تصنيف - رينا لضمان الأعمال تحصل على اعتماد مركز الإمارات العالمي للاعتماد لمنح شهادات المطابقة حلال

'تصنيف - رينا لضمان الأعمال' تحصل على اعتماد 'مركز الإمارات العالمي للاعتماد' لمنح شهادات المطابقة 'حلال'

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-02-2021 م الساعة 05:31:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-524330.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأحد، ٢٨ فبراير ٢٠٢١ - ٣:١٨ م


دبي في 28 فبراير / وام / عززت "تصنيف - رينا لضمان الأعمال" - إحدى شركات هيئة الإمارات للتصنيف /تصنيف/ والتي تعمل كجهة مُعتمدة لإصدار شهادات الجودة والمعايير العالمية - مكانتها كمؤسسة رائدة في توفير الخدمات المتميزة لمساعدة عملائها وفق أعلى المعايير العالمية بحصولها على اعتماد "مركز الإمارات الدولي للاعتماد" لمنح شهادات المطابقة للمنتجات الحلال وفقا لمتطلبات معيار "UAE.S 2055-2:2016".

وأقيمت مراسم استلام الشهادة فبراير الجاري في مقر مركز الإمارات العالمي للاعتماد في دبي.

ومع التطور المستمر في قطاع الأغذية الحلال الذي يشهد نمواً سريعاً تحرص "تصنيف-رينا لضمان الأعمال" على ترسيخ مكانتها الرائدة في هذا القطاع بما يسهم في إضافة قيمة اقتصادية إلى سوق المنتجات الحلال في دولة الإمارات حيث تهدف المؤسسة إلى كسب ثقة العملاء ومنحهم الضمان فيما يتعلق باختيار المنتجات الحلال المعتمدة بما يعطي المستهلكين الثقة والطمأنينة خلال قيامهم بشراء منتجاتهم الغذائية.

وتتطور صناعة المنتجات الحلال العالمية بشكل سريع وكذلك قطاع الأغذية الحلال الذي يمثل نحو 62 بالمائة من إجمالي السوق العالمية ..

وتعد الإمارات إحدى الدول الرائدة في هذه الصناعة المزدهرة فوفقاً لتقرير صدر عن مجموعة أكسفورد للأعمال في عام 2018 تستورد دولة الإمارات ما قيمته 20 مليار دولار من المنتجات الحلال سنوياً ومنذ ذلك الحين شهدت الدولة نمواً مستمراً في هذا القطاع.

وقال المهندس سعيد المسكري الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف /تصنيف/ إن المسلمين يشكلون قسماً كبيراً من السوق الاستهلاكية العالمية حيث يمثلون نحو 25 بالمائة من إجمالي عدد سكان العالم ..

ووفقاً لمجلس سياسات الأعمال الدولية - وحدة الاستشراف والتحليل الاستراتيجي في شركة "كيرني" العالمية - أنفق المسلمون في عام 2017 ما يقدر بنحو 2.1 تريليون دولار أمريكي في شراء المنتجات الحلال مقارنة بنحو 1.6 تريليون دولار في عام 2012.

وتوقع المسكري أن ينمو حجم هذا السوق إلى 3 تريليونات دولار بحلول عام 2023 الأمر الذي يسلط الضوء على حجم النمو المتوقع في القطاع .. وقال إنه ومع استمرار تطور السوق تزداد التنافسية لذا فإن البقاء في المقدمة بالنسبة للعلامات التجارية يعتمد على موثوقية شهادة الحلال لتوفير جودة عالية المستوى .

وأوضح : لحصول منتج ما على شهادة المطابقة الحلال يجب أن تمتثل جميع المكونات والعمليات المساعدة ومكونات التغليف وجميع الوحدات التي تعالج المنتج لمختلف معايير المنتجات الحلال ..مؤكداً على أن هدفهم الوحيد هو تمكين العملاء من تحقيق هذا المستوى من الشفافية في السوق عبر مساعدتهم على الالتزام بأفضل الممارسات في الصناعة.

وقال إن "تصنيف" تلتزم بتطبيق أعلى معايير الجودة وتوظيف إمكاناتها المتطورة للحصول على أفضل النتائج .. ويعد الحصول على الاعتماد من هيئة عالمية موثوقة مثل مركز الإمارات الدولي للاعتماد إنجازاً مهماً بالنسبة لها ..معرباً عن ثقته في أن ذلك سيسهم في تعزيز مكانتها في الصناعة ..وأشار إلى التزام "تصنيف" الدائم بوضع صحة وسلامة المستهلكين على رأس قائمة أولوياتها لا سيما خلال هذه المرحلة التي تبرز خلالها المخاطر الصحية بشكل مستمر.

