في...

رئيس جامعة طنطا يشيد بدور صناع الخير واوركيديا لدعم علاج امراص العيون لغير القادرين
رئيس جامعة طنطا يشيد بدور صناع الخير واوركيديا لدعم علاج امراص العيون ...
visibility 21 منذُ 21 دقائق

أشاد دكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بدور مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية فى علاج مرضى العيون من...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك

رغد صدام حسين تحسم جدل وجود شقيق لم يعلن عنه فيديو
كندة علوش تصدم متابعيها بتصريح عن حبها الأول فيديو
السعودية تعلن عن حريق في طائرة مدنية بمطار أبها جراء هجوم إرهابي
كاتب سعودي مفجرا الجدل من أين تستمد إثيوبيا قوتها لتحدي مصر والسودان