تطور مفاجئ في قضية غسيل أموال المشاهير بالكويت

تطور مفاجئ في قضية “غسيل أموال” المشاهير بالكويت

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 02:40:25 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-511679.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأحد 21 فبراير 2021

شهدت القضية المعروفة إعلاميًا في دولة الكويت بـ”غسل أموال المشاهير” التي أثارت جدلًا واسعًا في البلاد، تطورات جديدة عند جهات التحقيق وفق صحيفة “القبس”.

وذكرت الصحيفة أن غالبية المشاهير المتهمين في القضية، استطاعوا تبرير مداخيلهم بفواتير “أصلية ومؤرخة”، وهو ما يعد إشارة إلى تبرئتهم من القضية، وأنهم كانوا يعملون وفقًا لضوابط قانونية، وأن مصدر أموالهم لا يحمل شبهات، فيما كلفت النيابة العامة جهاز أمن الدولة بالتحري عن مجموعة أخرى لم تتمكن من تسليم فواتير رسمية حتى الآن.

وبحسب مصادر مطلعة، نقلت لـ”القبس”، أن القضية تتجه إلى أن تكون عبارة عن جنحة، وليست جريمة “غسيل أموال”، كما كان يرجح البعض، مشيرة إلى أن القرار الرسمي بالإحالات الخاصة بتلك القضايا سيتم توقيعها خلال الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.

ورجحت المصادر أن يتم تحويل 3 متهمين فقط من بين مشاهير “غسل الأموال” إلى محكمة الجنايات، بينما لا تزال النيابة العامة تدرس حيثياتها الدقيقة، فيما تتجه القضايا الأخرى إلى الحفظ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدانت التحريات التي يجريها خبراء تابعون لوزارة العدل الكويتية، مشاهير بتهمة “غسل الأموال”، عددهم ثلاثة، وفق تقرير تسلّمته النيابة العامة في الكويت عقب مرور خمسة أشهر من التدقيق وإعداد التقرير.

يأتي هذا وفقًا لما نقلته صحيفة “القبس” عن مصادر قالت إن قضية غسل أموال المشاهير وصلت إلى الكثير من المعلومات قاطعًة شوطًا كبيرًا نحو إسدال الستار عليها بعدما أصبحت في مراحلها النهائية، مشيرة إلى أن النيابة العامة تسلمت تقارير الجهات المعاونة، والممثلة في وزارة التجارة، إدارة الخبراء، جهاز أمن الدولة.

وأكدت الصحيفة وفقًا لتلك المصادر أن تلك التحريات التي اجريت وصدر بناء عليها تقارير سُلِّمت إلى النيابة أطاحت بثلاثة متهمين من المشاهير في جرائم غسيل أموال منظمة، حيث تم إدانتهم بالفعل وستوجه لهم التهم.

وأضافت المصادر التي لم تذكر أسماء الثلاثة مشاهير -محل الإدانة- أن الأمر لن يتوقف عليهم فقط، بل هناك مجموعة ثانية من المشاهير قد تُوجَّه إليها تهمة إعلان من دون ترخيص، ومجموعة أخرى قد يكون واردًا حفظ قضاياهم.

وبيّنت ذات المصادر أن بعض الملفات أصبحت جاهزة للبت بشأنها رسميًا وأخرى لم تُحسم بشكل نهائي من قبل النيابة العامة، والتي من المحتمل مواجهتها لعدد من المتهمين خلال الأيام القليلة القادمة لإجراء تحقيقات بشأن إدانة التقارير لهم ومعرفة أقوالهم بشأن الاعتراف أم الإنكار.

ورغم عدم ذكر أسماء هؤلاء المشاهير الذين أدانتهم التقارير من جانب المصادر، إلا أن الحساب الأمني المعروف باسم “شاهين” في موقع “إنستغرام”، فقد أشار إلى تلك الأسماء الثلاثة المحتمل إدانتهم وفقًا للتحريات، وهم يعقوب بوشهري ومشاري بويابس ودانة طويرش.

