رصد ومتابعةفعاليات متنوعة في عدد من المحافظات إحياء للذكري السنوية للشهيد القائد

رصد ومتابعة:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-03-2021 م الساعة 10:36:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-539036.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت
الحديدة:هيئة الأوقاف تنظم لقاء للعلماء والمرشدين في بيت الفقيه إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرآنية اليوم الاثنين ، بالجامع الكبير بمديرية بيت الفقيه لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات المربع الجنوبي لإحياء الذكري السنوية للشهيد القائد السيد حسن بدرالدين الحوثي – سلام الله عليه – للعام 1442هـ تحت شعار “على خطى الشهيد القائد ماضون”.
وفي اللقاء استعرض مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل زين ومسؤول وحدة العلماء علي صومل ، جوانب من شخصية الشهيد القائد التي تميزت بثقته وإيمانه بالمشروع القرآني وتضحيته في سبيل هذا المشروع .. مؤكدين أنه كان أنموذج في القول والفعل.
وأشارا إلى أن مشروع الشهيد القائد كسر هيمنة دول الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل .. ونوها إلى أن هذا المشروع تضمن نهضة فكرية للأمة من خلال استقلالها الثقافي والسياسي والإقتصادي الذي تتحكم به الأنظمة المستبدة من طواغيت الكفر والشرك.
واعتبر زين وصومل ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي تبناه الشهيد القائد – رضوان الله عليه.
فيما اوضح مسؤول الوحدة الثڨافية بالمربع الجنوبي عبدالسلام خليل وعضو الوحدة العلمائية منصور حلبي أن شخصية الشهيد القائد كانت قرانية وتمخضت عنها ثورة ثقافية وقيام مشروع قرآني عظيم يواجه اليوم كل قوى الطاغوت وفي مقدمتها امريكا واسرائيل واذيالها.
ولفتا الى انه وبالرغم مما واجهه الشهيد القائد منن منغصات وحملات تضليل وتشويه الا أن ذلك لم يثنيه عن مواصلة مشروعه ومناصرة المظلومين ومقارعة دول الاستكبار ..واكدا على ضرورة الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
حضر اللقاء مشرف المديرية عبدالسلام حيدر وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والاشرافية ومدراء فروع الهيئة العامة للأوقاف بمديريات المربع الجنوبي.

تعز:  لقاء موسع للوجهاء والعلماء  إحياءً لذكرى سنوية الشهيد القائد 

نظمت الوحدة الاجتماعية بمحافظة تعز اليوم الاثنين ، اللقاء الموسع السادس للمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية وممثلي المجتمع المدني والعلماء وذلك في الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي اللقاء حيا وكيل المحافظة للشؤون الاجتماعية حامس الحباري تفاعل الجميع في إحياء ذكرى الشهيد القائد الذي واجه قوى الاستكبار العالمي في زمن خضعت فيه الأنظمة العميلة.
وأشار إلى الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار، ما يتطلب من مشائخ ووجهاء وأعيان تعز ومثقفيها التحرك الجاد والتحشيد للجبهات لمواجهة قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة.
وقال” إن السيد القائد حسين الحوثي أحيا ثقافة القرآن للأمة وكسر حاجز الخوف في مواجهة أعداء الأمة من منطلق هدي القرآن الكريم وتعزيز ثقافة الجهاد والاستشهاد”.
فيما تطرق مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة شوقي مغلس في كلمة السلطة المحلية والمشائخ والوجهاء، إلى أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد في تعزيز روح الإيثار وثقافة الجهاد ومواجهة الظلم والجبروت.
وأوضح أن الهدف من اللقاء، إحياء مبادئ الشهيد القائد الذي رفع راية الحق في زمن الخنوع والخوف والذل والهوان.
ولفت مغلس إلى دور الشهيد القائد في مقارعة قوى الظلم والطغيان .. وقال “إن الشهيد القائد بذل روحه في سبيل الحق ومقارعة الطغيان “.

