الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة السودة للتطوير بـ 11 مليار ريال

الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة السودة للتطوير بـ 11 مليار ريال

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-02-2021 م الساعة 08:02:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-518039.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربية سياسي

دشن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عملية إطلاق شركة السودة للتطوير في منطقة عسير باستثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال.

وتهدف الشركة الجديدة الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، للاستثمار في البنية التحتية وتطوير قطاعي السياحة والترفيه، من خلال العمل على تطوير منطقة المشروع التي تشمل السودة وأجزاء من محافظة رجال ألمع، لتصبح وجهة سياحية جبلية فاخرة تتميز بثقافتها الأصيلة، وتراثها الفريد وطبيعتها الساحرة، وتقديم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة.

بدوره قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميَّان، إن هذا المشروع العملاق، يعكس اهتمام ورؤية ولي العهد بتنشيط المنطقة سياحيا وتنمويا، لتكون وجهة جبلية سياحية عالمية، تنافس الوجهات المماثلة، وتشكل نقلة نوعية للمملكة والمنطقة عموما.

وأكد الرميان، أن إطلاق شركة السودة للتطوير، يأتي تأكيداً على التزام الصندوق بتنفيذ توجيهات ولي العهد باستثمار ما لا يقل عن 150 مليار ريال سنويا في الاقتصاد المحلي على نحو متزايد حتى عام 2025، مبينا أن الصندوق يطمح لأن تشكل الاستثمارات المحلية 80% من استثماراته، وذلك لتحقيق التنوع الاقتصادي، وتحقيق أثر إيجابي على الاقتصاد المحلي، بالإضافة إلى المساهمة في استثمارات ذات عوائد مجزية، تحقق مستهدفات الصندوق المتمثلة في أن يصل حجم قيمة الأصول تحت الإدارة إلى أكثر من 7 تريليونات ريال في عام 2030.

وتسعى الشركة لاستثمار طبيعة المنطقة ومميزاتها، والمتمثلة في مرتفعاتها الشاهقة وأجوائها المتنوعة وطبيعتها الخلابة، حيث تضم أعلى قمة في المملكة بارتفاع يزيد عن 3000 متراً فوق سطح البحر، وعددا من المواقع الغنية بالتراث والثقافة، والتي تمنح الزوار الفرصة لاستكشاف ثقافتها الأصيلة وعمقها التاريخي، وتمكنهم من عيش تجارب متعددة من المغامرة والرياضة إلى السكينة والاستجمام.

ويأتي إطلاق الشركة تماشياً مع الاستراتيجية الاستثمارية التي ينتهجها صندوق الاستثمارات العامة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال تطوير قطاعي السياحة والترفيه، حيث ستساهم الشركة بزيادة إجمالي الناتج المحلي تراكميا بـ 29 مليار ريال، بالشراكة مع المستثمرين والقطاعين العام والخاص، وإيجاد 8000 فرصة وظيفية مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2030.

كما تهدف الشركة إلى تقديم خيارات سكنية وترفيهية متنوعة، من خلال تطوير 2700 غرفة فندقية، و1300 وحدة سكنية، بالإضافة إلى تطوير القطاعين التجاري والترفيهي بأكثر من 30 مشروعا نوعيا، ورفع جودة الخدمات المقدمة في منطقة المشروع من خلال الاستثمار في تطوير البنية التحتية بأكثر من 20 مشروعا بقيمة تتجاوز 3 مليارات ريال، وذلك بهدف استقطاب مليوني زائر محلي ودولي سنويا بحلول عام 2030. كما تعنى الشركة بمسؤولية استحداث إطار عمل تنظيمي يهدف للحفاظ على البيئة والموروث الثقافي والإنساني، وتطوير "أنظمة الكود العمراني"، وإزالة التلوث البصري وجذب الاستثمارات.

يذكر أن شركة السودة للتطوير، هي شركة مساهمة محدودة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وتستهدف تطوير السودة، أجزاء من محافظة رجال ألمع، لتكون وجهة سياحية جبلية عالمية، بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية.

مشاركة الخبر: الأمير محمد بن سلمان يطلق شركة السودة للتطوير بـ 11 مليار ريال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تكثير الطعام من معجزات سيدنا النبى عليه السلام ما يقوله التراث الإسلامى

تكثير الطعام من معجزات سيدنا النبى عليه السلام ما يقوله التراث الإسلام...

visibility 10 منذُ 4 دقائق

تقول كتب التراث أنه وقعت فى عهد النبى عليه الصلاة والسلام العديد من المعجزات المادية التى أيده الله بها وهى معجزات...

هل يمكن أن يسبب مرض السكرى طعما معدنيا فى الفم اعرف التفاصيل

هل يمكن أن يسبب مرض السكرى طعما معدنيا فى الفم اعرف التفاصيل

visibility 7 منذُ 4 دقائق

مرض السكري هو حالة مزمنة حيث لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين أو يستخدم الأنسولين بشكل صحيح و هو هرمون يسمح للسكر...

صيام رمضان هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور امنا

صيام رمضان هل يعد تناول كوب من القهوة على السحور امنا

visibility 12 منذُ 4 دقائق

تناول كوب القهوة من أهم اهداف الصايمين بعد وجبة الافطار لرغبتهم في الحصول علي جرعات الكافيين التي يفتقدها الجسم طوال...

الرئيس السيسي يوجه بمنح حضانات الأطفال مزايا المشروعات المتوسطة والصغيرة

الرئيس السيسي يوجه بمنح حضانات الأطفال مزايا المشروعات المتوسطة والصغي...

visibility 13 منذُ 4 دقائق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية والسيدة...

وزير الخارجية يلتقي بالرئيس الكيني في أولى محطات جولته الأفريقية
وزير الخارجية يلتقي بالرئيس الكيني في أولى محطات جولته الأفريقية
visibility 11 منذُ 4 دقائق

التقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين ١٩ إبريل ٢٠٢١ بالسيد أوهورو كينياتا رئيس جمهورية كينيا الشقيقة وذلك في...

رئيس جامعة طنطا يشيد بدور صناع الخير واوركيديا لدعم علاج امراص العيون لغير القادرين
رئيس جامعة طنطا يشيد بدور صناع الخير واوركيديا لدعم علاج امراص العيون ...
visibility 11 منذُ 4 دقائق

أشاد دكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا بدور مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية فى علاج مرضى العيون من...

widgets إقراء أيضاً من العربية سياسي

تفاصيل معيبة بتحقيق طهران بإسقاط الطائرة وثيقة تكشف
ردا على دعوى إهانة الرئيس معارضون  يقاضون أردوغان
بايدن عن مرشحه لوزارة الدفاع نجح في مهمته ضد تنظيم داعش
مجددا بايدن يعيد هذا الاسم لأروقة البيت الأبيض