أخطاء تدمر روتين العناية بالشعر أبرزها التسريحة المشدودة

أخطاء تدمر روتين العناية بالشعر.. أبرزها التسريحة المشدودة

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 26-03-2021 م الساعة 05:30:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-542885.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

ترغب كافة الفتيات في أن يكون لديهن شعر صحى وقوى ولامع، وعلى الرغم من أن الطريقة الرئيسية لتحقيق هذا الهدف هي اتباع نظام غذائي متوازن والعناية بالشعر بشكل جيد، إلا أنه قد يكون هناك بعض الأفعال غير الصحيحة التى تتسبب فى تقصف الشعر ومظهره غير الصحي.

فى هذا التقرير يوضح موقع "برايت سايد" بعض الأخطاء التي تضر روتين العناية بالشعر وفروة الرأس، والتى  من الأفضل تجنبها للحفاظ على صحة شعرك:

1. الانتظار طويلاً لقص الشعر:

إذا كان شعرك مجعدًا، أو بدا غير مرتب ولم يعد له شكل بعد الآن، أو إذا كان شعرك يتشابك بسهولة أو يحصل على الكثير من العقد، فربما تكونين قد تأخرت كثيرًا عن موعد قص شعرك، خاصة إذا كنت تريدين الحصول على شعر طويل، لكن يجب أن تعلمي أنه يمكنك أيضًا الحصول على شعر طويل إذا قمت بقصه بشكل منتظم، ليس لأن شعرك سينمو بشكل أسرع، ولكن لأن الأطراف لن تنقسم وتتكسر.


عدم قص الشعر

3. تمشيط أو تصفيف الشعر الرطب:

عندما يكون شعرك مبللًا يكون رقيقًا جدًا وأكثر عرضة للتكسر بسهولة أكبر مقارنة عندما يكون الشعر جافًا، وتقوم الفرشاة بنفس الشيء، لكنها بدلاً من تكسير شعرة واحدة تكسر المئات منها، كما أن الحرارة الناتجة عن استخدام الأدوات الساخنة مثل جهاز تجعيد الشعر أو فرده تجعل الماء يتبخر على نطاق واسع، ويتمدد الماء مع التبخر، مما يؤدي إلى كسر شعرك، لذلك اتركيه يجف قبل التمشيط والتصفيف، ويوصى أيضًا باستخدام بعض منتجات الحماية من الحرارة.


تصفيف الشعر المبلل

4. استخدام فرشاة غير نظيفة:

عندما تمشطين شعرك، تتراكم الكثير من جزيئات الجلد الميتة على الفرشاة، حتى لو لم تتمكني من رؤيتها، ويعد الجلد الميت بيئة مثالية لنمو البكتيريا بجميع أنواعها، بصرف النظر عن كونه مثيرًا للاشمئزاز، ويمكن أن ينتقل مرة أخرى إلى فروة رأسك إذا لم تغسلى فرش شعرك بانتظام، لذلك اغسلي فرشك أو ضعي منديلًا على الفرشاة قبل تمشيط شعرك، وتخلصى من المنديل بعد تنظيف الفرشاة، واتركى الفرشاة نظيفة، كما يمكنك استبدالها بأحد الأغراض المفيدة لتمشيط شعرك بها، وهنا تظهر فوائد استخدام الأدوات المصنوعة من الخشب فى تمشيط الشعر.


الفرشاة المتسخة

6. عدم استخدام البلسم أو استخدامه بدلاً من الشامبو:

الشامبو والبلسم منتجات مختلفة تمامًا تُستخدم لأغراض مختلفة، ولا يمكن أن تحل محل بعضها البعض، فالشامبو يستخدم لتنظيف الشعر، أما البلسم فيرطبه، لذا إذا كنتِ تستخدمين البلسم بدلًا من الشامبو، أو إذا لم تستخدميه مطلقًا، فهذا سيضر بشعرك وفروة رأسك.