ويُعرف عن حساب “شاهين” أنه اعتاد على نشر أخبار قضايا المشاهير وغسيل الأموال والتطرق إلى أسماء المتهمين بشكل مباشر، وفور ورود تلك التحريات قال إن الوضع القانوني لكل من المشاهير يعقوب بوشهري ومشاري بويابس ودانة طويرش، خطير وقد يتم إدانتهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

وبدأت القضية قبل عدة أشهر، حيث اتُّهم عشرات المشاهير بغسيل أموال، لتتم بناءً على ذلك متابعة القضية من قبل الجهات المختصة، والتحقيق مع المتهمين تباعًا من قبل النيابة العامة.

وقررت النيابة العامة إخلاء سبيلهم بكفالات مالية بعد إصدار قرار بتجميد أرصدتهم، ومنعهم من السفر، وحجز جميع المراكب واليخوت، والدراجات المائية التي يملكونها.

مشاركة الخبر: تطور مفاجئ في قضية “غسيل أموال” المشاهير بالكويت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المثقفون ورمضانماذا فعل أحمد رامى لكتابة أغنية هلت ليالى القمر لأم كلثوم

المثقفون ورمضانماذا فعل أحمد رامى لكتابة أغنية هلت ليالى القمر لأم كلث...

منذُ 15 دقائق

رمضان شهر الخير والبركة ومصدر إلهام للعديد من المؤلفين والشعراء فلكل مثقف حكاية مع شهر الفرحة فمنهم من قام بتأليف...

الدنيا تراب وصيام نصائح للوقاية وتطهير الجسم

الدنيا تراب وصيام نصائح للوقاية وتطهير الجسم

منذُ 16 دقائق

نصائح لتطهير الجسم خلال نشوب الأتربة خلال ساعات الصيام المصدراليوم السابعالدنيا تراب وصيام نصائح للوقاية وتطهير...

منيو إفطار 18رمضان طريقة عمل كبسة اللحم وسلطة الدقوس

منيو إفطار 18رمضان طريقة عمل كبسة اللحم وسلطة الدقوس

منذُ 17 دقائق

كبسة اللحمة وسلطة الدقوس من الأطباق المرتبطة ببعضها بشكل دائم وتعتبر من أفضل الوصفات التي يمكن تناولها على مائدة إفطار...

مصر تخصص 62 قطعة أرض في 11 مدينة لصالح شركات أجنبية

مصر تخصص 62 قطعة أرض في 11 مدينة لصالح شركات أجنبية

منذُ 21 دقائق

أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم الخميس موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طلبات تخصيص قطع أراضي...

طفرة في طلبات الزواج المدني في أبوظبي أكثر من عشرين ألف طلب من 120 جنسية
طفرة في طلبات الزواج المدني في أبوظبي أكثر من عشرين ألف طلب من 120 جنس...
منذُ 24 دقائق

منذ بدء سريان القانون الصادر في 2021 تم تسجيل أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني أمام محكمة الأسرة المدنية في أبوظبي وقال المستشار ...

عشائر تل أبيض شرق سورية تطالب بحل إدارة المجلس المحلي
عشائر تل أبيض شرق سورية تطالب بحل إدارة المجلس المحلي
منذُ 27 دقائق

طالب وجهاء وأعيان شيوخ عشائر مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة الشمالي شمال شرق سورية بتغيير إدارة وأعضاء المجلس المحلي...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

طاقم سفينة تركي يمنع حدوث كارثة في البحر الابيض المتوسط
قراصنة يهددون بتسريب صور من عيادة المشاهير لجراحات التجميل
تركيا تتصدر العالم في صادرات دقيق القمح للعام العاشر على التوالي
شاهد القصبي يعلم حبيب الحبيب معنى الرجولة الحقيقية بطريقة ساخرة