الحديدة:لقاء موسع لعلماء مربع المدينة  إحياء لسنوية الشهيد القائد

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع وحدتا العلماء والمتعلمين والثقافة القرانية اليوم الاثنين ، لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمديريات مربع المدينة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – للعام 1442هـ تحت شعار “على خطى الشهيد القائد ماضون”.
وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ، أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بمكانة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه – وفكره النهضوي المستنير في التحذير من المشاريع التأمرية التي تتربص بالأمة.
وأكد أن إيمان الشهيد القائد بصدق توجهه وانطلاقه المستمد من القرآن الكريم كان بمثابة القاعدة الأساسية لنجاح المشروع وانتشاره وديمومته.
وأشار قحيم إلى أن مشروع الشهيد القائد جاء ليعبر عن الأمة وقيمها ومبادئها في مواجهة أخطر مشروع تدميري تتعرض له من قبل قوى الشر أمريكا وإسرائيل وأذنابها .. مثمنا دور مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة في تنظيم واقامة مثل هذه اللقاءات والانشطة الخاصة بهذه الذكرى العظيمة والغالية على قلوب اليمنيين.
فيما استعرض مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي محطات من حياة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي – سلام الله عليه – والأخلاق والقيم والمبادئ السامية التي تحلى بها وشجاعته وصدقه ووفائه بالعهد.
وأشار إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسؤولية في مواجهة قوى الغطرسة والإستكبار.
ولفت إلى أن من أبرز مميزات المشروع القرآني للشهيد القائد أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع وكيفية مواجهة المؤامرات التي يحيكها أعداء الامة.
وأكد الهطفي على ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل التحدي والصمود في مواجهة قوى الإستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج مزيدا من تضافر الجهود وتكاملها بما يخدم الوطن ويساهم في تحقيق الإنتصار على العدوان وكسر شوكته .. مؤكدا خطورة المؤامرة وابعادها على الشعب اليمني والتي تستهدف تقسيم الوطن ونهب ثرواته والتحكم بمصيره وقراره.
وحث مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة الجميع على التحرك الجاد للتحشيد ولم الشمل واستشعار تضحيات أبطال الجيش واللجان الشعبية في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
فيما حذر نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي ومسؤول وحدة العلماء علي صومل ومسؤول الارشاد عبدالرحمن الورفي ، من خطورة التقاعس والتخاذل عن مواجهة الأعداء بعد تكشف مؤامراتهم التي ضحى الشهيد القائد بحياته من أجل إيقاظ الأمة وتحريكها لمواجهة قوى الإستكبار التي تستهدف الأمة وعقيدتها وهويتها.
واعتبروا ما يحققه الأبطال في مختلف الجبهات، ثمرة من ثمار المشروع القرآني الذي تبناه الشهيد القائد .. مؤكدين أن على الجميع مسؤولية في التحرك لتحرير مأرب من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال.

 

حجة:مكتبا الإعلام والثقافة ينظمان فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

نظم مكتبا الإعلام والثقافة وإذاعة حجة اليوم الاثنين، فعالية ثقافية بعنوان ” الشهيد القائد قدم الرؤية القرآنية لبناء الأمة” تدشينا لفعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد.
وفي الندوة أشار وكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي بحضور مدير الإعلام إبراهيم هاشم ومدير الإذاعة علي الجرب ومدير الثقافة زيد العظهي ومسؤول الوحده الاعلاميه بالمحافظة احمد الهليلي إلى ضرورة استلهام الدروس من هذه الذكرى لتعزيز عوامل الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
وأكد أهمية مضاعفة الجهود لإيصال مظلومية الشعب اليمني للعالم وإبراز جرائم العدوان.. مشيرا إلى دور الإعلام في مواجهة الالة الإعلامية لتحالف العدوان الأمريكي.
من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، إلى أن الشهيد القائد استشعر الخطر الأمريكي وحذر منه في وقت مبكر.
واستعرض الأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها الشهيد القائد وشجاعته وصدقه ووفائه بالعهد ومحطات من حياته.
فيما أشار المشرف الثقافي عبدالله مياح، إلى أن الحديث عن الشهيد القائد هو حديث عن التحرر والعودة للقيم الإنسانية والإيمانية والتمسك بها ومحاربة الظلم وتحمل المسؤولية في مواجهة قوى الاستكبار.
واستعرض المراحل الأولى للمشروع القرآني وكيف تمكن من مواجهة المؤامرات.
ولفت إلى أن من أبرز مميزاته أنه مشروع نهضوي في مختلف المجالات وتصحيحي للثقافات المغلوطة وتنويري تجاه الواقع.. مشيرا أن المشروع القرآني رسخ الهوية الإيمانية الإسلامية الجامعة.
حضر الفعالية كوادر الإعلام والإذاعة والثقافة.