وعلى مدى السنوات الماضية، ازداد الطلب على شهادات الأغذية الحلال حيث أصبح الناس في جميع أنحاء العالم أكثر وعياً بالفوائد الصحية الإضافية التي توفرها هذه الأطعمة .. ومع ذلك فيمكن أن تستغرق عملية إصدار شهادات المطابقة وقتاً طويلاً إذا لم يتم إشراك ذوي الخبرات المناسبة .. وستعتمد "تصنيف-رينا لضمان الأعمال" على الخبرات الواسعة التي يمتلكها موظفوها لتسهيل وتسريع عملية الحصول على شهادات المطابقة الحلال.

وحول هذا الجانب .. أوضح خلفان السعدي المدير العام لشركة "تصنيف-رينا لضمان الأعمال" أن تناول الأغذية الحلال لا يقتصر على المسلمين فقط فهذه الأطعمة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية وتوفر قيمة مضافة للمستهلكين وميزة تنافسية لمنتجيها ..واعتبر أن تعزيز سلامة العملاء وتحسين أدائهم البيئي والتجاري سيبقى دائماً على رأس قائمة أولويات "تصنيف-رينا لضمان الأعمال" ..لافتاً إلى وجود فريق تدقيق يضم عدداً من خبراء الأغذية والمختصين في الشريعة الإسلامية الذين سيوظفون خبراتهم ومعارفهم للتحقيق والتأكد من مطابقة الأغذية لمعايير المنتجات الحلال.

وخلال مسيرة تطورها السريع منذ تأسيسها ..تولي "تصنيف-رينا لضمان الأعمال" مصالح عملائها اهتمامها الأول عبر الاستفادة من خبراتها الممتدة في مختلف المجالات التي تعمل بها .. وبينما تعمل الشركة على تعزيز مكانتها الريادية في الصناعة فإنها تحرص على توظيف أكبر عدد من الكوادر الإماراتية إضافة إلى تدريبها وتمكينها للمواطنين ليتولوا زمام القيادة في المستقبل.

وام/عائشة السويدي/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: 'تصنيف - رينا لضمان الأعمال' تحصل على اعتماد 'مركز الإمارات العالمي للاعتماد' لمنح شهادات المطابقة 'حلال' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وفاة المعارض السوري البارز ميشال كيلو عن عمر 81 عاما في باريس متأثرا بفيروس كورونا

وفاة المعارض السوري البارز ميشال كيلو عن عمر 81 عاما في باريس متأثرا ب...

visibility 0 منذُ 6 دقائق

توفي الإثنين في باريس المفكر البارز والمعارض السوري ميشال كيلو عن عمر ناهز 81 عاما متأثرا بتداعيات إصابته بفيروس كورونا...

مانشستر سيتي قلق حول نجمه دي بروين

مانشستر سيتي قلق حول نجمه دي بروين

visibility 0 منذُ 10 دقائق

أفاد نادي مانشستر سيتي الاثنين أنه لا يعرف مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها نجمه البلجيكي كيفن دي بروين لكنه سيغيب...

ألكسي نافالني السلطات الروسية تنقل المعارض البارز إلى مستشفى السجن بعد تردي حالته الصحية

ألكسي نافالني السلطات الروسية تنقل المعارض البارز إلى مستشفى السجن بعد...

visibility 0 منذُ 12 دقائق

السلطات الروسية تنقل المعارض أليكسي نافالني إلى مستشفى تابع للسجن بينما تقول إن وضعه الصحي...

كم فيروسا يعيش داخلنا وكيف نستفيد من نشاطها

كم فيروسا يعيش داخلنا وكيف نستفيد من نشاطها

visibility 0 منذُ 16 دقائق

الفيروسات هي قطع من الشيفرة الوراثية الحرة وليس بمقدورها أن تهدد الحضارة فحسب بل ربما تجلب لها فوائد لا...

هل هو الوداع  لاعبو برشلونة يصطفون لالتقاط صور تذكارية فردية مع ميسي فيديو
هل هو الوداع لاعبو برشلونة يصطفون لالتقاط صور تذكارية فردية مع ميسي ف...
visibility 0 منذُ 17 دقائق

تداول عشاق كرة القدم عامة ومشجعي برشلونة على وجه الخصوص شريط فيديو للأرجنتيني ليونيل ميسي من احتفالات النادي الكتالوني...

الخبر اليمني يكشف تفاصيل حوار استراتيجي إيراني سعودي بالعراق  الحرب على اليمن أولى اهتماماته – تقرير –
الخبر اليمني يكشف تفاصيل حوار استراتيجي إيراني سعودي بالعراق الحرب عل...
visibility 0 منذُ 17 دقائق

تشهد بغداد الأسبوع المقبل جولة جديدة للحوار غير المعلن عنه بين الرياض وطهران بعد لقاء أول تم في التاسع من الشهر الجاري...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

تعاون بين أوفكو الدولية و ماموت لتقديم حلول لوجستية
اتصالات ديجيتال تطلق منصة التجارة الرقمية بالتعاون مع 7 بنوك
شراع يطلق استديو الشارقة للشركات الناشئة
البنوك الوطنية تزيد موجوداتها الأجنبية بمقدار 638 مليار درهم خلال 2020