فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة جمعة رجبرصد

فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة جمعة رجب”رصد”

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 04:06:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-511720.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت
البيضاء:الهيئة النسائية تنظم فعالية ثقافية بمناسبة جمعة رجب

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة البيضاء السبت ، فعالية ثقافية نسائية بذكرى جمعة رجب وتحت شعار “ترسيخاً لهويتنا الإيمانية”.
واستعرضت الفعالية بحضور رئيسة الهيئة بالمحافظة بشري المؤيد، دور اليمنيين في مناصرة النبي الكريم والتضحيات التي قدموها منذ دخولهم الإسلام في أول جمعة من رجب.
وأشارت كلمات ألقيت في الفعالية الثقافية إلى عظمة المناسبة وإحيائها ودلالات احتفال أهل اليمن بإسلام أجدادهم في أول جمعة من رجب.
وتطرقت إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب تجسد المضي على خطى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وتعزيز الهوية الإيمانية والارتباط بدين الله ومواقف أبناء اليمن الأوائل الذين ناصروا رسول الله والإسلام.
وأكدت كلمات المشاركات من حرائر محافظة البيضاء إلى أهمية الحفاظ على الهوية الإيمانية والمضي في درب العزة والكرامة لمواجهة قوى البغي والاستكبار.
وأكدت المشاركات في الفعالية تمسكهن بقيم ومبادئ واخلاق الإسلام والعمل على ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوس الأجيال القادمة.

 

عمران:أمن المحافظة ينظم فعالية ثقافية إحياءً لجمعة رجب

نظمت شرطة محافظة عمران اليوم السبت ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام، تحت شعار “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله رهمة إلى تأريخ اليمنيين في الإسلام وهويتهم الإيمانية الأصيلة ودورهم في نشر الدعوة الإسلامية ومناصرة رسول الأمة.
وأكدا أن إحياء اليمنيين لذكرى جمعة رجب يجسد الارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام، ويؤكد مضيهم على خطى الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه وتعزيز الهوية الإيمانية.
ولفت الأشقص ورهمة إلى ما تمثله جمعة رجب لدى اليمنيين الذين كان لهم دور بارز في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام وما يزالون يتحملون مسئولية الذود عن الدين نيابة الأمة الإسلامية.
فيما أكدت كلمة عن التوجيه المعنوي أهمية إحياء المناسبات الدينية لتعزيز الهوية الإيمانية التي يحاول العدوان طمسها من ذاكرة الأجيال. مشيراً إلى أن استهداف الهوية يمثل الخطر الأكبر على اليمنيين.
ولفتت إلى أن اليمنيين اليوم يسطرون أروع البطولات والانتصارات في مواجهة الاستعمار الحديث ورفض الاستكبار والهيمنة والاستعباد العالمي بقيادة أمريكا وإسرائيل وأدواتها في المنطقة.
حضر الفعالية مدير عام فرع هيئة الزكاة محمد الشهراني ونائب مدير الأوقاف يحيى الشهاري ونائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش وقائد قوات الأمن المركزي العقيد حسين النمري وقائد قوات النجدة العميد ردفان عشيان وعدد القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية.

وزارة الداخلية تقيم ندوة بمناسبة جمعة رجب تحت شعار “الإيمان يمان”

نظمت وزارة الداخلية  السبت،  ندوة ثقافية حول جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام تحت شعار “الإيمان يمان”.

وفي الندوة التي أقيمت بجامع العنسي في العاصمة صنعاء وحضرها وكلاء وقادة وحدات، و رؤساء المصالح، ومدراء عموم وزارة الداخلية، وعدد كبير من الضباط والأفراد.. ألقى مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الداخلية كلمة ذكر فيها دلالات الاحتفاء بهذه الذكرى لما لها من أهمية في تأريخ اليمنيين كمحطة بارزة من محطات دخول هذا الشعب الى دين الله أفواجا.

ولفت اللكومي إلى أن احياء هذه المناسبة العظيمة – ذكرى جمعة رجب -يأتي من باب الشكر لله على أعظم نعمه علينا وهي نعمة الهداية التي أعزنا الله بها وجعل فيها خير الدنيا وفلاح الآخرة.. مشيرا إلى وصف السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله لهذه الذكرى بأنها صفحة بيضاء ناصعة من صفحات شعبنا اليمني، ومن المحطات العظيمة التي ترتب عليها التحول التاريخي الكبير للاتجاه الإيماني.

