اليمنيون يحيون ذكرى جمعة رجب في عدد من المحافظات

اليمنيون يحيون ذكرى جمعة رجب في عدد من المحافظات

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 20-02-2021 م الساعة 04:00:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-510068.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت

تعز:إحياء ذكرى جمعة رجب بجامع الجند 

أحيت محافظة تعز ومكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أمس بجامع الصحابي الجليل معاذ بن جبل بمنطقة الجند ذكرى جمعة رجب، دخول أهل اليمن في الإسلام وتأسيس جامع الجند التاريخي في السنة الثامنة للهجرة.

وفي خطبتي الجمعة اليوم بجامع الجند، تحدث أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف الشيخ مقبل الكدهي عن ذكرى جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن الإسلام والدروس والعبر المستفادة منها في تعزيز التكافل المجتمعي.

وتطرق إلى الأفكار الوهابية في النخر بأصول الدين وتكفير الأصول الإسلامية التي لا تتماشى مع توجهاتهم الظلامية وأسيادهم .. لافتاً إلى أن رسالة الدين، رسالة حب وسلام.

وقال” كانا رسولا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأهل اليمن هي رسالة محبة الإمام علي بن أبي طالب ومعاذ بن جبل “.

وأضاف” إن الإسلام حدد أماكن الشر والخير منذ وقت مبكر، اللهم بارك في شامنا ويمننا وكررها ثلاثاً .. قالوا ونجدنا يا رسول الله، قال من هنا يظهر قرن الشيطان، وهنا تم تحديد أماكن الشر والخير، فهل يكون الخير بأرض البركات أو في أرض الشيطان “.

ولفت الشيخ الكدهي إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم حدد معالم الطريق للأمة .. مشيراً إلى أن أي اجتماع للمسلمين ووحدة الأمة الإسلامية يغيض الأعداء، ما يتطلب من الجميع أن يكونوا صفاً واحداً وتعزيز التلاحم واستمرار رفد الجبهات لمواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

يذكر أن الآلاف من اليمنيين من مختلف المحافظات، شاركوا في إحياء ذكرى جمعة رجب، التي حفلت هذه المناسبة بالعديد من الفعاليات الثقافية والمحاضرات المعبرة عن عظمة جمعة رجب وفضائلها، وتجديد الارتباط بالمنهج الرباني والهدي النبوي والتمسك بالهوية الإيمانية.

ذمار:أبناء المدينة  يحتفون بمناسبة “عيد جمعة رجب”

شهدت ساحة الجامع الكبير في مدينة ذمار صباح أمس الجمعة، أجواء فرائحية وسط الرقصات الشعبية وتقديم الحلويات للأطفال الذين حضروا بصحبة آبائهم وتبادل التهاني والتبريكات.

وبعث المحتفون برسائل التهاني للشعب اليمني والقيادة الثورية والسياسية، وإلى أبطال الجيش واللجان الشعبية الثابتين في خنادقهم ومتارسهم.

وأكدوا على تمسكهم بهويتهم الإيمانية اليمانية الأصيلة التي تسعى قوى العدوان إلى فرض هوية أخرى تجعل من هذا الشعب ذليلاً خانعاً لهيمنة أئمة الكفر والطغيان.

كما أكدوا أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بهذه الهوية الثابتة التي تعتبر قيماً ومبادئاً راسخة منسجمة مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي جعلت من هذا الشعب ثابتاً وصامداً أمام تحالف إجرامي دام لستة سنوات ولا زال مستمر.

ودعوا كل الشعوب العربية والإسلامية بالعودة إلى هويتهم الإيمانية وعدم الإنجرار لمساعي ومخططات أعداء الدين والإنسانية عبر الحرب الناعمة التي تمسخ الشعوب وتجعل منها قطعان تابعة لأنظمة مستبدة وظالمة.

ريمة:ندوة ثقافية وفعالية شعبية بمناسبة إحياء جمعة رجب  

أقامت دائرة الثقافة القرآنية بمحافظة ريمة ندوة ثقافية بمناسبة إحياء جمعة رجب.

حضر الندوة مدير دائرة الثقافة القرآنية بريمة زيد العزام وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية وجمع من المواطنين.

