حملة مقاطعة تركيا في السعودية تعلن تصعيدا جديدا

“حملة مقاطعة تركيا” في السعودية تعلن تصعيدا جديدا

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 22-02-2021 م الساعة 12:10:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-513224.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الأحد 21 فبراير 2021

دعت “الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا” في السعودية، اليوم الأحد، إلى التخلي الكامل عن أي منتجات تركية، معتبرة أن الاستمرار في بيعها سيكون غير مقبول خاصة في ظل “توسع العداء التركي”.

وقالت الحملة في بيان نشرته على حسابها في موقع “تويتر”: “مضى على انطلاق الحملة الشعبية المباركة لمقاطعة المنتجات التركية نحو 4 أشهر، تجاوبت خلالها مشكورة العديد من الشركات والمتاجر والأسواق، وأكد بعضها عبر بيانات رسمية أنها ستقوم بتصريف البضائع التركية المتوفرة بالمخازن والمستودعات لحين انتهاء الكمية”.

وتابع البيان أنه “اليوم تدخل الحملة الشعبية منعطفا مهما لن يكون فيه مقبولا على الإطلاق استمرار أي متجر في عرض وبيع أي منتج تركي تحت أي ذريعة كانت”، حيث اعتبر مروجو الحملة أن “الفترة الماضية كانت كافية لتصريف البضائع التركية ووقف التعامل الكامل مع أي منتج أو مستورد تركي نهائيا وصولا لهدف الحملة الرئيس” المتمثل في الشعار “صفر تعامل مع تركيا”.

بيان هام 🔴

الحملة الشعبية تدخل منعطفًا مهمًا لن يكون فيه مقبولًا على الإطلاق استمرار أي متجر في بيع أي منتج تركي تحت أي ذريعة كانت؛ وذلك أن الفترة الماضية كانت كافية لتصريف البضائع التركية ووقف التعامل الكامل مع أي منتج تركي وصولًا لهدف الحملة الرئيس #صفر_تعامل_مع_تركيا . pic.twitter.com/N0A9nWNRXf

— الحملة الشعبية لمقاطعة تركيا (@ThePCBT) February 21, 2021

وأضاف البيان: “وجود أي متاجر اليوم تعرض البضائع التركية هو بمثابة عدم التزام بالبيانات الإعلامية التي أصدرتها خلال انطلاق الحملة الشعبية، ومحاولة التفاف على تعهداتها السابقة الصادرة في أكتوبر 2020، واستخفاف بالمستهلك الوطني الواعي والمحب لوطنه، والذي يرفض التعامل مع أي دولة تعادي وطنه وقيادته”.

وأردف بيان حساب الحملة: “لا نملك اليوم مع استمرار وتوسع حالة العداء التركي وإعلانهم رسميّا خريطة أطماعهم في المنطقة إلا مقاطعة أي متاجر تتعامل مع تركيا وتبيع منتجاتها، وعدم التعامل معها نهائيا. وكما قلنا وأكدنا مرارا الوطن والقيادة خط أحمر، لا يقبل المساس به”.

وأعلنت منذ أكتوبر 2020 مجموعة واسعة من المؤسسات والشركات السعودية العاملة في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة انضمامها إلى مقاطعة المنتجات التركية في أكبر استجابة من نوعها للحملة التي تحظى بدعم علني من قبل بعض المسؤولين وأعضاء العائلة الحاكمة ووسائل الإعلام شبه الرسمية في المملكة.

وتشهد العلاقات بين تركيا والسعودية توترا منذ سنوات بسبب قضايا في السياسة الخارجية وأسلوب التعامل مع جماعات الإسلام السياسي وخاصة بعد مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، يوم 2 أكتوبر 2018 في قنصلية المملكة باسطنبول.

وتحتل السعودية المركز الـ15 في قائمة أكبر أسواق الصادرات التركية، حيث بلغت مبيعاتها التي يتصدرها السجاد والمنسوجات والكيماويات والحبوب والأثاث والصلب، 1.91 مليار دولار في الأشهر الثمانية الأولى من العام 2020، وهذا يمثل انخفاضا بنسبة 17% عن عام 2019 حيث وصل هذا المؤشر في حينه 2.3 مليار دولار.

المصدر: RT + وكالات

مشاركة الخبر: “حملة مقاطعة تركيا” في السعودية تعلن تصعيدا جديدا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا إعرف تفاصيل

قبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا إعرف تفاصيل

visibility 24 منذُ 16 دقائق

اكتشف مزارع أيرلندى مقبرة قديمة غير عادية للغاية ولم يمسها أحد فى مقاطعة كيرى أثناء أعمال تحسين الأراضى والتي قد تعود...

الكاف يلتقي فرع اتحاد المصورين العرب في العاصمة عدن

الكاف يلتقي فرع اتحاد المصورين العرب في العاصمة عدن

visibility 25 منذُ 16 دقائق

التقى المهندس عدنان الكاف عضو هيئة الرئاسة والقائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء في...

أولمرت العلاقات مع الامارات لن تكون بديلا عن التسوية

أولمرت العلاقات مع الامارات لن تكون بديلا عن التسوية

visibility 23 منذُ 17 دقائق

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت أنه لا بديل للتسوية بين إسرائيل والفلسطينيين متوقعا أن تؤدي لثورة...

8 تريندات موضة تسيطر على TikTok فى ربيع 2021 فساتين بكرانيش وشنط خرز

8 تريندات موضة تسيطر على TikTok فى ربيع 2021 فساتين بكرانيش وشنط خرز

visibility 25 منذُ 17 دقائق

مع بداية موسم الربيع إليك نقلا عن موقع Who What Wear أبرز ملامح الموضة التي من المنتظر أن تسيطر على ربيع 2021 المصدراليوم السابع8 ...

بايدن العنصرية الممنهجة وصمة عار على جبين بلدنا
بايدن العنصرية الممنهجة وصمة عار على جبين بلدنا
visibility 29 منذُ 19 دقائق

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الحكم بإدانة ديريك تشوفين الشرطي السابق المتهم بقتل المواطن الأسود جورج فلويد بمدينة...

ما هي الاستدامة مفهوم قد يكون غامضا ويتلاعب به الكثيرون
ما هي الاستدامة مفهوم قد يكون غامضا ويتلاعب به الكثيرون
visibility 17 منذُ 21 دقائق

أصبحت الاستدامة واحدة من أكثر الكلمات شيوعا في القرن الحادي والعشرين لدرجة أن الكثير من الناس نسوا ما تعنيه يتطلب فهم...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

بعد انفصالها بأقل من شهر هل بدأت رهف القنون علاقة عاطفية جديدة
أحمد أبو هشيمة يغادر المنزل وياسمين صبري تعيش قلقا كبيرا
يقتل ابن عشيقته لأنه أزعجه أثتاء مشاهدته فيلم إباحي
بعد 40 عاما زجاجة مشروب غازي تحل لغز جريمة قتل