وزير التربية يترأس اجتماع موسع بمكتب بالوزارة بساحل حضرموت للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة

وزير التربية يترأس اجتماع موسع بمكتب بالوزارة بساحل حضرموت للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 28-03-2021 م الساعة 07:31:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-546955.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

المكلا/تحديث نت/خاص:

عقد اليوم بمدينة المكلا، اجتماع ضم مدراء المكاتب ورؤساء الشعب بوزارة التربية والتعليم بمديريات ساحل حضرموت، برئاسة وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم العكبري، للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

وفي الاجتماع نقل وزير التربية تحيات فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي، ودولة مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مؤكد دعم القيادة السياسية لجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تطبيع الحياة، مشيرا إلى زيارته لمدينة المكلا تأتي بتوجيهات الرئيس من الرئيس هادي للاطلاع عن قرب للحقل التربوي والتعليمي بحضرموت.

وقال: حضرموت تعد ركيزة أساسية من ركائز الدولة، وهي نموذج يجب أن يفخر به أبناء المحافظة خاصة في الجانب التعليمي والأمني، في ظل ما رأيته اليوم خلال نزولنا من استقرار في العملية التربوية والتعليمية خلال المرحلة الماضية بدعم من السلطة المحلية، مشددا على الحفاظ على هذه المنجزات وتعزيزها، داعيا في الوقت ذاته مكاتب الوزارة كافة بالمحافظات بالاستفادة من حضرموت استقرار العملية التربوية والتعليمية.

كما أكد على الانضباط الوظيفي والعمل بتفاني واجتهاد، وعدم التساهل في تقديم هذه الخدمة الوطنية لأبناء الطلاب، باعتبار مهنة التعليم لا تقتصر فقط كونها وظيفة بل هي رسالة نحملها ونستشعرها ونحافظ عليها عليها في كل الظروف.

وأشار إلى في كلمته إلى رفع كافة قضايا المعلمين إلى رئيس مجلس الوزراء ومتابعتها بصورة دائمة، مضيفا بأن هناك حق للمعلم في أخذ حقوقه ولكن يجب ألا ننسى أن هنالك حق للطالب أيضا في تلقي تعليمه واستكماله دروسه دون أي مشاكل، مؤكد حرصه على عدم إدخال الصراع السياسي إلى العملية التعليمية والتربوية وسنتقاتل من أجلها ومن أجل مستقبل أبنائنا الطلاب.

موضحا ان خلال المرحلة السابقة من عملنا بالوزارة قمنا بوضع تقييم شامل لأداء كافة الإدارات بالمحافظات لإصلاح أي اختلالات ومعالجتها بصورة عاجلة وفق ما تقتضيه مصلحة العمل، لافتا إلى قرار مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير المؤقتة لطباعة الكتاب المدرسي، وسنعمل جاهدين بكل ما بوسعنا لتوفير الكتاب المدرسي للطلاب وفق الإمكانيات المتاحة.

وذكر الوزير الإجراءات أو التعليمات التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ بسرعة استكمال الامتحانات والعمل بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وذلك في إطار التخفيف والحد من انتشار وباء كورونا بين الطلاب.

من جانبه رحب وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بزيارة الوزير العكبري للمحافظة، للاطلاع على سير العملية التعليمية والتي أتت بفضل الله وتعاون جميع أقطاب العملية التعليمية وبدعم سخي من محافظ حضرموت.

وقال إن ما مرت به هذه المحافظة بسبب تأثيرات الأزمات السياسية على الجانب التربوي والتعليمي استطاعت بصلابة وإخلاص وتفاني الخيرين من أبناء المحافظة ودعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الحفاظ على استقرار العملية التعليمية، مشيرا إلى الصعوبات التي مرت بها الوزارة والتي تجاوزتها بالعلاقة الإيجابية وأثمرت في تحقيق الكثير من المشروعات التربوية والتعليمية على نطاق الرقعة الجغرافية الحضرمية وفق الاحتياج.

وأشار عبدون إلى تجربة تربية ساحل حضرموت في المجمعات المسائية والتي وصل عددها حاليا إلى 20 مجمعا مسائيا خاص بكبار السن والمنقطعين عن الدراسة وغيرهم، مستعرضا في الوقت ذاته النجاحات على مستوى التدريب والتأهيل للكادر التدريسي وسد الشواغر في العملية التعليمية ومن ضمنهم معلمات الريف بهدف الحفاظ على استمرارية الفتاة بمقاعد الدرس بجميع المراحل التعليمية.

واستعرض مدراء المكاتب والشعب بمكتب خلال نقاشاتهم إلى أبرز التدخلات التي تحققت للقطاع التربوي على مستوى المحافظة والجهود المبذولة الحثيثة التي سخرتها قيادة تربية حضرموت لإيصال التعليم الى نطاق الرقعة الجغرافية الحضرمية.

مشاركة الخبر: وزير التربية يترأس اجتماع موسع بمكتب بالوزارة بساحل حضرموت للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

منذُ 31 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق بن أمين ابوراس برقية عزاء...

WP هجمات إيران كشفت عن فاعلية محدودة لأسلحتها المحلية

WP هجمات إيران كشفت عن فاعلية محدودة لأسلحتها المحلية

منذُ 31 دقائق

أكد تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الهجوم الإيراني غير المسبوق على الاحتلال الإسرائيلي كشف عن فاعلية...

37 شهيدا إثر 4 مجازر في غزة خلال ساعات وحصيلة العدوان ترتفع

37 شهيدا إثر 4 مجازر في غزة خلال ساعات وحصيلة العدوان ترتفع

منذُ 31 دقائق

ارتفعت حصيلة العدوان إلى 34 ألفا و49 شهيدا و76 ألفا و901 مصاب منذ السابع من تشرين الأول أكتوبر...

رئيسة جامعة كولومبيا تخلت عن طلابها وحريتهم الأكاديمية لتنجو بنفسها

رئيسة جامعة كولومبيا تخلت عن طلابها وحريتهم الأكاديمية لتنجو بنفسها

منذُ 31 دقائق

انتقد مقال في نيويورك تايمز موقف رئيسة جامعة كولومبيا من الفعاليات والحركات الداعمة للفلسطينيين واعتبرت ذلك رضوخا...

فيدان وشكري يلتقان في إسطنبول وزيارة السيسي على جدول أعمال اللقاء
فيدان وشكري يلتقان في إسطنبول وزيارة السيسي على جدول أعمال اللقاء
منذُ 31 دقائق

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري مباحات في مكتب وزارة الخارجية التركية بمدينة إسطنبول وتناولت قضايا متعددة منها...

ماذا تعني قواعد لوائح الربح والاستدامة الجديدة لنوادي الدوري الإنجليزي الممتاز وانتقالاتها
ماذا تعني قواعد لوائح الربح والاستدامة الجديدة لنوادي الدوري الإنجليزي...
منذُ 31 دقائق

ستحل مقاييس تكلفة الفريق محل لوائح الربح والاستدامة الحالية في الدوري الإنجليزي الممتاز مع حدود الإنفاق التي يتم...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

شيخ قبلي شبواني بارز يرد على دعوة الشيخ صالح بن فريد لتشكيل تحالف لابناء شبوة
الحكومة تدعو إلى إدانة انتهاكات الحوثيين بحق الحريات الدينية
البيان الختامي الصادر عن اجتماع مجلس العموم للمجلس الانتقالي الجنوبي
المحمدي والداؤودي يطلعان على التجهيزات لإفتتاح مكتب الأحوال المدنية بمديرية المنصورة