 وتطرقت الندوة إلى أهمية إحياء عيد جمعة رجب التي دخل فيها اليمنيون الإسلام, وآمنوا برسالة رسول الله صلوات الله عليه وآله حين أرسل الإمام علي عليه السلام.

 وشددت كلمات المشاركين في الندوة على أهمية مواجهة المد الوهابي الذي عمد على تغييب الموروث الديني الأصيل الذي رسخه الإسلام ومواجهة الأفكار الدخيلة على الشعب اليمني.

وفي نفس السياق أقيمت فعالية شعبية عقب صلاة الجمعة بمركز محافظة ريمة فرحآ وابتهاجآ بدخول اليمنيين الإسلام.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير دائرة الثقافة القرآنية بريمة زيد العزام وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية أكد المشاركون على أن هذه المناسبة تعد من أبرز الأعياد فرحآ وابتهاجآ بذكرى جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.

وأكد المشاركون أن جمعة رجب هي من تذكر اليمنيين بنعمة الإسلام وترسخ لدى أبناء الشعب اليمني مبدأ الهوية الإيمانية التي جاءت من قبل الله تعالى وأنها تذكر اليمنيين بنعمة الدين ونعمة الهداية لله تعالى.

الحديدة:وقفات متنوعة لإحياء ذكرى ” جمعة رجب “

اقيمت وقفات متعددة في مديريات محافظة الحديدة عقب صلاة الجمعة تحت شعار ” ترسيخا لهويتنا الإيمانية ورفدا لجبهاتنا”.

وفي الوقفات أكد  المشاركون تمسكهم بقيم ومبادئ وأخلاق الاسلام والعمل على  تأصيلً الهوية الإيمانية ومن منطلق الإيمان يمان والحكمة يمانية و وأن يتربى مجتمعنا اليمني تربية إيمانية جهادية وان يسعى جاهداً لتأصيل الهوية الإيمانية .

 

وعبر المشاركون في الوقفات  عن حرصهم الشديد على اليقظة التامة تجاه المخططات الدنيئة التي يتخذها أعداء الأمة لتثبيطها وتدجينها عبر وسائلهم الإعلامية ،واذنابهم من الخونة والمنافقين ،والوقوف في وجه المستكبرين بكل عزة وبكل صمود وبكل قوة حتى نكون كما اراد الله لنا أقوياء أعزاء.

واستنكر المشاركون في الوقفات ما يقوم به تحالف العدوان بقيادة امريكا واسرائيل من احتجاز لسفن المشتقات النفطية مما ضاعف من معاناة الشعب اليمني العظيم.

وبارك المشاركون ما يحققه الرجال البواسل من الجيش واللجان الشعبية من الانتصارات الأسطورية التي لقنت دول العدوان ومرتزقتهم دروساً قاسية.

ونددت البيانات الصادرة عن الوقفات  بم تقوم به ميليشيا حزب الإصلاح في محافظة مأرب من الأفعال الوقحة والممارسات الإجرامية المخالفة للشريعة الإسلامية من اختطاف للنساء في تجاوز لشرع الله وكل الأعراف القبلية.

 

أمسية ثقافية بمديرية بلاد الروس بمناسبة جمعة رجب  أحيا أبناء مديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء امس، ذكرى جمعة رجب بأمسية خطابية نظمها قطاع الوعظ والإرشاد بالمحافظة.

وأشارت كلمات المشاركين، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام دروس الصمود والثبات في نصرة الإسلام ومواجهة أعداء الأمة.

وأوضحت الكلمات أن إحياء هذه المناسبة يأتي في ظل العدوان الذي تشنه السعودية بدعم قوى الاستكبار العالمي على الشعب اليمني، لافتة إلى أن اليمنيين هم من ناصروا النبي عليه الصلاة والسلام وحملوا راية الإسلام والفتوحات الإسلامية ودافعوا عن المقدسات الإسلامية.

ودعت الكلمات إلى إحياء هذه المناسبة والتوعية بأهميتها ومكانتها وتعزيزها في نفوس اليمنيين، وإفشال مخططات العدوان في طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني ودوره في نصرة الإسلام على مر العصور والتاريخ.

حضر الندوة صالح ناجي مدير قطاع الإرشاد بالمحافظة وأعضاء السلطة المحلية والإشرافية بالمديرية وعدد من المثقفين والتربويين والشخصيات الاجتماعية.

