تركيا تكشف خصائص سفينة نينه خاتون التي عرضت إرسالها إلى قناة السويس للمساعدة

تركيا تكشف خصائص سفينة “نينه خاتون” التي عرضت إرسالها إلى قناة السويس للمساعدة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 27-03-2021 م الساعة 12:00:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-544698.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث السبت 27 مارس 2021

تركيا تعرض على مصر المساعدة في حل أزمة تعطل الملاحة بقناة السويس

كشفت وسائل أعلام محلية تركية، خصائص وتفاصيل عن سفينة “نينه خاتون” التركية المخصصة لحالات الطوارئ، إثر اقتراح أنقرة تقديم المساعدة إلى السفينة الجانحة بقناة السويس بمصر.

وجاء ذلك بعد أن اقترح وزير النقل والبنية التحتية التركي، عادل قره إسماعيل أوغلو. تقديم المساعدة لإعادة تعويم هذه السفينة.

وأشارت الوسائل، إلى أن “نينه خاتون” تعتبر “أقوى سفينة استجابة للحالات الطارئة في تركيا، وأنه لا مثيل لها في الأسطول التركي”. ذاكرة في التفاصيل أن “طول سفينة نينه هاتون يبلغ 88 مترا وأن عرضها يبلغ 18 مترا، وبوزن 4 آلاف و291 طن”.

ولفتت الوكالة إلى أن سرعة انطلاق السفينة التركية تبلغ 18 عقدة، وأنها بقوة سحب تصل إلى 205 طن”. موضحة أنه “تم إنشاؤها عام 2015، في ولاية يالوفا”.

وفي الحديث عن تفاصيل وخصائص هذه السفينة،ة: “تؤدي السفينة مهامها على مدار 24 ساعة بكامل أيام الأسبوع. بهدف ضمان سلامة الملاحة والأرواح والبضائع خلال 5 سنوات تقريبا في المضائق التركية. ويبلغ إجمالي قوة محركها الرئيسي 18 ألف كيلو وات، وتضم السفينة مستشفى بسعة 20 سرير، ولها قدرة ضخ مياه بواقع 9 آلاف و600 متر مكعب في الساعة. وتمتلك نظام إطفاء حريق قادر على رش المياه لمسافة 150 مترا أفقيا و70 مترا رأسيا”.

وأكملت: “تملك نينه خاتون، أول رخصة لمهبط للطائرات العمودية، يمكن طائرات مروحية يصل وزنها 11 طنا. من إجراء عمليات إقلاع وهبوط على متن السفينة”، لافتة إلى أنه “لدى السفينة القدرة على الاستجابة للتلوث البحري من خلال أذرع موجودة على جانبيها. وقدرة استيعاب نفايات تبلغ 1000 متر مكعب. وأنها تمتلك مخابر قياس تلوث، ونظام “دي بي 2″ لتحديد المواقع الديناميكي. ورافعة سطح سفن بقدرة 25 طن”.

بالصور | القبض على عصابة 115 فتاة ليل تركية تستدرج الرجال لابتزازهم

وأضافت   أن السفينة التركية “تضم أيضا خزان مركز للرغوة للاستجابة لحرائق الوقود. ونظام لجمع وفصل تلوث الوقود في البحر، وخزان بسعة ألف طن على متن السفينة. فضلا عن نظام رادار يمكنه الكشف عن تلوث الوقود في البحر ونظام تحليل مخبري لتحديد تلوث الوقود”.

يبلغ عدد أفراد طاقم السفينة أكثر من 40، بينهم “ضفادع بشرية” (غواصون). ونفذت قرابة 25 عملية إنقاذ ناجحة مخططة وغير مخططة منذ انطلاق مهامها، وتستخدم في خدمات سحب وإنقاذ السفن، ومكافحة التلوث البحري. ومكافحة الحرائق، ودعم الغوص، وإنقاذ الأرواح والإغاثة، وخدمات تحديد المواقع الديناميكية والحيوية في البحر. كما أن “نينه خاتون” مجهزة بنظام غوص في المياه العميقة. قادر على الغوص المأهول حتى عمق 100 متر .

و، في 28 يناير الماضي، نفذت “نينه خاتون” آخر عملية إنقاذ لسفينة “M/V PETRA STAR” بالبحر الأسود.

وشهد مساء الثلاثاء الماضي، توقف حركة الملاحة في قناة السويس، بسبب جنوح سفينة حاويات عملاقة وسط القناة. فقد تم تداول أنباء عن زحمة في قناة السويس. انتشرت خلال الساعات الماضية مقاطع مصورة تظهر سفينة ضخمة، تعرقل الحركة في القناة.

وكانت السفينة، إيفر جيفن، المسجلة في بنما، تحمل على متنها عدد كبير من الحاويات، في رحلة من الصين إلى ميناء روتردام في هولندا. تمر باتجاه الشمال عبر القناة في طريقها إلى البحر الأبيض المتوسط عندما جنحت .وباتت محصورة بين جانبي القناة، وهي مملوكة لشركة “شوي كيسن” اليابانية، ويبلغ طولها 400 متر، وتحمل نحو 220 ألف طن من البضائع.

نقل عروس إلى المستشفى في ليلة الدُخلة والسبب صادم ممثلة شهيرة تطلّ عارية من غرفة نومها (صور)

المصدر / الأناضول

مشاركة الخبر: تركيا تكشف خصائص سفينة “نينه خاتون” التي عرضت إرسالها إلى قناة السويس للمساعدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لعبة الفرقة الفا Squad Alpha v1717 - مهكرة

لعبة الفرقة الفا Squad Alpha v1717 - مهكرة

منذُ 51 دقائق

نسخة مهكرة أفضل فريق لمحاربة الجريمة الفرقة ألفا هل أنتم مستعدون للتحدي هل تبحث عن لعبة إطلاق نار عادية ورائعة يسهل...

شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر

شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر

منذُ 52 دقائق

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات المجازر الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني بحق المرضى والجرحى والطواقم الطبية...

تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات

تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات

منذُ 52 دقائق

أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمديد فترة التسجيل للمفاضلة والتنافس على المقاعد...

صائد الكنوز Treasure hunter v1125 - مهكرة

صائد الكنوز Treasure hunter v1125 - مهكرة

منذُ 52 دقائق

نسخة مهكرة محاكاة البحث عن المعادن مع عالم مفتوح وقصة مثيرة نود أن نلفت انتباهك إلى محاكاة مجانية فريدة للبحث عن الكنوز...

كاتب أمريكي عن الطلبة الداعمين لغزة عاد شبح الحراك المناهض لحرب فيتنام
كاتب أمريكي عن الطلبة الداعمين لغزة عاد شبح الحراك المناهض لحرب فيتنام...
منذُ 52 دقائق

أشار مقال نشر في نيويورك تايمز إلى أن الشباب الأمريكي على وجه الخصوص يتابعون الحرب بين إسرائيل وحماس على وسائل التواصل...

مقررة أممية تدعو إلى معاقبة الاحتلال الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه
مقررة أممية تدعو إلى معاقبة الاحتلال الإسرائيلي ومنع تصدير السلاح إليه...
منذُ 52 دقائق

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز إن...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

ليونيل ميسي يعلق على حادثة البندقية في السعودية
لقاءات سرية بين أصلي إنفر وكرم تونجري والعدسات تضعهما تحت المجهر
جنى مقداد سترتدي الحجاب قريبا وهذا تعليق والدتها فيديو
الممثل التركي سرحات تيومان ينفصل عن مسلسل اتصل بمدير أعمالي