برعاية رئيس الدولة  انطلاق منافسات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن الوثبة 2021 غدا

برعاية رئيس الدولة .. انطلاق منافسات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 'الوثبة 2021' غدا

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 28-02-2021 م الساعة 07:31:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-524589.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الأحد، ٢٨ فبراير ٢٠٢١ - ٨:٠٨ م


أبوظبي في 28 فبراير / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ينطلق صباح غد " الإثنين " المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن "الوثبة 2021" ويستمر حتى العاشر من مارس المقبل على أرضية ميدان الوثبة في العاصمة أبوظبي.

ويحظى المهرجان بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبتنظيم من اتحاد سباقات الهجن برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

ويمثل المهرجان الختامي أحد أهم السباقات التراثية في دول مجلس التعاون الخليجي كونه اللبنة الحقيقية لجميع المهرجانات حيث يكمل 41 عاما من النجاحات منذ تأسيسه استمرارا لنهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وكان المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن قد دشن أولى انطلاقاته في عام 1980، وأصبحت المشاركة فيه تحتل مكانة خاصة لدى ملاك الهجن لعراقته التاريخية والتراثية الكبيرة، حيث يشهد كل عام مشاركة كبيرة لملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي للتواجد والحصول على الناموس.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان قد بدأت بالتحضيرات النهائية للمهرجان مع ختام عملية التسجيل مساء يوم "الأربعاء" الماضي، والتي تواصلت على مدار 5 أيام عبر برنامج المركاض الذكي وموقع التسجيل بجانب اتحاد سباقات الهجن بمنطقة الوثبة.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، 36 رمزا للفائزين بالأشواط الخاصة لهجن الجماعة و223 شوطا منها 208 للمطايا في الفئات الخمس الخاصة بالسباقات، و15 شوطا للسباق التراثي.

وتبدأ المنافسات التي تستمر على مدار 10 أيام مع فئة الحقايق الإنتاج، صباح غد الإثنين والتي ستركض من خلالها المطايا في 70 شوطا تتواصل التحديات فيها على مدار يومين، إذ ستحضر البداية مع 30 شوطا للحقايق الإنتاج، ومسافة 4 كلم منها 20 في الفترة الصباحية و10 للمسائية، وفي اليوم الثاني سوف يشهد المهرجان استمرار منافسة الحقايق على مدار 40 شوطا منها 25 في الفترة الصباحية و15 للمسائية.

وفي اليوم الثالث سوف تدشن اللقايا مشوارها في المهرجان مع 42 شوطا منها 22 في اليوم الأول، والتي تشهد إقامة 12 شوطا للإنتاج في الفترة المسائية، و20 شوطا في اليوم الرابع للمهرجان.

وفي اليوم الخامس سنكون على الموعد مع إنطلاقة أول منافسات السباق التراثي بإقامة 10 أشواط في الفترة الصباحية، و10 للإيذاع الإنتاج في الفترة المسائية، وتستكمل الإيذاع منافساتها في اليوم السادس مع 26 شوطا توزعت بين 16 للصباحية و10 للمسائية.

وفي اليوم السابع خصصت اللجنة المنظمة 5 أشواط للسباق التراثي في الفترة الصباحية، وتبدأ في المسائية أول تحديات فئة الثنايا لمسافة 8 كلم بسباقات الإنتاج، وتكمل الثنايا مشوارها في المهرجان مع 22 شوطا منها 12 في الصباحية و10 للمسائية.

وفي اليوم التاسع ستقام منافسات آخر فئات الهجن المشاركة في السباقات مع الحول والزمول والتي ستركض من خلالها المطايا على مدار 32 شوطا منها 18 في اليوم الأول، و14 في آخر أيام المهرجان.

وام/أمين الدوبلي/أحمد البوتلي


مشاركة الخبر: برعاية رئيس الدولة .. انطلاق منافسات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن 'الوثبة 2021' غدا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إعادة فتح حديقة Universal Studios بقواعد جديدة وبنفس المتعة صور

إعادة فتح حديقة Universal Studios بقواعد جديدة وبنفس المتعة صور

visibility 26 منذُ 17 دقائق

عادت واحدة من أكثر المنتزهات الترفيهية المحبوبة في جنوب كاليفورنيا إلى العمل حيث فتحت من جديد Universal Studios Hollywood أبوابها...

رئيس التشيك السابق يتهم حكومة بلاده بافتعال أزمة مع روسيا مبنية على تهديد وهمي

رئيس التشيك السابق يتهم حكومة بلاده بافتعال أزمة مع روسيا مبنية على ته...

visibility 25 منذُ 19 دقائق

اتهم الرئيس التشيكي السابق فاتسلاف كلاوس اليوم الاثنين حكومة بلاده بمحاولة التخويف بتهديد وهمي جديد بعد توجيه اتهامات...

مصر تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين

مصر تحذير عاجل من الحكومة المصرية للمواطنين

visibility 21 منذُ 19 دقائق

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي إن ما تشهده مصر حاليا من زيادة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا يتطلب منا جميعا...

الإصدار التجريبي من xCloud يصل إلى آيفون

الإصدار التجريبي من xCloud يصل إلى آيفون

visibility 11 منذُ 19 دقائق

تصل خدمة إكس بوكس للألعاب السحابية xCloud من شركة مايكروسوفت رسميا إلى iOS و الحواسيب الشخصية غدا 20 أبريل وتعمل الإصدار...

بوريل وزراء الخارجية الأوروبيون لم يناقشوا عقوبات جديدة ضد روسيا
بوريل وزراء الخارجية الأوروبيون لم يناقشوا عقوبات جديدة ضد روسيا
visibility 20 منذُ 27 دقائق

أعلن المفوض السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل أن وزراء خارجية التكتل لم يبحثوا في...

مطرب مصري مشهور يعترف على الهواء بضرب زوجته السابقة
مطرب مصري مشهور يعترف على الهواء بضرب زوجته السابقة
visibility 22 منذُ 27 دقائق

اعترف المطرب المصري المشهور محمد رشاد بضرب زوجته السابقة المذيعة مي حلمي بعد أيام من إثارتها الجدل حول...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

فتيات الوحدة يحرزن الصدارة في الناشئات والكبار بالجولة الثانية من دوري أم الإمارات للجوجيتسو  والعين أول الشابات
برعاية فلاح بن زايد  نادي غنتوت يعلن انطلاق منافسات كأس رئيس الدولة للبولو في 18 مارس
اعتماد النظام الأساسي والهيكل التنظيمي والشعار لمركز الإمارات للتحكيم الرياضي
بدء وصول الوفود المشاركة في النسخة الـ 12 لبطولة فزاع الدولية لأصحاب الهمم