صنعاء:وقفات شعبية في مديريات المحافظة  إحياءً لجمعة رجب  شهدت مديريات محافظة صنعاء  عقب صلاة الجمعة وقفات شعبية سرورا وابتهاجا بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام وتأصيلا للهوية الإيمانية.

وخلال الوقفات أكد المشاركون أن المناسبة تعد عيدا لكافة اليمنيين الذين دخلوا الإسلام في أول جمعة من رجب على يد الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام المبعوث حينها من الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله.

وبارك أبناء محافظة صنعاء للسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي وللشعب اليمني هذه المناسبة الغالية، مؤكدين استمرارهم في رفد جبهات القتال بالأموال والرجال.

ودعا البيان الختامي للوقفات المغرر بهم الذين مازالوا في صف العدوان بانتهاز فرصة العفو العام والعودة إلى حضن الوطن قبل فوات الأوان.

وأدان البيان استمرار تحالف الشر بقيادة أمريكا في حصار المشتقات النفطية، لافتًا إلى أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي.

The post اليمنيون يحيون ذكرى جمعة رجب في عدد من المحافظات first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: اليمنيون يحيون ذكرى جمعة رجب في عدد من المحافظات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

WP لماذا كان تصويت بعض الديمقراطيين ضد إسرائيل أمرا مهما

WP لماذا كان تصويت بعض الديمقراطيين ضد إسرائيل أمرا مهما

منذُ 50 دقائق

برغم أن عددهم لم يكن كبيرا إلا أن تصويت 37 نائبا ديمقراطيا ضد حزمة مساعدات لإسرائيل يعد سابقة حيث كانت إسرائيل قضية إجماع...

عشية عيد الفصح اليهودي احتجاجات أمام منزل نتنياهو وحرق مائدة رمزية شاهد

عشية عيد الفصح اليهودي احتجاجات أمام منزل نتنياهو وحرق مائدة رمزية شاه...

منذُ 50 دقائق

أحرق محتجون إسرائيليون مائدة فصحية رمزية أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في بداية العيد اليهودي الاثنين...

كيف يمكن للاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة أن تضر بالحزب الديمقراطي

كيف يمكن للاحتجاجات ضد العدوان الإسرائيلي على غزة أن تضر بالحزب الديمق...

منذُ 50 دقائق

من المؤكد أن هناك اختلافات بين الآن وعام 1968 بدءا بكيفية إدارة المؤتمرات حيث إنها تتم برمجتها بشكل أكثر إحكاما مع عدد أقل...

قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف غليك

قطعان المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى بقيادة المتطرف غليك

منذُ 52 دقائق

جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة صباح اليوم الثلاثاء بقيادة عضو الكنيست الصهيوني السابق المتطرف يهودا غليك...

مصرع عشرة أشخاص جراء تصادم طائرتين عموديتين في ماليزيا
مصرع عشرة أشخاص جراء تصادم طائرتين عموديتين في ماليزيا
منذُ 53 دقائق

لقي ما لا يقل عن عشرة أشخاص مصرعهم اليوم الثلاثاء جراء تصادم طائرتين عموديتين في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية ...

لليوم الـ 200 تواليا صواريخ المقاومة تواصل ضرب المستوطنات الإسرائيلية
لليوم الـ 200 تواليا صواريخ المقاومة تواصل ضرب المستوطنات الإسرائيلية
منذُ 53 دقائق

دوت أصوات صفارات الإنذار صباح اليوم الثلاثاء في مستوطنات سديروت وإيفيم ونير عام بغلاف قطاع غزة الشمالي متابعاتالخبر...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

أبناء السدة بإب يحتشدون دعما لخيارات القيادة نصرة للشعب الفلسطيني
مركز عين الإنسانية ينشر إحصائية 3200 يوم من العدوان على اليمن تفاصيل +إنفوجرافيك
جريدة أجنبية  أميركا بمواجهة اليمن أكبر معركة بحرية منذ الأربعينيات
خبير اقتصادي  خطوة البنك المركزي بصنعاء تعد اختراقا قويا لمسار الأزمة الاقتصادية التي يعانيها اليمن