7 عادات يومية تدمر روتين العناية بالأظافر مثبتات الشعر الأبرز

7 عادات يومية تدمر روتين العناية بالأظافر.. مثبتات الشعر الأبرز

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 21-02-2021 م الساعة 07:00:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-511743.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

الأظافر القوية والصحية والجميلة هو هدف كل فتاة تسعى إلى أن تبرز جمال يديها، فالأظافر الجميلة لا يعبر عنها الطلاء الجيد وتصميمه فقط، ولكن فى الحقيقة فإن الأهم هو صحتها وقوتها، ولحسن الحظ فى الوقت الحالى يمكن لمعظم النساء تتبع موضة طلاء الاظافر بسهولة ووضع تصميمات عصرية على أظافرهن، ولكن من المهم لنا جميعًا أن يكون لدينا أظافر صحية بما يكفي للرسم.

للحصول على أظافر قوية يلزم كل فتاة إتباع روتين العناية بالأظافر بشكل دائم والاهتمام بأظافرها تمامًا مثل بشرتها وشعرها، خاصة تلك التى تتعرض للتكسر بشكل دائم، وعلى الرغم من أن اتباع روتين العناية بالأظافر واستخدام بعض الوصفات الطبيعية لتقوية الاظافر يعدان من الأمور الجيدة، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك قد تتعرض أظافرك للضرر، وذلك بسبب بعض العادات اليومية التى قد تقومين بها دون أن تدرى.

فى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض العادات اليومية التى يمكن أن تدمر أظافرك على الرغم من إتباعك روتين العناية بالأظافر:

1. العناية بالأظافر ومثبتات الشعر

إذا كنتِ تستخدمين مثبتات الشعر، فقد تتسبب في إتلاف أظافرك دون أن تدركين ذلك، حيث تحتوى مثبتات الشعر على ما يصل إلى 50٪ من الكحول، وهو مادة مجففة تمامًا ويمكن أن تجعل أظافرك ضعيفة وهشة، بينما يمكن أن يضيف مثبت الشعر لمسة نهائية إلى مظهرك، فإنه يمكن أن يفسد مانيكيرك أيضًا، حيث تعمل المركبات الموجودة في مثبتات الشعر على تفكيك طلاء الأظافر، بحيث يمكنك استخدامها كثيرًا لإزالة بقع طلاء الأظافر من ملابسك.


العناية بالأظافر ومثبتات الشعر

2. تستخدمين أظافرك كأدوات

نستخدم جميعًا أظافرنا لفتح علب الصودا أو كشط ملصق السعر من وقت لآخر، ولكن إذا كنتِ تفعلين ذلك بانتظام، فأنت تضعين أظافرك تحت ضغط أكبر مما تستطيع تحمله، وإذا كنتِ تستخدمين أظافرك للقيام بأشياء لم يكن من المفترض القيام بها، فقد يؤدى ذلك إلى صدمة خفيفة قد تتسبب في تقصف أظافرك.


العناية بالأظافر

3. العناية بالإظافر وإزالة الجلد الزائد

هذا الجزء القليل من الجلد يهدف في الواقع إلى حماية أظافرك من الالتهابات، وإذا قمت بإزالة الجلد الزائد، تصبح أظافرك أكثر عرضة للجراثيم والبكتيريا، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى أمراض الأظافر، وبدلاً من قطع الجلد الزائد، قومى بدفعه للخلف فقط.


العناية بالاظافر والزوائد الجلدية

4. العناية بالأظافر وطولها

في حين أنه من الصحيح أن امتلاك أظافر طويلة يتيح لك تجربة تصميمات مختلفة بالمانيكير، فإن إبقاء أظافرك أقصر هو بالتأكيد أكثر صحة، حيث يمكن أن تأوى الأظافر الطويلة الأوساخ والبكتيريا بسهولة، ويمكن أن تنشر العدوى، ويمكن أن تتسبب وصلات الأظافر المزيفة أيضًا في إتلاف أظافرك، فمن أجل أن تلتصق أظافر الأكريليك، يجب على الفنيين أن يبردوا أظافرك الطبيعية، مما يجعلها رقيقة وضعيفة.


