تطور مفاجئ في قضية غسيل أموال المشاهير بالكويت

تطور مفاجئ في قضية “غسيل أموال” المشاهير بالكويت

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 02:40:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-511679.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأحد 21 فبراير 2021

شهدت القضية المعروفة إعلاميًا في دولة الكويت بـ”غسل أموال المشاهير” التي أثارت جدلًا واسعًا في البلاد، تطورات جديدة عند جهات التحقيق وفق صحيفة “القبس”.

وذكرت الصحيفة أن غالبية المشاهير المتهمين في القضية، استطاعوا تبرير مداخيلهم بفواتير “أصلية ومؤرخة”، وهو ما يعد إشارة إلى تبرئتهم من القضية، وأنهم كانوا يعملون وفقًا لضوابط قانونية، وأن مصدر أموالهم لا يحمل شبهات، فيما كلفت النيابة العامة جهاز أمن الدولة بالتحري عن مجموعة أخرى لم تتمكن من تسليم فواتير رسمية حتى الآن.

وبحسب مصادر مطلعة، نقلت لـ”القبس”، أن القضية تتجه إلى أن تكون عبارة عن جنحة، وليست جريمة “غسيل أموال”، كما كان يرجح البعض، مشيرة إلى أن القرار الرسمي بالإحالات الخاصة بتلك القضايا سيتم توقيعها خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

ورجحت المصادر أن يتم تحويل 3 متهمين فقط من بين مشاهير “غسل الأموال” إلى محكمة الجنايات، بينما لا تزال النيابة العامة تدرس حيثياتها الدقيقة، فيما تتجه القضايا الأخرى إلى الحفظ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدانت التحريات التي يجريها خبراء تابعون لوزارة العدل الكويتية، مشاهير بتهمة “غسل الأموال”، عددهم ثلاثة، وفق تقرير تسلّمته النيابة العامة في الكويت عقب مرور خمسة أشهر من التدقيق وإعداد التقرير.

يأتي هذا وفقًا لما نقلته صحيفة “القبس” عن مصادر قالت إن قضية غسل أموال المشاهير وصلت إلى الكثير من المعلومات قاطعًة شوطًا كبيرًا نحو إسدال الستار عليها بعدما أصبحت في مراحلها النهائية، مشيرة إلى أن النيابة العامة تسلمت تقارير الجهات المعاونة، والممثلة في وزارة التجارة، إدارة الخبراء، جهاز أمن الدولة.

وأكدت الصحيفة وفقًا لتلك المصادر أن تلك التحريات التي اجريت وصدر بناء عليها تقارير سُلِّمت إلى النيابة أطاحت بثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسيل أموال منظمة، حيث تم إدانتهم بالفعل وستوجه لهم التهم.

وأضافت المصادر التي لم تذكر أسماء الثلاثة مشاهير -محل الإدانة- أن الأمر لن يتوقف عليهم فقط، بل هناك مجموعة ثانية من المشاهير قد تُوجَّه إليها تهمة إعلان من دون ترخيص، ومجموعة أخرى قد يكون واردًا حفظ قضاياهم.

وبيّنت ذات المصادر أن بعض الملفات أصبحت جاهزة للبت بشأنها رسميًا وأخرى لم تُحسم بشكل نهائي من قبل النيابة العامة، والتي من المحتمل مواجهتها لعدد من المتهمين خلال الأيام القليلة القادمة لإجراء تحقيقات بشأن إدانة التقارير لهم ومعرفة أقوالهم بشأن الاعتراف أم الإنكار.

ورغم عدم ذكر أسماء هؤلاء المشاهير الذين أدانتهم التقارير من جانب المصادر، إلا أن الحساب الأمني المعروف باسم “شاهين” في موقع “إنستغرام”، فقد أشار إلى تلك الأسماء الثلاثة المحتمل إدانتهم وفقًا للتحريات، وهم يعقوب بوشهري ومشاري بويابس ودانة طويرش.

ويُعرف عن حساب “شاهين” أنه اعتاد على نشر أخبار قضايا المشاهير وغسيل الأموال والتطرق إلى أسماء المتهمين بشكل مباشر، وفور ورود تلك التحريات قال إن الوضع القانوني لكل من المشاهير يعقوب بوشهري ومشاري بويابس ودانة طويرش، خطير وقد يتم إدانتهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

وبدأت القضية قبل عدة أشهر، حيث اتُّهم عشرات المشاهير بغسيل أموال، لتتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعًا من قبل النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم بكفالات مالية بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت، والدراجات المائية التي يملكونها.

مشاركة الخبر: تطور مفاجئ في قضية “غسيل أموال” المشاهير بالكويت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 أطعمة تشعرك بمزيد من الجوع بعد تناولها منها البطاطس المقلية والخبز

5 أطعمة تشعرك بمزيد من الجوع بعد تناولها منها البطاطس المقلية والخبز

visibility 28 منذُ 24 دقائق

نحن نأكل للحصول على الكمية المطلوبة من الوقود للحفاظ على عمل أجسامنا ولكن من المفارقات أن بعض الأطعمة لا تجعلنا نشعر...

الربعي يدشن الحملة التوعوية  معا للوقاية من فيروس كورونا بمديرية المحفد

الربعي يدشن الحملة التوعوية معا للوقاية من فيروس كورونا بمديرية المحف...

visibility 24 منذُ 25 دقائق

دشن مدير عام مديرية المحفد طالب الربعي ومعه مدير مكتب الإعلام صالح لعور ومعه الأمين العام للمجلس المحلي الاستاذ محمد...

مدير البريقة يؤكد حرص قيادة السلطة المحلية للنهوض والإرتقاء بالخدمات الصحية

مدير البريقة يؤكد حرص قيادة السلطة المحلية للنهوض والإرتقاء بالخدمات ا...

visibility 29 منذُ 25 دقائق

أكد مدير عام البريقة بمحافظة عدن فهمان حسن عطيري حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية على تحسين والنهوض والإرتقاء بالخدمات...

بيرو مقتل خمسة جنود في تحطم طائرة مروحية

بيرو مقتل خمسة جنود في تحطم طائرة مروحية

visibility 23 منذُ 27 دقائق

أفادت القيادة المشتركة للقوات المسلحة في بيرو بمقتل خمسة جنود نتيجة سقوط مروحية كانت تنفذ عملية لمكافحة تهريب المخدرات...

واشنطن تأمر الدبلوماسيين الأمريكيين بمغادرة تشاد
واشنطن تأمر الدبلوماسيين الأمريكيين بمغادرة تشاد
visibility 30 منذُ 32 دقائق

أمرت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت الدبلوماسيين غير الأساسيين في السفارة الأمريكية في تشاد بمغادرتها بسبب هجمات...

أب يرتكب جريمة بحق طفله ذو العامين بطريقة بشعة هزت محافظة تعز
أب يرتكب جريمة بحق طفله ذو العامين بطريقة بشعة هزت محافظة تعز
visibility 16 منذُ 33 دقائق

حيروت متابعات أقدم مواطن من ابناء منطقة بني حماد في محافظة تعز على قتل  طفله بطريقة بشعة وقالت مصادر محلية ان شخصا يدعى...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

حقيقة منع هيا الشعيبي من المشاركة في الدراما السعودية والجمهور يعلق هيا الشعيبي ستصبح كمنى شداد تمثل في بيتها فقط
اعتقال شخص بتهمة إهانة النائب عن العدالة والتنمية أوزليم زنجين
أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
تركيا تبدأ مرحلة التعايش مع فيروس كورونا في 1 مارس