البلسم

7. عدم تغيير منتجات الشعر:

هناك الكثير من المنتجات المختلفة في السوق هذه الأيام، للشعر الرقيق والخشن والملون والتالف وغير ذلك الكثير، ولديهم مكونات مختلفة قليلاً حسب الغرض، وإذا تغيرت طبيعة شعرك نتيجة الصبغة أو الحرارة، يجب أن تتغير المنتجات أيضًا.


تغيير منتجات الشعر

9. تسريحة شعر مشدودة في كثير من الأحيان

إذا كنتِ تربطين شعرك بإحكام شديد، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى إتلافه لأنك حرفيًا تسحبين الشعر من جذوره، وإذا كنتِ تفضلين تسريحة ذيل الحصان، فتجنبى ربطات الشعر بأجزاء معدنية أو غيرى ارتفاع ربطة شعرك كل يوم، بالتناوب بين أيام "لأعلى" و"لأسفل".


تسريحات الشعر المشدودة


مشاركة الخبر: أخطاء تدمر روتين العناية بالشعر.. أبرزها التسريحة المشدودة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

موقع أجنبى يفسر لماذا كان قدماء المصريين شغوفين بالقطط

موقع أجنبى يفسر لماذا كان قدماء المصريين شغوفين بالقطط

visibility 26 منذُ 14 دقائق

يشتهر قدماء المصريين بولعهم بالقطط وقاموا بتحنيط عدد لا يحصى من هذا الحيوان حتى أنهم أنشأوا أول مقبرة للحيوانات الأليفة ...

7 نصائح لعلاج الانتفاخ بعد الإفطار فى رمضان

7 نصائح لعلاج الانتفاخ بعد الإفطار فى رمضان

visibility 27 منذُ 14 دقائق

الانتفاخ من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا في رمضان حيث يزداد الشعور بالانتفاخ بعد الإفطار بسبب تناول الوجبات الدسمة وفقا...

بعد غيابه عن القمة محمد الشناوي يجري مسحة كورونا اليوم

بعد غيابه عن القمة محمد الشناوي يجري مسحة كورونا اليوم

visibility 31 منذُ 14 دقائق

اعلن نادي الأهلي اجراء محمد الشناوي قائد الأهلي اجراء مسحة طبية جديدة اليوم الاثنين للتأكد من تحول عينة اللاعب إلى...

تفاصيل اصابة أحمد رمضان بيكهام في مباراة الأهلي والزمالك

تفاصيل اصابة أحمد رمضان بيكهام في مباراة الأهلي والزمالك

visibility 30 منذُ 14 دقائق

نشر أحمد رمضان بيكهام لاعب النادي الأهلي صورته عقب تعرضه للإصابة في لقاء الزمالك وعلق عليها الحمد لله بخير وطمأن بيكهام...

الليلة ليفربول يواجه ليدز يونايتد بملعب إيلاند رود
الليلة ليفربول يواجه ليدز يونايتد بملعب إيلاند رود
visibility 25 منذُ 14 دقائق

يواجه نادي ليفربول الذي يضم بين صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح نظيره ليدز يونايتد بملعب إيلاند رود في التاسعة مساء بتوقيت...

الزمالك تأجيل حسم مصير التونسي سيف الدين الجزيري
الزمالك تأجيل حسم مصير التونسي سيف الدين الجزيري
visibility 36 منذُ 14 دقائق

أعلن نادي الزمالك تأجيل حسم مصير تفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري لحين استطلاع رأي الفرنسي باتريس كارتيرون...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

أهم حاجة الدايت اللى عايزين يخسوا شايفين نفسهم إزاى فى رمضان
كيت ميدلتون تتوخى الحذر لعدم سحب الأضواء من الأمير وليام اعرف الحكاية
سعوديتان تصممان جسرا مستقبليا يربط جدة من الغرب إلى الشرق صور
مصور سيشن اللبن فى أول تعليق ندمت إنى صورته ومابسعاش للتريند