نبض السوشيال توازن الردع الخامسة  والرعب الأولى والقادمات أعظم

نبض السوشيال: توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 01-03-2021 م الساعة 01:32:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-525220.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت

 

لاقت العملية العسكرية الجديدة للقوات اليمنية المشتركة ” عملية توازن الردع الخامسة”، -التي استهدفت العاصمة السعودية الرياض ومناطق اخرى في المملكة- تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتاعي في السعودية واليمن وبقية الدول العربية، وتصدرت عدة أوسمة ترند بعض هذه الدول، ومن هذه الاسمة كانت #الرياض_الان #الرياض #صوت_الانفجار.

 نبض السوشيال

وأكد نشطاء مواقع التواصل لا سيما “تويتر” على ان العملية مكانت كبيرة حتى قبل اعلان الرياض او صنعاء اي معلومات عن العملية، وذلك بسبب حجم الانفجارات والدد الكبير من المسيرات التي اجتاحت سماء العاصمة الرياض.

فيما انتشرت عدة مقاطع فيديو للحظة اعتراض الدفاعات السعودية لبعض هذه المسيرات، واخرى لسقوط بعض هذه المسيرات واصابتها لبعض الاهداف، وكذلك النيران التي نتجت عن الاستهدافات.

وأعلن ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، عن تنفيذ “عملية توازن الردع الخامسة” استهدفت العمق السعودي بصاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة.

وقال متحدث القوات المسلحة في بيان: رداً على تصعيدِ تحالفِ العُدوانِ المستمرِ والمتصاعدِ وحصارهِ المتواصلِ على شعبنِا العزيزِ نفذ سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي، “عملية توازن الردع الخامسة“

وأوضح أن العملية نفذت بصاروخ باليستي نوع “ذو الفقار” و15 طائرة مسيرة منها 9 طائراتٍ نوع “صماد 3” واستهدفت مواقع حساسة في عاصمة العدو الرياض.

وبين أن 6 طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مواقعَ عسكرية في مناطقِ أبها وخميس مشيط، مؤكدا أن الإصابة دقيقة بفضل الله

وأشار إلى أن عملية توازن الردع الخامسة استمرت من مساءِ أمسِ السبت وحتى صباحِ اليوم.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن عملياتنا مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا، مجددا تنبيه سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية.

فيما أقرت الرياض بتصديها لبعض هذه الاهداف فقط، حيث اعلن التحالف بقيادة السعودية، اعتراض صاروخ باليستي تم اطلاقه من اليمن باتجاه العاصمة الرياض، وكذلك تدمير 5 طائرات مفخخة بدون طيار باتجاه الأراضي السعودية.

فهد السبيعي

“تحالف الفشل العربي بقيادة الطرطور #مبس اعترف على لسان المتحدث الرسمي بانهم تصدوا لـ 6 طائرات مسيرة و صاروخ باليستي فماذا حدث لبقية الـ15 طائرة المسيرة؟”.

النشطاء المغردون اليمنيون عبروا عن فرحتهم بالعملية، التي جاءت كرد مشروع على العدوان السعودي المستمر على اليمن والشعب اليمني منذ قرابة الست سنوات. كما قرأ البعض في العملية رسالة قوية للسعودية مفادها، اما ايقاف العدوان والحصار، واما مضاعفة العمليات التيستستهدف اهدافا حساسة في المملكة.

فقد عبر الناشط حمزه طه الخزان عن فرحته بالرّد اليمني، مشددا على القوات اليمنية استمرار مثل هذه العمليات، فكتب: الان مرةً أخرى انفجارات عنيفة تهز العاصمة السعودية #الرياضيا قووووة الله يحرقوووووا”.

فيما اعتبر البعض الاخر مثل الناشطة المهندسة ريم البغدادي، ان الرسالة اليمنية للسعودية تتمحور حول معركة مأرب التي تحرز فيها القوات اليمنية تقدما كبيرا على جبهاتها، واعتبرت ان الرسالة هي ألا تحاول الرياض الدخول في المعركة الى جانب مرتزقتها، فكتبت: “أنصار الله يشنون الهجوم الاوسع برا وجوا وما النصر الا صبر ساعة

القوم وصلوا إلى جبل البلق القبلي وجبل البلق الأوسط وسد مارب ويتجهون إلى منطقة المنين أسفل السد وهي لمدينة مارب وفيها حاضنة شعبية للأنصار وكذلك نحو منطقة الجفينة وحمة المصارية الملاصقة للمدينة”.

هذا التحليل والرأي شاركها فيه الناشط mansoor ateav، الذي اعتبر ان العملية مرتبطة بمعركة مأرب، وانها تهدف إلى منع الرياض من استهداف مأرب في حال تم اعلان تحريرها قريبا، فقال: “هذا التوقيت لقصف العمق السعودي #الرياض يأتي رسالة مفادها أن الجيش واللجان الشعبية ماضون لتحرير مأرب في الساعات القادمة وأن على السعودي أن يدرك أنه في حال قام باستهداف مدينة مأرب المحررة فإن الرياض لن تسلم من وابل بالستي من هذه الرسالة التي زلزلت وهزت عاصمته”.

