بعد وصولها إلى الكويت من الإمارات  هذا ما قاله طارق العلي عن مقاهي رضاعات الأطفال

بعد وصولها إلى الكويت من الإمارات .. هذا ما قاله طارق العلي عن مقاهي “رضاعات الأطفال”!

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-03-2021 م الساعة 11:50:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-539125.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الإثنين 08 مارس 2021

هاجم الممثل الكويتي طارق العلي، المقبلين على ظاهرة تقديم المشروبات بالزجاجات المخصصة لشرب الحليب للأطفال “رضاعات”، والتي وصلت إلى الكويت بعدما بدأت في الإمارات.
وقال طارق العلي بفيديو نشره عبر حسابه الرسمي على “انستجرام” ورصدته “وطن”: “يطلقون علينا لقب “أهل الهبات”، ولكن هناك هبات حسنة، وهناك هبات مُحرجة، لا يعني أنها غلط، لكنها مخزية أمام الآخرين”.

ووصف طارق العلي مشهد احتشاد الزبائن أمام المقهى الذي يقدم المشروبات بالرضاعات، وقال: “شاهدوا الهبة الجديدة. ناس يأتون من آخر الدنيا ويقفون طوابير بالساعات وأعمارهم كبيرة وليسوا أطفال، وحين تسألهم ما الخطب؟. يجيبونك بأنهم يريدون استعادة الذكريات، ويتضح أن هذه الطوابير على “رضعة””.

كما واستنكر الممثل الكويتي ما يحدث وقال متسائلاً: “هل أنتم جادين؟. اعتقدت أن هناك طفلاً ضائعاً ويبحث عن عائلته ويبكي، ويطعمونه “الرضعة”.

وتابع: “رأيت نساءً كبيرات في السن، ورجالاً يضحون بهيبتهم أمام عائلاتهم. أي نعم هو ليس أمراً خاطئاً ولكنه ليس جيداً لصورتكم أمام الآخرين”.

وكانت وزارة التجارة والصناعة في الكويت، قد أغلقت أحد المقاهي؛ بسبب تقديمه القهوة لزبائنه في “مراضع” الأطفال بعد انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوثق ذلك.

جاء ذلك بعدما تلقت الوزارة عدة شكاوى بشأن ترويج المقهى لفكرة غريبة. من خلال تقديم القهوة بهذه الرضاعات. وتم إغلاقها لأنها تدخل ضمن أساليب خدش الحياء العام، وتشويه صورة الأنشطة التجارية ومخالف للوائح المعمول بها.

وبدأت ظاهرة مقاهي الرضعات في الإمارات، وانتقلت إلى الكويت والبحرين وسلطنة عمان التي أكدت هيئة حماية المستهلك فيها أنها تعاملت مع أحد المقاهي في محافظة البريمي لهذا السبب.

وذكرت هيئة حماية المستهلك في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أن إدارتها في البريمي، تعاملت مع المقهى بعد ورود عديد من البلاغات ضده. لتقديمه المشروبات الباردة بالزجاجات المخصصة لشرب الحليب الخاصة بالأطفال.

كما وعبر أصحاب البلاغات عن استيائهم من هذه التقليعة الدخيلة على عادات المجتمع العماني، وباشرت الإدارة فورًا بالإجراءات الكفيلة بمنع تداولها.

وأشارت الهيئة إلى أنها تعاملت مع المقهى بموجب المادة (21) و(26) من قانون حماية المستهلك، وينص الأول على أنه يجب على المزود. الالتزام باحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد عند تزويد المستهلك بأي سلعة أو تلقيه أي خدمة.

وجاء في اللائحة التنفيذية من نص المادة (26)، أنه يحظر تداول السلع التي تأتي على أشكال خادشة للحياء أو مخلة بالآداب العامة.

ودعت الهيئة في بيانها أصحاب الأعمال إلى الأخذ بعين الاعتبار عادات وتقاليد المجتمع العماني الأصيلة والابتعاد عن كل ما من. شأنه المساس بها، مهيبةً بأنها ستتحرك سريعاً ضد كل من يخالف ذلك.

المصدر: وطن

مشاركة الخبر: بعد وصولها إلى الكويت من الإمارات .. هذا ما قاله طارق العلي عن مقاهي “رضاعات الأطفال”! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

خليل الحية حماس مستعدة لهدنة مدتها 5 سنوات في حال تحقق هذا الشرط

خليل الحية حماس مستعدة لهدنة مدتها 5 سنوات في حال تحقق هذا الشرط

منذُ 8 دقائق

قال القيادي في حركة حماس خليل الحية إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة مع الاحتلال ل 5 سنوات أو أكثر في حال إقامة دولة...

استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله شاهد

استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في رام الله شاهد

منذُ 8 دقائق

استشهد الفتى خالد عروق برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رام...

عاجل| شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن

عاجل| شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان...

منذُ 11 دقائق

عاجل شركة امبري البريطانية سماع انفجار قوي وارتطام بالماء وتصاعد دخان من البحر على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي عدن...

عاجل| كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية الساعة الرابعة عصرا

عاجل| كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطور...

منذُ 13 دقائق

عاجل كلمة مرتقبة للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر التطورات في فلسطين والمستجدات الإقليمية الساعة الرابعة...

الكرملين يعلق على توريد صواريخ أتاكمز إلى أوكرانيا
الكرملين يعلق على توريد صواريخ أتاكمز إلى أوكرانيا
منذُ 14 دقائق

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تعليقا على المعلومات المتعلقة بتزويد واشنطن بصواريخ أتاكمز...

جرائم الاحتلال بحق صحفيي غزة تتواصل 141 شهيدا شاهد
جرائم الاحتلال بحق صحفيي غزة تتواصل 141 شهيدا شاهد
منذُ 15 دقائق

ارتفع عدد الصحفيين المستهدفين في قطاع غزة إلى 141 شهيدا بحسب المكتب الإعلامي الحكومي٬ في ظل وجود تحذيرات دولية من استهداف ...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

ما وراء الخطة كيف استعدت حماس لـطوفان الأقصى
شاهد لحظة إطلاق الرصاص على رأس صحفي عراقي فيديو
حصري تسريبات مانجا ون بيس one piece 1109
يفاجئ زوجته في البرنامج بسر أخفاه عليها 6 سنوات شاهد رد فعلها