مكياج لا يناسب البشرة الحساسة كريم الأساس الغني بالزيوت الأبرز

مكياج لا يناسب البشرة الحساسة.. كريم الأساس الغني بالزيوت الأبرز

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 07-03-2021 م الساعة 09:30:29 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-535957.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يبدو العثور على منتجات المكياج المثالية بمثابة مهمة صعبة للغاية بالنسبة للكثير من الفتيات، فهناك العديد من العلامات التجارية للمكياج في السوق، وكلها تدعي أن لها فوائد مختلفة، بعضها نظيف، والبعض الآخر من المفترض أن يساعد في علاج حب الشباب، وبعضها يرطب البشرة، بينما يترك البعض الآخر الوجه خالي من اللمعان.

ويبدو أنه يتعين عليك تجربة كل منتج من منتجات المكياج لمعرفة ما إذا كانت ستعجبك حقًا، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فقد لا يكون هذا خيارًا جيدًا، فيجب على الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الحساسة توخي الحذر الشديد بشأن المنتجات التي يستخدمونها.

ومن الصعب في هذه الأيام معرفة ما هي خطوط المكياج الجيدة على البشرة، وأيها سيترك الوجه مع ظهور بقع جديدة أو بقع حمراء ويصيبها بالجفاف، هل تساءلت يومًا عن مكونات المكياج التي يجب عليك تجنبها؟ أو ما هو البرايمر الذي يجب استخدامه، وما هو الكونسيلر الذي يجب تجنبه؟

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة لا تخاطرين بتجربة أنواع مكياج لمجرد إعجابك بها، ويوضح التقرير التالى من موقع "the list" مستحضرات التجميل والمكياج الذي يجب ألا تستخدميه أبدًا إذا كانت بشرتك حساسة:

إذا كنتِ معرضة لحب الشباب فتجنبي هذه الأنواع من كريم الأساس:

إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، فمن المحتمل أنك تتطلعين إلى التخلص منه، ولكن قد تلحقين المزيد من الضرر ببشرتك إذا كنتِ تستخدمين منتجات خاطئة.

فإن كريم الأساس الذي يحتوي على الزيت كمكون رئيسي يمكن أن يسد مسام بشرتك، ويمكن أن يسبب في الواقع المزيد من الحبوب، لأنه لا يعطي بشرتك فرصة للتنفس، لذا فلن يتحسن حب الشباب لديك، وبدلاً من ذلك، اختارى كريم أساس مثل كريم جل، يحتوى على عامل حماية من الشمس 30، وهو ضرورى لجميع أنواع البشرة أيضًا وليس الحساسة فقط.


البشرة الحساسة

تجنبي المكياج مع أى نوع من الروائح المضافة:
 

نحن نحب أي شيء تفوح منه رائحة طيبة، ولكن أى نوع من الروائح الاصطناعية التي تختبئ في مكياجك قد يكون له تأثيرًا كبيرًا على بشرتك إذا كانت حساسة.

تحتوى العطور المصنوعة في المختبر على مواد كيميائية "تثبت" الرائحة، مما يسمح لمنتج المكياج الخاص بك يتمتع برائحة طيبة لفترة طويلة من الزمن، لهذا السبب، غالبًا ما تحتوي المنتجات التي تحتوي على أفضل الروائح على بعض المواد الكيميائية مثل الكبريتات والكبريتيدات، لذلك من المحتمل أن تتفاعل بشرتك الحساسة مع المواد الكيميائية المذكورة.

لذا، حتى لو كان منتج المكياج المفضل لديك رائحته رائعة، فمن المحتمل وجود بعض المكونات التي تتسبب في تفاعل بشرتك الحساسة.


البشرة الحساسة

تجنبى المواد التي تسد المسام:
 

لم يكن استخدام البرايمر من الخطوات المهمة لدى الفتيات منذ وقت طويل، وكانت مساحيق التجميل الخاصة بنا جافة تمامًا، لكن لحسن الحظ، تطور استخدام المكياج، وأصبح هناك العديد من المنتجات التي تضمن الحصول على مكياج مثالي، لكن في نفس الوقت فإن المهيجات التي تتسبب في تفاعل بشرتك الحساسة قد تكون مختبئة في البرايمر، وهو المنتج الذي تستخدميه كثيرًا كل يوم.