الناشطة أمةالملك الخاشب سخرت من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد خروجه من المستشفى اثر عملية جراحية، واعتبرت ان العملية جاءت لـ”تفجر” المرارة لابن سلمان، بعد استئصاله للزائدة. فقالت: ” لا تفهموا الصواريخ الباليستية التي وصلت #الرياض غلط

هي فقط وصلت تسلم على #ابن_سلمان بعد عملية الزايدة

وجاية تفقع له المرارة بعد الزايدة

وبس كي نقلهم لا تتدخلوا من #مأرب من قريب أو من بعيد فمأرب يمنية وستبقى يمنية

وخالص دعواتنا لأبطالنا في جبهة #مآرب”

احب حساب فتى صعده الثائر بعد تأكيده على انها العملية الاولى التي تستمر لعدة ساعات متواصلة من الاستهداف، اعتبر انها رسالة تفيد بأن عدم اذعان الرياض ووقف عدوانها على اليمن يعني انها تكتب نهايتها بيديها. فقال: “توازن الردع الخامسة .. لكنها رسالة الرعب الأولى التي تستمر من الليل حتى الفجر هجوم وقصف جوي متواصل ومستمر دون توقف او انقطاع .. اذا لم تذعن السعودية للسلام فهي تكتب نهايتها بنفسها .. ومفاجآت القادمات أعظم ..“.

فيما اعتبر الناشط Salah Ali Salah أن لعملية تضع الرياض امام خيارين، اما التفاوض مع انصار الله مباشرة، واما تغيير نهجها واستراتيجيتها السياسية والعسكرية في اليمن. فكتب: “بحسب تصريحات #صنعاء تم استهداف #الرياض بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة، الدفاع المدني السعودي قال ان شظايا سقطت فوق الاحياء السكنية… استمرار إستهداف #السعودية يجعل السعودية أمام خيارين، الدخول في مفاوضات مباشرة مع #الحوثيين أو تغيير استراتيجتها السياسية والعسكرية في #اليمن بشكل كامل”.

فيما نشر احد النشطاء فيديو قال انه يصور محاولات اخماد النيران التي اشتعلت في احد المنازل السكنية، نتيجة سقوط صاروخ باتريوت سعودي فشل في اعتراض الاهداف الجوية، -ولم يتثنى لنا تأكيد صحة المنقول في التغريدة-.

نبراس الارض NBRAS AL2RD-

الرياض سقوط صاروخ باتريوت على احد المباني اثناء فشله في التصدي لمسيرة يمنية

فيما لاقت الاخبار العاجلة التي نقلت تصريحات العميد يحيى سريع، تفاعلا كبيرا، وانتشرت بشكل كبير على موقع توتير..

The post نبض السوشيال: توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: نبض السوشيال: توازن الردع الخامسة .. والرعب الأولى والقادمات أعظم على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني

برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني

منذُ 1 دقائق

تلقى رئيس المؤتمر الشعبي العام الأخ صادق بن أمين ابوراس برقية شكر...

ميليك يقود السيدة العجوز إلى نهائي كأس إيطاليا

ميليك يقود السيدة العجوز إلى نهائي كأس إيطاليا

منذُ 1 دقائق

قاد المهاجم الدولي البولندي أركاديوش ميليك فريقه يوفنتوس إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم رغم الخسارة أمام...

صدام مبكر  هل يعرقل برلمان السنغال عمل حكومة الرئيس الجديد

صدام مبكر هل يعرقل برلمان السنغال عمل حكومة الرئيس الجديد

منذُ 1 دقائق

دخل نواب تحالف النواب الداعمين للرئيس السنغالي ماكي صال والمسيطر على البرلمان في صدام مبكر مع الحكومة السنغالية...

الضفة الغربية | الاحتلال الإسرائيلي يقتحم نابلس والخليل

الضفة الغربية | الاحتلال الإسرائيلي يقتحم نابلس والخليل

منذُ 6 دقائق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة في استمرار لسياسة الاقتحامات التي...

آبل تخفض إنتاج نظارة فيجن برو
آبل تخفض إنتاج نظارة فيجن برو
منذُ 7 دقائق

تعمل شركة آبل على خفض إنتاج نظارة الواقع المختلط الخاصة بها فيجن برو نظرا لتراجع الإقبال عليها ووفقا لما ذكره المحلل...

بسبب متلازمة نادرة تبرئة رجل من تهمة القيادة تحت تأثير الكحول
بسبب متلازمة نادرة تبرئة رجل من تهمة القيادة تحت تأثير الكحول
منذُ 15 دقائق

قالت محامية بلجيكية إنه تمت تبرئة رجل من القيادة تحت تأثير الكحول الاثنين لأنه يعاني من متلازمة التخمر الذاتي ABS وهي...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

شاهد التصعيد اليمني النوعي والاستراتيجي في معركة طوفان الأقصى يكشف مدى العجز والفشل الأميركي
اليمن يستنزف أسطول العدوان في البحر الأحمر
فلسطين  فظائع جيش العدو تتكشف مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونس
قراءات في خطاب السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1442هــ