أكاديمي يعلق التدريس بجامعة تعز احتجاجا على ملشنتها من قبل الإخوان

أكاديمي يعلِّق التدريس بجامعة تعز احتجاجاً على ”ملشنتها“ من قِبل ”الإخوان“

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 23-02-2021 م الساعة 08:32:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-516372.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت





أعلن الدكتور منصور القدسي -أستاذ الإعلام بقسم الإعلام كلية الآداب - جامعة تعز- تعليق أعماله التدريسية لهذا الفصل؛ احتجاجاً على ما وصفها بالتجاوزات الخطيرة والمخالفات الجسيمة لأبسط الأعراف الأكاديمية وقانون الجامعات اليمنية التي يشهدها قسم الإعلام بكلية الآداب بالجامعة، والتي كانت إحدى نتائجها الإجراءات التعسفية التي اتخذها قسم الإعلام ضد الدكتور عارف الأتام الشهر الماضي.

وأكد الدكتور القدسي، في إحاطة وجهها لطلابه في قسم الإعلام بالجامعة، أن المخالفات والتجاوزات التي تشهدها الجامعة بلغت مؤخراً حداً لا يمكن السكوت عنه.. وأنه قام برصدها وقدم شكوى رسمية لرئاسة الجامعة التي تكرمت بالتوجيه للشئون القانونية بالتحقيق فيها قبل ثلاثة أسابيع على أمل وضع حد لها.

وقدم في إحاطته، التي نشرها على صفحته بالفيسبوك، عن اعتذاره لطلابه، مؤكداً أنه لن يعود للتدريس إلا عندما يتم معالجة تلك الاختلالات والمخالفات الجسيمة، معبراً عن اعتذاره لعدم عرضها، وذلك حفاظاً على سمعة ومكانة جامعة تعز وتقديراً لتضحياتها التي لن يسمح بالغدر بها مجدداً.

وعبّر القدسي في إحاطته عن استغرابه من إنزال اسمه بالجدول رغم الشكوى المقدمة منه، مقدماً اعتذاره للطلبة، راجياً تقدير قراره بعد أن فشلت كل محاولاته السابقة في معالجة الاختلالات داخل القسم لما فيه النهوض بالعملية التعليمية ووضع حد للتدخلات غير الأكاديمية في العملية التعليمية.

وأضاف القدسي: "مثلما قررنا سابقاً تعليق أعمالنا التدريسية في قسم الإعلام بجامعة الحديدة رفضا لملشنة العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بعد تدخل قيادة العصابة الثورية بحرمان أحد طلابنا هناك من دخول الامتحانات النهائية بسبب منشور على صفحته بالفيس بوك، وغيرها من التجاوزات ودفعنا ثمن مواقفنا باهظًا بدءاً من التهديد بالتصفية ومحاولة الاعتقال وتشردنا القسري لمدينة تعز ومن ثم توجيه تهم خطيرة لنا بهدف اتخاذ قرار يفصلنا وشرعنة اقتحام ونهب شقتنا بالسكن الجامعي في مدينة الحديدة.. لدينا استعداد كامل لأن ندفع ثمن ذلك مجدداً، رفضا لتسييس العمل الأكاديمي والعملية التعليمية بقسم الإعلام في جامعة تعز. فالملشنة والتسييس مجرم داخل الحرم الجامعي الذي تحكمه أخلاقيات وأعراف أكاديمية مقدسة ترقى لقدسية الجامعة كمنارة لتنوير المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته دون تمييز أو محاباة... ومثلما تحملنا حملات الترهيب في الحديدة سنتحمل أي حملات تسفيه نتيجة موقفنا هذا في تعز.

واستطرد قائلاً: نعم لقد خسرنا بسبب الحرب رواتبنا وحقنا وأسرتنا بالعيش الكريم، لكن وبحمد الله لم ولن نخسر ضميرنا الأكاديمي فهو من يمنحنا القوة لمواجهة الضعف ومقاومة هذا الوضع الرديئ الذي نتجرع مراراته كل لحظة إيمانا منا بأن المحافظة على التعليم الجامعي في ظل كل هذا التفلت ضمانة أساسية للمحافظة على ما تبقى لنا من كرامة نحن معشر الأكاديميين ومدخل أساسي لحماية جامعاتنا التي يعول عليها إنقاذ ما تبقى لنا من وطن في قادم الأيام.