روتين العناية بالأظافر

5. تتركين طلاء أظافرك لفترة أطول

على الرغم من أنه في بعض الأحيان يبدو أنه ليس لديك وقت لإزالة طلاء الأظافر بشكل صحيح، فإنك تخاطرين بإتلاف أظافرك إذا تركتها لمدة أسابيع، حيث يمكن لأظافرك امتصاص المواد التي يتم وضعها على سطحها تمامًا مثل بشرتك، ولمنح أظافرك استراحة من طلاء الأظافر التي تشتد الحاجة إليها، قومى بإزالتها عندما تبدأ في التشقق وتخلصى من طلاء الأظافر لبضعة أسابيع.


العناية بالأظافر

6. العناية بالاظافر والأحذية الضيقة

ارتداء الأحذية ذات الحجم الخاطئ ليس فقط أمرًا غير مريح، بل يمكن أن يسبب أيضًا مشكلة لأظافر قدميك، وإذا ضغطت حذائك بشدة على أظافرك، فقد يؤدي ذلك إلى إصابة الأظافر وقد يتسبب أيضًا في انفصال الأظافر عن الجلد. ولتجنب هذه الظروف، تأكدى من أن حذائك مناسب تمامًا وأنك تسمحين لقدميك بالتنفس.


العناية بالأظافر والاحذية الضيقة

7.العناية بالأظافر وحمام السباحة

بينما يحميك الكلور من الجراثيم والبكتيريا الموجودة في حمامات السباحة، إلا أنه يمكن أن يترك أظافرك جافة جدًا ويهيجها، فإذا كنت سباحة وترغبين في قضاء ساعات في حمام السباحة، فتأكدى من وضع مقوي للأظافر وطبقة من طلاء الأظافر الشفاف لمنعها من فقدان الرطوبة، كما يساعد استخدام غسول اليد الذي يحتوي على مادة اللانولين على حماية يديك وأظافرك من الآثار السلبية للكلور.


العناية بالأظافر وحمام السباحة


مشاركة الخبر: 7 عادات يومية تدمر روتين العناية بالأظافر.. مثبتات الشعر الأبرز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مسلسل جودر ألف ليلة وليلة من القائل إن لبدنك عليك حقا وما معناها

مسلسل جودر ألف ليلة وليلة من القائل إن لبدنك عليك حقا وما معناها

منذُ 11 دقائق

ورد خلال الحلقة الثالثة من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة مقولة إن لبدنك عليك حقا على لسان الملكة شهر زاد ياسمين رئيس...

المجالس التراثية وتراكم الإنجاز فى العدد الجديد من الشارقة الثقافية

المجالس التراثية وتراكم الإنجاز فى العدد الجديد من الشارقة الثقافية

منذُ 11 دقائق

صدر أخيرا العدد 90 لشهر مارس 2024م من مجلة الشارقة الثقافية وقد حفل بمجموعة متميزة من الموضوعات والمقالات والحوارات في...

وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد

وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد

منذُ 12 دقائق

تسعى كل امرأة للحصول على رموش طويلة لتظهر جمال عينيها دون اللجوء لاستخدام ماسكارا ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية...

سلى صيامك حكايات كريم وسره العجيب خطة فريد الشريرة وغرفة الأشباح المظلمة

سلى صيامك حكايات كريم وسره العجيب خطة فريد الشريرة وغرفة الأشباح المظل...

منذُ 12 دقائق

ذهب كريم مع صديقه الجديد رامز إلى الفناء وبينما هو يسير بطريقه يحاول أن يكتشف بعصاه أركان المدرسة حتى يحفظها عن ظهر قلب...

الجيش الأميركي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن
الجيش الأميركي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن
منذُ 15 دقائق

قال الجيش الأميركي في وقت متأخر من مساء أمس الخميس إنه دمر أربع طائرات مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله الحوثيين في...

لعبة الآنمي القتالية FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS v8120 - مهكرة
لعبة الآنمي القتالية FINAL FANTASY BRAVE EXVIUS v8120 - مهكرة
منذُ 21 دقائق

نسخة مهكرة تلعب RPG جديدة تماما المحرز في النمط الكلاسيكي الخيال النهائي لذلك تبدأ قصة جديدة من البلورات آر بي جي جديدة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

6 نصائح عشان تربي ابنك حنونا ورحيما زى على وحسين فى مسلسل مسار إجباري
منيو إفطار 5 من رمضان طريقة عمل الكوسة بالبشاميل بمكونات خفيفة
سلى صيامك حكايات كريم وسره العجيب خطة فريد الشريرة وغرفة الأشباح المظلمة
وصفات طبيعية لنمو وتقوية الرموش بخطوات بسيطة استعدى للعيد