ننشر أسماء مصابي وضحايا تصادم قطار سوهاجصور

ننشر أسماء مصابي وضحايا تصادم قطار سوهاج..صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 26-03-2021 م الساعة 10:02:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-544105.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

حصلت "الكلمة" على أسماء وعناوين ضحايا ومُصابي حادث تصادم قطارين بسكك حديد الصوامعة غرب بدائرة المركز شمالي محافظة سوهاج.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 108 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا- محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

وأضاف "مجاهد" أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

وأكد "مجاهد" عدم صحة المعلومات المتداولة بعدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بمناشدة وزيرة الصحة والسكان المواطنين بالتبرع بالدم لمصابي الحادث، موضحًا توافر 1034 كيس دم من مختلف الفصائل، و3467 كيس بلازما ببنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج، بالإضافة إلى 3000 كيس دم محزون استراتيجي تم الدفع بهم كدعم طبي من المركز القومي لنقل الدم بمحافظة القاهرة إلى بنك الدم الإقليمي بمحافظة سوهاج،

وكذلك توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات بمحافظة سوهاج

وتابع "مجاهد" أنه تم الدفع بتعزيزات طبية من محافظة القاهرة إلى سوهاج، حيث أقلعت قبل قليل طائرة تحمل فرق طبية بمختلف التخصصات الطبية لمستشفيات محافظة سوهاج وفقًا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

وناشد "مجاهد" جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم تداول أي معلومات دون تحري الدقة، والحصول عليها من المصادر الرسمية، وذلك لمنع إثارة البلبلة لدى الرأي العام.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت إلى محافظة سوهاج قبل قليل لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

كما وصل الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التعليم العالى والصحة إلى سوهاج، وتوجههم على الفور للمستشفيات لزيارة مصابى حادث تصادم القطارين سوهاج .

وكان قد صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلا من وزراء التعليم العالى والصحة والسكان والتنمية المحلية والنقل والتضامن الاجتماعى، سيتوجهون إلى محافظة سوهاج، لزيارة مصابى حادث تصادم قطاري سوهاج، الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة طهطا، وكذا متابعة إجراءات التعامل مع الحادث.

وكلف مدبولى بسرعة تشكيل لجنة فنية متخصصة، للوقوف على أسباب الحادث، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع أى خطأ أو تقصير، وسيتم محاسبة المتسبب عن الحادث.

وعبر رئيس الوزراء عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين، ومؤكدا أنه وجه جميع الوزارات والجهات المعنية بتسخير كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

اسماء الضحايا جاءت على النحو التالى:

مشاركة الخبر: ننشر أسماء مصابي وضحايا تصادم قطار سوهاج..صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب

شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب

منذُ 10 دقائق

شهيد بانفجار مخلفات العدوان في...

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بشدة بعد استضافة قادة حماس

وزير خارجية الاحتلال يهاجم أردوغان بشدة بعد استضافة قادة حماس

منذُ 10 دقائق

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي فتح النار على أردوغان بسبب استضافته قادة حركة المقاومة...

إخلاء مستوطنة في شمال الأراضي المحتلة بسبب هجمات حزب الله شاهد

إخلاء مستوطنة في شمال الأراضي المحتلة بسبب هجمات حزب الله شاهد

منذُ 10 دقائق

أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مستوطنة شلومي شمال الأراضي المحتلة بسبب التوتر المتزايد بين حزب الله وقوات...

الأهلي يعود بالتعادل من أرض مازيمبي قبل الحسم في القاهرة

الأهلي يعود بالتعادل من أرض مازيمبي قبل الحسم في القاهرة

منذُ 10 دقائق

عاد فريق الأهلي المصري حامل اللقب بنتيجة التعادل دون أهداف من أرض مضيفه مازيمبي الكونغولي اليوم السبت في المباراة التي...

تعيش على أنقاض منزلها تفاصيل حياة عائلة غزية فقدت 3 أبناء
تعيش على أنقاض منزلها تفاصيل حياة عائلة غزية فقدت 3 أبناء
منذُ 10 دقائق

يأمل المسن الغزاوي أن تنتهي الحرب في أقرب وقت حيث يقول إنه بات يعاني من الوهن وبات الشعور بالتعب والإرهاق ملازما له إثر...

رغم العلاقات القوية مجريون يطلقون عريضة لوقف تصدير الأسلحة للاحتلال
رغم العلاقات القوية مجريون يطلقون عريضة لوقف تصدير الأسلحة للاحتلال
منذُ 10 دقائق

تعتبر العلاقات المجرية الإسرائيلية هي الأقوى أوروبيا٬ حيث تمنع بودابست التظاهر ضد الاحتلال٬ ولكن ذلك لم يمنع عدد من...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة
الصحة القوافل الطبية قدمت خدماتها العلاجية بالمجان ل177 الف مواطن خلال شهر
كارتيرون يعلن تشكيل الزمالك للقاء المقاولون الليلة
عمرو الجنايني  يجب قطع الطريق على دعاة التعصب  وأكرر احترامي لأصدقائي الأهلاوية