دبي الرياضي يطلق ملتقى مدربي أندية دبي لكرة القدم

'دبي الرياضي' يطلق ملتقى مدربي أندية دبي لكرة القدم

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-02-2021 م الساعة 05:31:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-524332.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الأحد، ٢٨ فبراير ٢٠٢١ - ٦:١٢ م


دبي في 28 فبراير / وام / أطلق مجلس دبي الرياضي الملتقى السنوي لمدربي أندية دبي لكرة القدم الذي ينظمه المجلس للعام السابع على التوالي في إطار تنفيذ البرامج الهادفة للتطوير المهني الرياضي للكوادر الفنية والإدارية بالأندية، ويستمر حتى يوم 3 أبريل 2021.

ويتضمن الملتقى تنظيم دورات تدريبية تقام يوم السبت من كل أسبوع تحت إشراف الخبراء والمدراء والمشرفين الفنيين بأكاديميات أندية دبي لكرة القدم، كما يتضمن إقامة محاضرات وورش عمل في موضوعات مختلفة تقام جميعها عن بعد بوسائل الاتصال المباشر بخاصية الفيديو.

وتخصص الدورة الأولى لمدربي المراحل السنية لفئة 13 إلى 18 سنة، وتخصص الدورة الثانية لمدربي المراحل العمرية بمدارس كرة القدم من عمر 6 إلى 12 سنة، كما تخصص الدورة الثالثة لمدربي حراس المرمى.

وقدم يان فريسلاين المدير الرياضي في نادي النصر محاضرتين أقيمتا يوم السبت الماضي لمدربي الفئة العمرية من 13 إلى 18 سنة وتحدث في المحاضرة الأولى عن النموذج الأمثل لنادي كرة القدم فيما تناولت المحاضرة الثانية أسلوب ومبادئ اللعب.

وتقام يوم السبت المقبل 6 مارس 2021 في الساعة العاشرة صباحًا عدة محاضرات، حيث يقدم فيها هشام بومبار المدير الفني لأكاديمية حتا لكرة القدم محاضرتين يتحدث في المحاضرة الأولى عن فلسفة اللعب، وفي الثانية عن التخطيط وبرامج التدريبات وتستهدف المحاضرتين مدربي فئات 13-18 سنة، كما يحاضر أيضًا في ذات الوقت يسري بوزيان المشرف الفني في نادي شباب الأهلي ويتناول موضوع العمل المهاري في مدرسة كرة القدم والتي تستهدف مدربي فئات 6 – 12 سنة، وتقام أيضًا في ذات الوقت محاضرة لمدربي حراس المرمى يتحدث خلالها كمال جابر المشرف الفني لحراس المرمى في نادي حتا والتي تحمل عنوان حارس المرمى في مرحلة التعلم ومرحلة ما قبل التكوين من 9 إلى 15 سنة.

وتتواصل فعاليات الملتقى أسبوعيًا حيث تقام يوم السبت 13 مارس ثلاث محاضرات، عن منهجية تدريب المواهب الرياضية من خلال وضعيات اللعب الواقعية ويحاضر فيها طاهر هيلجا المدير الفني لأكاديمية الوصل لكرة القدم وتستهدف مدربي فئات 13-18 سنة، ومحاضرة عن العمل التكتيكي في مدرسة الكرة يحاضر فيها يسري بوزيان لمدربي فئات 6-12 سنة، ومحاضرة لمدربي حراس المرمى يحاضر فيها كمال جابر عن مرحلة التكوين لحارس المرمى من 16 إلى 19 سنة.