ويأتي قرار اعتذار واحتجاج الدكتور القدسي وتذمره من مخالفات رئاسة الجامعة بعد حوالي شهر فقط من إصدار قسم الإعلام بكلية الآداب قرارا تعسفيا بحق الدكتور عارف الاتام أستاذ الإعلام في كلية الآداب جامعة تعز وذلك بسبب منشور قديم رصدته على صفحته بالفيسبوك.. الأمر الذي يؤكد حقيقة الظلم والتعسف الذي تعرض له الاتام.

وكان قرار الجامعة التعسفي بحق الدكتور الأتام، الذي أصدرته كلية الآداب - جامعة تعز، قوبل حينها بموجة سخط واستنكار وإدانة واسعة من قبل مختلف النخب السياسية والأكاديمية والإعلامية اليمنية، الذين وصفوه بالمغلوط والجائر والمسيس والمناطقي، واستند إلى اعتبارات سياسية، مؤكدين أنه يعد تجاوزا فاضحا لكافة الأنظمة والقوانين والأخلاقيات الأكاديمية المعمول بها في مختلف جامعات العالم.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي يومها، بمئات المنشورات والتغريدات وآلاف التعليقات، التي تندد وتستنكر القرار، وتطالب رئاسة جامعة تعز، وعمادة كلية الآداب بسرعة العدول عن القرار، وتقديم الاعتذار للدكتور عارف الاتام، معتبرين أن القرار الصادر بحقه استند إلى مبررات سياسية واهية أوعزت بها أطراف سياسية ناقمة لا علاقة لها بالجامعة ولا بعملها الأكاديمي، وهو الأمر الذي يعد خطأ فادحا يسيئ للجامعة وكادرها الأكاديمي، ويشوه سمعتها وتاريخها ودورها الريادي.

واعتبر أكاديميون وإعلاميون وناشطون ذلك القرار التعسفي بمثابة انتكاسة كبيرة بحق جامعة تعز وكادرها الأكاديمي، إذ إنه كشف أن الجامعة باتت تتبع حزب الإصلاح، وتدار وتسير وتحرك من قبل عدد من قياداته العسكرية، مؤكدين أن حزب الإصلاح بتعز مارس ضغوطاً كبيرة على رئاسة جامعة تعز وعمادة كلية الآداب وقسم الإعلام فيها لإنهاء التعاقد مع الدكتور عارف الأتام بذريعة ”انتقاده لبعض قيادات الإخوان في منشورات قديمة على صفحته بالفيسبوك".

مشاركة الخبر: أكاديمي يعلِّق التدريس بجامعة تعز احتجاجاً على ”ملشنتها“ من قِبل ”الإخوان“ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية على المناطق الأكثر احتياجا بمناسبة شهر رمضان

القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية على المناطق الأكثر اح...

visibility 28 منذُ 21 دقائق

Normal 0 false false false ENUS XNONE...

ترحيب شعبي بدبلوماسية بريطانية يسبق وصولها إلى اليمن

ترحيب شعبي بدبلوماسية بريطانية يسبق وصولها إلى اليمن

visibility 26 منذُ 22 دقائق

اختارت دبلوماسية بريطانية التواصل المباشر مع اليمنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستشارتهم لوضع خطة زيارة تنوي...

البيضاني ظهور نخبة سياسية في اليمن لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل

البيضاني ظهور نخبة سياسية في اليمن لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل

visibility 26 منذُ 22 دقائق

أشار عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل صالح البيضاني إلى أنه ظهرت في اليمن نخبة سياسية لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل...

مدير إعلام مكتب عدن لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات

مدير إعلام مكتب عدن لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات

visibility 22 منذُ 22 دقائق

قالت مديرة مكتب الاعلام بعدن هدى الكازمي انه لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات جاء ذلك في تغريدة لها على موقع تويتر...

مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب
مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب...
visibility 24 منذُ 22 دقائق

مسلسل خلفالشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب اليمني وتجسيد معاناته مع الحرب وويلات النزوح...

كهرباء عدن تطمئن المواطنين بعودة إستقرار الكهرباء ابتداءا من اليوم الاثنين
كهرباء عدن تطمئن المواطنين بعودة إستقرار الكهرباء ابتداءا من اليوم الا...
visibility 20 منذُ 22 دقائق

افاد مصدر مطلع في مؤسسة كهرباء عدن ان وضع الكهرباء سيبدأ في الاستقرار ابتداء من يوم غد بعد ان تكللت جهود بذلها السلطات...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

الانتقالي بين طعن الاعداء ونقد الاحباء
كهرباء عدن تطمئن المواطنين بعودة إستقرار الكهرباء ابتداءا من اليوم الاثنين
مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب
مدير إعلام مكتب عدن لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات