الحصار الأمريكي عقاب جماعي للشعب اليمني وبنادقنا مليئة بالبارود للمواجهة

الحصار الأمريكي عقابٌ جماعي للشعب اليمني وبنادقُنا مليئةٌ بالبارود للمواجهة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-02-2021 م الساعة 05:05:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-523484.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت

 

خرج الشعبُ اليمني، يومَ أمس الأول، في مختلفِ الساحات بمحافظات الجمهورية ليقولَ كلمتَه: “لا للحصار، لا للتجويع، ولا للعدوان”، مستنكراً الدعواتِ الأمريكية للسلام غير الواقعية والدعوات الأممية بوقف الحرب في مأرب فقط دون أن يكون هناك قرارٌ شاملٌ لإيقاف العدوان بشكل كامل وإنهاء الحصار بشكل كامل.

ويقول مستشارُ المجلس السياسي الأعلى بصنعاء، السفير عبدالإله حجر: إن الحصارَ ومنعَ دخول المشتقات النفطية من قبل دول العدوان الأمريكي السعودي ومرتزِقتهم يمثل عقاباً جماعياً للشعب اليمني، ويفاقم معاناته الإنسانية على كافة المستويات الخدمية، معتبرًا في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” الخروجَ الجماهيري الكبير لأبناء شعبنا اليمني إلى مختلف ساحات وميادين المسيرات المندّدة بالحصار الأمريكي الجائر يعد تفويضاً لقرارات القيادة السياسية والعسكرية وخياراتها الاستراتيجية في التصدي للعدوان وخوض معركة التحرّر لتطهير الأراضي اليمنية وحماية مقدراتها والاستفادة منها.

ويشير حجر إلى أن تشديد الحصار الأمريكي السعودي على شعبنا اليمني هو محاولة لحماية الأدوات الأمريكية والصهيونية داعش والقاعدة التي اتخذت من محافظة مأرب وكراً لها، ومعادلة لاستمرار استحواذ الغزاة وأدواتهم على خيرات الشعوب وثرواتها النفطية.

من جانبه، يوجه المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية، عمار الأضرعي، دعوةً إلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأن يعودوا إلى اتّفاقيات الأمم المتحدة وإلى المادة رقم 100 المتعلقة بجانب القرصنة بأن على جميع دول العالم التعاونَ مع أية دولة تتعرض للقرصنة في أعالي البحار، مُضيفاً: “ولكن للأسف فالأمم المتحدة اليوم تشارك دول العدوان في القرصنة لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة”.

ويشير المدير التنفيذي لشركة النفط في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” إلى أن سفنَ الوقود محتجزة من قبل دول العدوان وعلى رأسها أمريكا منذ عشرة أشهر، برغم خضوعها لكل آليات التفتيش والفحص وحصولها على التصاريح الأممية، لافتاً إلى أن دول العدوان تخالفُ قوانينَ الأمم المتحدة وكل القوانين الدولية في محاولة صارخة لإخضاع شعبنا اليمني الذي تتعرض حياته لخطر حقيقي يهدّد بتوقف كُـلّ الجوانب الخدمية.

ويلفت الأضرعي إلى أن شركة النفط اليمنية شركة خدمية تقدم خدماتها لجميع أبناء الشعب اليمني ولكافة القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية ولكافة المنظمات الإنسانية والإغاثية في اليمن، مؤكّـداً أن خدمات الشركة إنسانية وتعزز من السلام في الجمهورية اليمنية فيما المجتمع الدولي والأمم المتحدة يسعون لتقويض السلام بين أبناء الشعب اليمني.

ويؤكّـد الأضرعي، أن الحصول على المشتقات النفطية حق من حقوق الشعب اليمني وعلى دول العدوان الأمريكي السعودي والأمم المتحدة التحَرّك وسرعة الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة لديهم، وتحمل كامل المسؤولية جراء مخالفة القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية.

 

مشياً على الأقدام

القبيلة اليمنية حاضرة في ميدان المواجهة للعدوان والحصار وبقوة، هذا ما يؤكّـد عليه رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام بقوله: “إن القبيلة اليمنية عزمت على تلبية نداءِ القيادة وداعي الله والواجب الوطني حتى تحرير آخر شبر من أرضنا من دنس الغزاة والمحتلّين”.

ويدعو الشيخ رسام في تصريح خاص لصحيفة “المسيرة” قبائل مأرب ومشايخها الذين لا زالوا تحت سيطرة الاحتلال لأن يعودوا إلينا ونحن نرحبُ بهم ونحتضنهم ونحن نقيمُ لهم المراسيم، ومَن لم يستطع فعليه بالحياد وبأن يعمل على استقبال رجال الله في الجيش واللجان الشعبيّة بكل حفاوة وبقدر ما يستطيع، مُضيفاً “ولهم منا ومن قيادتنا الأمان ولكل من هو في مأرب عليهم عدم التخوف مما يروج العدوان له ونحن ما قدمنا إليهم إلَّا لتحريرهم من اضطهاد الغزاة والمحتلّين وتجبرهم”.