ومثل بعض كريمات الأساس، يمكن أن يسد البرايمر الذى يحتوى على مكونات كيميائية مسامك، مما يجعل من المستحيل على بشرتك التنفس والتخلص من أي أوساخ أو زيوت.


ماكياج البشرة الحساسة

- تجنبى كريم الأساس بمادة البارابين:
 

هناك مواد حافظة مستخدمة في منتجات المكياج تبدأ بالميثيل والبوتيل والبروبيل في قائمة المكونات. كل هذه الأشياء تندرج تحت المظلة المعروفة باسم البارابين، وهي ممنوعة تمامًا.

البارابين موجود في كل شيء بداية من مكياج العيون، وكريم الأساس، والبرونزر، وأحمر الشفاه، والبارابين لا يعتبر معطلاً للهرمونات فحسب، بل أنه معروف بتسببه في عدد كبير من المشاكل، حيث يمكن أن يتسبب البارابين الموجود في المكياج في التهاب الجلد وتهيجه، لذا ابحثِ عن منتجات المكياج المدرجة على أنها خالية من البارابين، وفي غضون ذلك، اختبرى منتجاتك الحالية على الفور لمعرفة المكياج المحدد الذي يسبب ردود فعل بشرتك.

كيف تفعلين هذا؟ استخدمى القليل من المنتج المذكور على مساحة صغيرة من بشرتك، مثل الجزء الداخلي من ذراعك، ولاحظى ما إذا كان جلدك يتفاعل، وإذا كان الأمر كذلك، فتخلصى من هذا المنتج على الفور.


كريم الأساس للبشرة الحساسة


مشاركة الخبر: مكياج لا يناسب البشرة الحساسة.. كريم الأساس الغني بالزيوت الأبرز على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عدن اجتماع يناقش الخطة الأمنية لتأمين مديرية صيرة في عيد الفطر المبارك

عدن اجتماع يناقش الخطة الأمنية لتأمين مديرية صيرة في عيد الفطر المبارك...

visibility 6 منذُ 10 دقائق

ناقش اجتماع عقد بمبنى المجلس المحلي بمديرية صيرة محافظة عدن برئاسة القائم بأعمال مدير عام المديرية عائش قادري الخطة...

21 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا

21 حالة اصابة ووفاة جديدة بفيروس كورونا

visibility 11 منذُ 10 دقائق

اعلنت لجنة الطوارىء الحكومية اليوم الاحد تسجيل 20 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد وسجلت الاصابات الجديدة في تعز 8 عدن 7...

مدير البريقة يؤكد أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود السلطة المحلية بالمديرية

مدير البريقة يؤكد أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود السلطة الم...

visibility 7 منذُ 10 دقائق

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن فهمان حسن عطيري أهمية دور اللجان المجتمعية في مساندة جهود السلطة المحلية في...

جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم غد الاثنين 10 مايو

جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم غد الاثنين 10 مايو

visibility 4 منذُ 10 دقائق

جدولرحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم غد الاثنين 10...

السيسي لن نقبل المساس بأمن مصر المائي
السيسي لن نقبل المساس بأمن مصر المائي
visibility 13 منذُ 13 دقائق

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أن بلاده لن تقبل المساس بأمنها المائي وأكد ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم...

مشاهير وفنانون يتضامنون مع الشيخ جراح والقدس
مشاهير وفنانون يتضامنون مع الشيخ جراح والقدس
visibility 7 منذُ 14 دقائق

تضامن فنانون ومشاهير دوليون مع المسجد الأقصى المبارك وأهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

ديلى ميل الأمير تشارلز يعتزم قضاء الوقت مع هارى لإصلاح العلاقة المقطوعة
وصفات طبيعية لترطيب الشفاه المتشققة بالخيار وزيت جوز الهند
حنين حسام عن علاقتها بـ فادى بدوى ربنا فوق وأنت وأهلى على الأرض فيديو وصور
حديقة حيوان بولندية تبحث عن اسم نمر نادر مولود حديثا صور