ويوم السبت 20 مارس تقام عدة محاضرات، حيث يقدم بيب آلومار المدير الفني لأكاديمية شباب الأهلي لكرة القدم محاضرتين لمدربي فئات 13-18 سنة، تتناول محاضرته الأولى أهمية التمرير وتداول الكرة وفي المحاضرة الثانية يتحدث عن التموضع لتحسين حيازة الكرة، كما تقام محاضرة لحراس المرمى ويحاضر فيها خميس سالم المشرف الفني لحراس المرمى في نادي النصر بعنوان التدريب الذهني لحراس المرمى، وتقام يوم 27 مارس محاضرة بعنوان الألعاب المصغرة لمدربي فئات 13-18 سنة يحاضر فيها راشد عامر المدير الرياضي في نادي حتا ومحاضر وعضو لجنة تطوير الشباب في الاتحاد الآسيوي، وفي اليوم الختامي 3 أبريل تقام محاضرة بعنوان تدريب اللاعبين في ظل جائحة كورونا ويحاضر فيها د. مراد الغرايري المدير الطبي التنفيذي بمركز الفيفا الطبي المتميز.

ويأتي تنظيم هذا الملتقى سنوياً في إطار تنفيذ برنامج مجلس دبي الرياضي الخاص بتطوير الناشئين والشباب، في الجانب المتعلق بتأهيل الكوادر الفنية، ورفع درجة كفاءة المدربين العاملين في المراحل السنية وأكاديميات أندية وشركات كرة القدم بدبي، ويعتبر الملتقى استمراراً لبرامج المجلس التطويرية في مجال إعداد مدربي كرة القدم، التي تضمنت تنظيم دورات تدريبية خارجية لمساعدي المدربين بشركات كرة القدم بأندية دبي، بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الدولية.

وام/آمال عبيدي/رضا عبدالنور


مشاركة الخبر: 'دبي الرياضي' يطلق ملتقى مدربي أندية دبي لكرة القدم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية على المناطق الأكثر احتياجا بمناسبة شهر رمضان

القوات المسلحة توزع آلاف الحصص الغذائية المجانية على المناطق الأكثر اح...

visibility 28 منذُ 24 دقائق

Normal 0 false false false ENUS XNONE...

ترحيب شعبي بدبلوماسية بريطانية يسبق وصولها إلى اليمن

ترحيب شعبي بدبلوماسية بريطانية يسبق وصولها إلى اليمن

visibility 28 منذُ 25 دقائق

اختارت دبلوماسية بريطانية التواصل المباشر مع اليمنيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستشارتهم لوضع خطة زيارة تنوي...

البيضاني ظهور نخبة سياسية في اليمن لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل

البيضاني ظهور نخبة سياسية في اليمن لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل

visibility 26 منذُ 25 دقائق

أشار عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل صالح البيضاني إلى أنه ظهرت في اليمن نخبة سياسية لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل...

مدير إعلام مكتب عدن لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات

مدير إعلام مكتب عدن لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات

visibility 22 منذُ 25 دقائق

قالت مديرة مكتب الاعلام بعدن هدى الكازمي انه لا بد من إعطاء عدن حقها من الإيرادات جاء ذلك في تغريدة لها على موقع تويتر...

مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب
مسلسل خلف الشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب...
visibility 24 منذُ 25 دقائق

مسلسل خلفالشمس يعد العمل الدرامي الأكثر واقعية واقترابا من هموم الشعب اليمني وتجسيد معاناته مع الحرب وويلات النزوح...

كهرباء عدن تطمئن المواطنين بعودة إستقرار الكهرباء ابتداءا من اليوم الاثنين
كهرباء عدن تطمئن المواطنين بعودة إستقرار الكهرباء ابتداءا من اليوم الا...
visibility 20 منذُ 25 دقائق

افاد مصدر مطلع في مؤسسة كهرباء عدن ان وضع الكهرباء سيبدأ في الاستقرار ابتداء من يوم غد بعد ان تكللت جهود بذلها السلطات...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

إستئناف بطولة كأس دبي ايفزا الذهبية للبولو غدا
سيف بن فطيس بلغاريا جراند بري  أفضل إعداد لعالمية إيطاليا في مايو المقبل
بطولة المؤسسات الحكومية لكرة القدم بالشارقة تشهد منافسات قوية
مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تطلق دورتها الرمضانية الـ13