 

البيضاء:السلطة المحلية  تدشن فعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد

دشنت قيادة السلطة المحلية التنفيذية بمحافظة البيضاء اليوم الاثنين ، فعاليات ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “على نهج الشهيد القائد نواصل مواجهة المستكبرين”.
وفي الفعالية بمدينة البيضاء، بحضور وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ومدير مديرية البيضاء عادل الكسادي، أوضح مدير مديرية المدينة أحمد الرصاص أن الشهيد القائد أطلق شعار الصرخة في وقت لم يكن يجرؤ أي حاكم أن يقول لا لسياسية إخضاع الشعوب.
ولفت إلى أن الشهيد القائد لفت أنظار الجميع في الصراع بين شرعية الطاغوت والباطل وشرعية الحق والقرآن الكريم.
بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف إلى أهمية استلهام دروس الصبر والصمود من حياة الشهيد القائد.
ولفت إلى أهمية مشروع المسيرة القرآنية في تعزيز وحدة الأمة ورفعتها وعزتها وقوتها لمواجهة الأعداء باعتباره منظومة متكاملة.
فيما أشاد مشرف مدينة البيضاء محمد علي الأشموري ومسؤول الوحدة الثقافية مرتضي الصيفي بتضحيات الشهيد القائد في نشر المشروع القرآني.
وأشارا إلى أهمية السير على نهج الشهيد القائد في تعزيز الصمود ومواجهة قوى الاستكبار العالمي.
تخلل الفعالية بحضور أمين محلي مدينة البيضاء صادق القاضي وأمين محلي مديرية البيضاء عبدالإله الهصيصي وقيادات محلية وتنفيذية وإشرافية وأمنية ومشائخ ووجها وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر سليمان الحميقاني ومسرحية عن الشهيد القائد.

 

جامعة صنعاء تنظم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد

نظمت الكليات الطبية بجامعة صنعاء اليوم الاثنين ، فعالية خطابية لترسيخ الهوية الإيمانية وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي “تحت شعار الإيمان يمان والحكمة يمانية “.
وفي الفعالية اشار نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين الى الهوية الإيمانية والمشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد لتحصين الأمة الإسلامية من العقائد الباطلة والثقافات المغلوطة التي كانت ضحية لها .
وتطرق شرف الدين للقيم الإنسانية التي جاء بها الشهيد القائد والتي شكلت انطلاقة مشروع المسيرة القرآنية عقب احداث 11 سبتمبر 2001م لمواجهة مشروع امريكا الاستعماري والتوسعي واطماعها ونزعاتها في المنطقة في ظل انبطاح ورضوخ واستسلام كامل للأمة العربية والإسلامية.
وأكد أن الشهيد القائد كان عالمي الرؤية والنظرة والاهتمام ودعا الى التحرك ضد قوى الطاغوت والاستكبار والتصدي لمشروع امريكا واسرائيل في المنطقة منذ وقت مبكر وتوضيح طبيعة الصراع مع اليهود.
واستعرض نائب وزير التعليم العالي مناقب الشهيد القائد واخلاقه ورؤيته الاستشرافية في ابعاد ومؤامرات ومخططات العدوان الامريكي والاسرائيلي على اليمن استشعاراً منه بالمسؤولية والاحساس بالخطر المحدق بالأمة الإسلامية والجمهورية اليمنية .. مبيناً أن العزة والكرامة والإباء الذي تعيشه الأمة اليوم بفضل تضحيات الشهداء وعلى رأسهم الشهيد القائد.
من جانبه استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس الدلالات والمعاني لوصف قوم بعينهم بأنهم ” أهل إيمان وحكمة يمانية “.. مشدداً على ضرورة ترسيخ ارتباط اليمنيين بهويتهم الإيمانية لتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.
وتطرق القاسم عباس إلى دور اليمنيين عبر التاريخ باعتبارهم الحاضنة الأولى للإسلام من أحفاد الأوس والخزرج الذين هم أول من بايع رسول الله وأووه ونصروه وهم أول من حمل عبئ نقل الرسالة ونشرها إلى كافة أرجاء المعمورة من خلال تمسكهم بالقيم والأخلاق وتعاليم الدين السمحاء.
ودعا رئيس الجامعة إلى تعزيز هوية الشعب اليمني وتأصيلها والحفاظ عليها من التغريب والحرب الناعمة التي تستهدف المجتمع اليمني، مستعرضاً مناقب ودور الشهيد القائد في كشف طبيعة الصراع مع العدوان الامريكي والاسرائيلي وأدواتهم في المنطقة ودعوته للتحرك ولتصدي لمشروع الهيمنة والاستكبار العالمي.
فيما تطرق عميد كلية الطب البشري والعلوم الصحية الدكتور حسن المحبشي في كلمته عن الكليات الطبية وعبدالله سهيل في كلمته عن الضيوف إلى شخصية الشهيد القائد وثروته الفكرية ومشروعه القرآني الذي يلامس الأحداث.
وأشارالمحبشي وسهيل إلى أن الانتماء للهوية الإيمانية انتماء يترتب عليها مسؤولية اخلاقية في الالتزام بالمبادئ والقيم والمواقف والأفعال في الحياة اليومية.
تخلل الفعالية التي حضرها عمداء الكليات الطبية والاكاديميين والإداريين وجمع من الطلاب والطالبات ، تقديم قصائد شعرية للشاعرين أحمد الديلمي وعبدالواحد حسين تلاها تقديم فقرات فنية معبرة.