وأكد مدير عام التوجيه أنها محطة للتأكيد على تمسكنا بالهوية الإيمانية وتربية ابنائنا على قيمها ، وأن في إحيائها والاحتفاء بها  دليل على مدى ارتباط هذا الشعب بنبيه الكريم، وتمسكه بمبدأ تولي آل بيته الأطهار ونصرتهم ، وهو مبدأ لم يتنازل عنه اليمنيون منذ ذلك اليوم العظيم الذي شرفهم الله فيه بالالتقاء بالإمام علي عليه السلام ، حين جاؤوهم بالدين القيم والنور المبين.

وذكر أن هذه المناسبة أصبحت محطة للتذكير بعظمة ومكانة الإمام علي عليه السلام كحامل للمشروع الالهي بعد النبي الكريم ، ومن بعده اعلام الهدى وأئمة الحق من آل البيت.  

وفي الندوة ألقى الأستاذ يحيى قاسم أبو عواضة عضو المكتب الثقافي لأنصار الله كلمة ذكر فيها أهمية إحياء الذكرى، لما في ذلك من إبراز لمظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها العدو طمس الهوية اليمنية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

وأشار الى أن انسلاخ مرتزقة العدوان من الهوية اليمنية ، هو ما دفعهم لمناصرة أعداء اليمن ومساندة الاحتلال ، كونهم اصبحوا يحملون هوية الوهابية والولاء لها..  مؤكدا أهمية تربية أبنائنا على الهوية اليمنية بما فيها من ارتباط عظيم وراسخ بالدين الإسلامي وبالنبي الكريم وآل بيته كمصدر لهداية بعد القرآن الكريم.

وأوضح أن العدو عمل على ابعاد الشعوب العربية والإسلامية عن هويتها ، حتى يسهل عليه احتلالها وتطويعها لخدمته، وهو ما جعل بعض الشعوب العربية تقبل بالتطبيع مع اليهود المحتلين.

حجة:ندوة في المحافظة حول أهمية جمعة رجب في تأصيل الهوية الإيمانية

نظمت ادارة أمن محافظة حجة  السبت ، ندوة حول أهمية جمعة رجب في ترسيخ وتأصيل الهوية الإيمانية .
وفي الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري التربية والإعلام والصناعة والشباب ومشرف المدينة أشار نائب مدير الأمن العقيد عبده عامر إلى اهمية التمسك بالهوية الإيمانية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
ولفت إلى ما تمثله جمعة رجب من أهمية لدى اليمنيين الذين كان لهم دور رئيس وبارز في نصرة الدين الإسلامي منذ دخولهم الإسلام وما يزالون يتحملون مسئولية الذود عن الدين نيابة عن أكثر من مليار ونصف مليار مسلم.
وكرست الندوة لمناقشة محور ” لماذا يعمل اعداءنا في استهدافنا في هويتنا الإيمانية”.
وأكد نائب مدير العلاقات والتوجيه بالمحافظة محمد قاريه أن العدو لجأ في استهداف لغتنا وهويتنا بعد فشله في الجبهات، مشيراً إلى أن استهداف الهوية يمثل الخطر الأكبر للسيطرة المباشرة على اليمنيين.
فيما استعرض اسامة الغالبي أهمية جمعة رجب لتثبيت الهوية الإيمانية والحفاظ عليها وما تعنيه جمعة رجب من الانتقال من واقع الشرك إلى الإيمان بالله تعالى.

صنعاء.. فعاليات ثقافية في ذكرى جمعة رجب بمديرية جحانة  اقيمت في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء أمس ندوة ثقافية نظمتها جامعة خولان تحت شعار “الإيمان يمانٍ والحكمة يمانية ” بمناسبة ذكرى جمعة رجب..

وخلال الفعالية بحضور مدير عام المديرية ومسؤول إدارة التأهيل والتوعية بهيئة الزكاة بالمحافظة  ألقيت كلمات اوضحت أهمية إحياء جمعة رجب لما لها من مكانة عظيمة في قلوب أبناء اليمن الذين كان لهم دوراً بارزا في  نصرة الرسول صلى الله عليه و آله و سلم و تضحيات عظيمة في سبيل إعلاء راية الإسلام و نشره في أرجاء المعمورة..

