أطفال مصابون بـمتلازمة داون يقدمون عرضا للأزياء في دمشق فيديو وصور

أطفال مصابون بـ"متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق... فيديو وصور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 02-03-2021 م الساعة 05:35:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-528240.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

دمشق- سبوتنيك. لطالما حصل مهند على العديد من الميداليات في البولينغ وكرة السلة وسباقات الجري، وها هو اليوم يقدم استعراضه الشامي على هامش عرض استثنائي للأزياء، أقيم في العاصمة السورية دمشق، وكان أبطاله من الأطفال المصابين (بمتلازمة داون).

وقف مهند أمام الجموع بلباس العراضة الشامية التقليدي، أصابته الحرارة عندما استل سيفه، طغى صوت صليل السيوف على صوت التصفيق في عرض السيف والترس الذي قدمه على المسرح.

الحفل الذي جمع مع مهند نحو 30 شابا وشابة ضمن فعالية "أعطوا حبا لذوي الهمم"، أقامته مؤسسة "الوعد الصادق" الإنسانية بمشاركة نجوم الدراما السورية وجمعيات تنموية عدة في فندق شيراتون بدمشق بهدف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة (ذوي الاحتياجات الخاصة). أطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021 © Sputnik . Mohammad Damour1 / 6 © Sputnik . Mohammad Damourأطفال مصابين بـ "متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق، سوريا مارس 2021

وتضمن الحفل عروضا مبهرة أخرى لأطفال (متلازمة داون): كإلقاء الشعر، الغناء، العزف، الرسم،  تقديم عرض السيف والترس، وغير ذلك.

وعلى هامش الفعالية، بيّن فريد أبو دراع، مصمم أزياء سوري، في حديثه لوكالة "سبوتنيك"،  أنه " استمتع في التحضير للعرض، لا سيما أن التعامل مع هؤلاء الأشخاص رائع ويضيف له الكثير".

من جانبها، قالت صفا حمادة، منظمة الفعالية: "إن الشبان والشابات المتواجدون في الفعالية هم من ذوي الهمم، مرضى متلازمة "داون"، مرضى التوحد، مرضى التخلف العقلي، مشيرة إلى أهمية تسليط الضوء على دعم هؤلاء في المجتمع لأنهم جزء مهم منه".

وحضر الفعالية عدد من الفنانين السوريين، كان منهم الفنان محمد باش، الذي أكد لـ "سبوتنيك"، "أن تواجده مع هؤلاء الأطفال مهم له ولهم، وأنهم يعلمون العالم العطاء بلا مقابل وبلا حدود".

كما حضرت الممثلة السورية، رنا شميس، التي شاركت الفنان باش رأيه، فبينت "أن تواجد الفنانين السوريين في هذه الفعاليات يغمرهم بالفرح في حال كان حضورهم مبهجاً لهؤلاء الشبان".

وحضرت كذلك الفنانة القديرة، أنطوانيت نجيب، التي لم يمنعها وضعها الصحي من الحضور، مؤكدة "أنها لن تفوت فرصة رؤية السعادة في عيون الأطفال هؤلاء الشبان، مشيدة بأهمية هذا النوع من الفعاليات التي تجعلنا قادرين على منح الأطفال والشباب السعادة في ظل كل هذه الظروف الصعبة".

"نقطة تحول في حياتهم"

هكذا وصفت لور قات، إدارية في منظمة قرى الأطفال (SOS)، أهمية هذه الفعالية بالنسبة للشبان والشابات، وأكدت في حديثها لـ "سبوتنيك"، "ضرورة تقديم الدعم المجتمعي والرعاية والجهد والصبر والتمويل لهم ليخطوا خطواتهم الأولى في الحياة".

وكان يوم الفعالية بالنسبة لهؤلاء الشبان نهارا متواصلا دون ليل، ليس بساعاته المحدودة، بل بنجومه الثلاثين الذين لا يمكن لأحلامهم إلا أن تصبح حقيقة!.

مشاركة الخبر: أطفال مصابون بـ"متلازمة داون" يقدمون عرضا للأزياء في دمشق... فيديو وصور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 47 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 47 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 48 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 48 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 50 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 51 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك

سو-34 الروسية تدمر موقع قيادة أوكراني على المحور الجنوبي لجمهورية دونيتسك فيديو
حكومة الوحدة الوطنية الليبية نستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60
بولندا تستنفر طائراتها الحربية بسبب النشاط الروسي
زواج أشهر توأم ملتصق في العالم آبي وبريتاني