 

The post رصد ومتابعة:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: رصد ومتابعة:فعاليات متنوعة في عدد من المحافظات إحياءً للذكري السنوية للشهيد القائد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

والد الطفل السنوار يكشف السر وراء تسمية مولوده الجديد شاهد

والد الطفل السنوار يكشف السر وراء تسمية مولوده الجديد شاهد

منذُ 12 دقائق

قال المواطن الأردني رعد الجبور إن الأردنيين تعودوا على تخليد أسماء الأبطال وهو ما دفعه إلى تسميه مولوده الجديد السنوار...

تحذيرات من استخدام الذكاء الاصطناعي لابتزاز الأطفال جنسيا

تحذيرات من استخدام الذكاء الاصطناعي لابتزاز الأطفال جنسيا

منذُ 12 دقائق

حذرت منظمة مراقبة الإنترنت الخيرية IWF لمكافحة إساءة معاملة الأطفال من إقبال المتحرشين على استخدام الذكاء الاصطناعي...

السعودية قفزة في السياحة وانخفاض الحوالات

السعودية قفزة في السياحة وانخفاض الحوالات

منذُ 16 دقائق

مؤشران فارقان كشفت عنهما بيانات الاقتصاد السعودي أخيرا في ما يتعلق بإنفاق السياح الزائرين للمملكة من جانب وقيمة حوالات...

اللعبة الموسيقية Tiles Hop EDM Rush v680 - مهكرة

اللعبة الموسيقية Tiles Hop EDM Rush v680 - مهكرة

منذُ 51 دقائق

نسخة مهكرة تجعل الكرة تفقر أكبر قدر ممكن ستذهب أغاني Kpop عبر الإنترنت قم بتشغيل أغانيك المفضلة مع أحدث الشخصيات لدينا...

حرب الدبابات War Machines متعددة v8330 - مهكرة
حرب الدبابات War Machines متعددة v8330 - مهكرة
منذُ 54 دقائق

نسخة مهكرة قيادة دبابات 3D معارك غزو العالم إنشاء فرق في لعبة قناصة عسكريين على الإنترنت مرحبا أيها القائد أهلا بك في WAR...

اليمن التعبئة العامة تعلن استئنافها للدورات العسكرية المفتوحة طوفان الأقصى
اليمن التعبئة العامة تعلن استئنافها للدورات العسكرية المفتوحة طوفان ال...
منذُ 54 دقائق

أعلنت التعبئة العامة عن استئنافها للدورات العسكرية المفتوحة طوفان الأقصى انطلاقا من قوله تعالى انفروا خفافا وثقالا...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

اليمن التعبئة العامة تعلن استئنافها للدورات العسكرية المفتوحة طوفان الأقصى
جريدة جزائرية  أيديهم على الزناد وأعينهم على البحر الأحمر  اليمنيون عيدهم غزة الكلمة والموقف
مقتطفات من كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي خلال تدشين الدورات الصيفية 1445هـ
غزة أكثر من 75 ألف شهيد وجريح جراء العدوان الصهيوني