وعلى ذات الصعيد اقيمت في المديرية أمسية خطابية احتفالا بالمناسبة..

الامسية التي نظمتها إدارة التأهيل والتوعية بهيئة الزكاة بالمحافظة شهدت كلمات متعددة بحضور مشرف المديرية حسن العبادي ، أكدت ان  الشعب اليمني من اكثر الشعوب ارتبطاً بالإسلام والهوية الإيمانية سلوكاً وعملاً..

وشددت الكلمات على اهمية التصدي لمخططات العدوان التي تستهدف الدين والقيم والأخلاق والنسيج المجتمعي للشعب اليمني..

تخلل الفعاليتين التي حضرها عدد من القيادات التنفيذية و الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة عبرت عن دلالات إحياء جمعة رجب و مكانتها في قلوب الشعب اليمني وأهميتها في ترسيخ الهوية الإيمانية و تعزيز الصمود و مواجهة العدوان

 

The post فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة جمعة رجب"رصد" first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات بمناسبة جمعة رجب”رصد” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل جودر الحلقة 3 سر عمل سراديب داخل المقابر المصرية القديمة

مسلسل جودر الحلقة 3 سر عمل سراديب داخل المقابر المصرية القديمة

منذُ 19 دقائق

خلال عرض الحلقة الثالثة من مسلسل جودر بطولة النجم ياسر جلال والذى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 بالتزامن مع عرضه على منصة watch ...

مسلسل مليحة الحلقة 3 النكبة وخسارة الأرض

مسلسل مليحة الحلقة 3 النكبة وخسارة الأرض

منذُ 19 دقائق

شهدت الحلقة الثالثة من مسلسل مليحة قيام الجد سامي مغاوري برواية الموقف البريطاني الذي عجل بوقوع النكبة المصدراليوم...

علماء الآثار فى بريطانيا يبحثون عن كنز الملك جون المفقود

علماء الآثار فى بريطانيا يبحثون عن كنز الملك جون المفقود

منذُ 19 دقائق

يجري علماء الآثار من غرب نورفولك بإنجلترا وجمعية كينجز لين الأثرية WNKLAS بحثا عن كنز الملك جون المفقود الابن الأصغر لهنري...

مسلسل مليحة تقسيم فلسطين جريمة الأمم المتحدة ضد الشعب العربي

مسلسل مليحة تقسيم فلسطين جريمة الأمم المتحدة ضد الشعب العربي

منذُ 19 دقائق

يلقى مسلسل مليحة في حلقته الثالثة الضوء على تاريخ فلسطين ويشير إلى ما جرى في الأربعينيات بعد الحرب العالمية الثانية...

متى يخضع مريض السرطان لـ بزل النخاع فى ضوء أحداث مسلسل بدون سابق إنذار
متى يخضع مريض السرطان لـ بزل النخاع فى ضوء أحداث مسلسل بدون سابق إنذار...
منذُ 19 دقائق

تناولت أحداث مسلسل بدون سابق إنذار بطولة الفنان آسر ياسين مرض سرطان الدم بعد إصابة الابن به وخضوعه لعدد كبير من التحاليل ...

٨ آثار مدمرة للقلق الحاد على قدراتك العقلية والجسدية
٨ آثار مدمرة للقلق الحاد على قدراتك العقلية والجسدية
منذُ 19 دقائق

القلق النفسي أحد أهم المشكلات التي يمر بالانسان إذا ما أصيب به الشخص عانى الكثير من الأعراض الجسدية والنفسية وأيضا...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

قائد الثورة اليمنية يحذر واشنطن من التمادي العواقب تنتظركم واستهدفنا 86 سفينة حتى الآن
مركز المعلومات الاستخباراتية العبري مئير عميت إذا استمرت الحرب على غزة فإن عمليات قوات صنعاء في البحرين الأحمر والعربي لن تتوقف بل ستتصاعد
أسامة ساري يكتب إضاءات دروس مستفادة من المحاضرة الرمضانية الثالثة عشر للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي
رئيس الجمهورية في خطاب بمناسبة الذكرى التاسعة ليوم الصمود الوطني  إننا بإحياء هذا اليوم لا نحتفي بالحرب التي فرضت علينا وإنما بقرار الدفاع وبصمود شعبنا