وعبّر عددٌ من المواطنين الذين شاركوا في المسيرة عن استيائهم لاستمرار الحصار على اليمن، مؤكّـدين أن مشاركتهم في المسيرة هي للتعبير عن الظلم والحصار الجائر على الشعب اليمني، وَحَيثُ تتضرر المستشفيات، آملين من الأمم المتحدة إعطاء تصاريح لدخول المشتقات النفطية، وفك الحصار عن اليمن براً وبحراً وجواً؛ لأَنَّهم بهذه الطريقة يعمدون إلى إماتة الشعب اليمني جوعاً عن طريق الحصار، مؤكّـدين أنهم في الموقف الصحيح وأنهم معتمدون ومتوكلون على الله وسيقاتلون في الجبهات حتى يتم إيقاف العدوان ورفع الحصار.

وبعزم إيماني عظيم وقوة بأس يماني يطرق المواطن يحيى عبدالله جابر الجديعي على بندقيته وجعبته ولسانه الجهور يصدح برسالة فورية لقوى العدوان الأمريكي قائلاً: “نقول لأمريكا وآل سعود وآل زايد بنادقنا مليئةٌ بالبارود، وما نحتاج لنفطكم يا أعداءَ الله، وسنحرّر تراب الوطن من دنسكم ودنس مرتزِقتكم، فو الله ما تزيدونا بحصاركم إلا يقيناً بأنَّا على الحق وعلى درب الشهداء ماضون حتى تحقيق النصر المؤزر”.

ويردف الجديعي: “دعوتنا للمغرر بهم الذين يقاتلون في صفوف الغزاة والمحتلّين في مأرب أن يضعوا السلاح ويتركونا نواجهُ الأمريكي والسعودي وأدواتهم عناصر القاعدة وداعش ونحرّر المحافظة منهم، ولهم ما لنا وعليهم ما علينا”.

من جانبه، يقول المواطن إسماعيل المؤيد: “القرآنُ الكريم كشف لنا كيفيةَ التعامل مع اليهود والمنافقين ونحن نعرفُ بشاعة جُرمهم ومدى غطرستهم التي أخبرنا الله عنهم بها في هذا الكتاب؛ ولهذا لن يجدونا إلا حَيثُ يكرهون، وما حصارهم وعدوانهم علينا إلا أذىً لن يوهن من عزائمنا للاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والمال حتى تحقيق النصر”.

ويضيف المؤيد: “حصارُكم لن يثنيَنا عن تحرير محافظة مأرب وغيرها من المحافظات والمناطق اليمنية بل سيزيد من عزمنا وإرادتنا ولن نقف مكتوفي الأيدي أمامكم والعاقبة للمتقين”.

 

صحيفة المسيرة

The post الحصار الأمريكي عقابٌ جماعي للشعب اليمني وبنادقُنا مليئةٌ بالبارود للمواجهة first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: الحصار الأمريكي عقابٌ جماعي للشعب اليمني وبنادقُنا مليئةٌ بالبارود للمواجهة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

NYT ما أهداف مودي من تصريحاته المتطرفة ضد المسلمين في الهند

NYT ما أهداف مودي من تصريحاته المتطرفة ضد المسلمين في الهند

منذُ 11 دقائق

قالت نيويورك تايمز إن مودي بدأ يهاجم المسلمين علنا بشكل أكثر تطرفا وهو ما يشير إلى تحول في...

أزمة رعاة الاحتلال تثير جدلا هل يفقد الأهلي المصري دوره كناد للوطن

أزمة رعاة الاحتلال تثير جدلا هل يفقد الأهلي المصري دوره كناد للوطن

منذُ 11 دقائق

من بين رعاة النادي الأهلي المصري شركتي كوكاكولا وليبتون الأمريكيتين وهو ما دفع جماهير النادي إلى المطالبة بضرورة فسخ...

غزة كيف أثرت موجة الحرارة الحالية على النازحين داخل الخيام

غزة كيف أثرت موجة الحرارة الحالية على النازحين داخل الخيام

منذُ 11 دقائق

رصدت عربي21 أحوال النازحين وكيف قضوا أيام موجة الحرارة الحالية المتوقع أن تنحسر الجمعة...

صفعتان لـبلطجي حارة الشرق الأوسط

صفعتان لـبلطجي حارة الشرق الأوسط

منذُ 11 دقائق

أثبتت الصفعة الفلسطينية لإسرائيل قبل مئتي يوم وأكدت الصفعة الإيرانية قبل عشرة أيام أن إسرائيل ليست قادرة على حماية من...

غضب حقوقي واسع في مصر بعد اعتقال ناشطات متضامنات مع غزة
غضب حقوقي واسع في مصر بعد اعتقال ناشطات متضامنات مع غزة
منذُ 11 دقائق

رغم رمزية المكان تجاهلت الحكومة المصرية أي انتقادات محتملة قد يتم توجيهها إليها على خلفية الاعتداء على سيدات يدافعن عن...

مع دخول العدوان يومه الـ202 شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
مع دخول العدوان يومه الـ202 شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني المتواصل...
منذُ 14 دقائق

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم الخميس في عدوان العدو الصهيوني المتواصل على قطاع...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة إسرائيلية في المحيط الهندي وسفينة ومدمرة أمريكيتين في خليج عدن
نص المحاضرة الرمضانية الخامسة للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي 05 رمضان 1442هـ
أمريكا ليس لديه معلومات دقيقة عن الترسانة اليمنية
كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات والمستجدات 5 شعبان 1445هـ | 15 فبراير 2024م فيديو