بصور نادرة وقصص جديدة إيمان كرست وقتها لتتبع حكايات العائلة المالكة المصرية

بصور نادرة وقصص جديدة.. إيمان كرست وقتها لتتبع حكايات العائلة المالكة المصرية

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 29-03-2021 م الساعة 07:00:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-548684.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

يحظى أفراد العائلات الملكية حول العالم بالكثير من الاهتمام والمتابعة لكل تفاصيل حياتهم. وهناك عشرات الحسابات على السوشيال ميديا التى تتبعهم وتنشر أخبارهم وتفاصيل كل ما يتعلق بحياتهم، بدءًا من أسلوب حياتهم الفاخر ووصولاً إلى تفاصيل علاقاتهم وحياتهم الشخصية. ورغم أن الحياة الملكية في مصر انتهت منذ سنوات طويلة إلا أن شغف "إيمان الشرقاوى" بتتبع تراثهم وتفاصيل حياتهم لم ينتهى فكرست جزءًا كبيرًا من حياتها لتتبع تفاصيلهم ومشاركتها مع الآخرين وتصحيح المعلومات الخاطئة الشائعة عنهم. وعلى عكس المعتاد لم يجذبها لهم الفخامة وحياة البذخ وإنما الرقي الذي رأته في تفاصيلهم.


الملك فاروق والملكة فريدة 

إيمان البالغة من العمر 33 عاما، رغم أنها لم تحضر العهد الملكي في مصر، إلا أنها انجذبت إلى هذه الفترة من عمر مصر، بسبب حوار أجرته الإعلامية الشهيرة آمال فهمي مع الملكة فريدة زوجة الملك وفاروق، والذي أعادت بثه الإذاعة المصرية منذ سنوات، تقول إيمان :" لاحظت كم الرقي في التعامل واستخدام كلمات مهذبة، مثل حضرتك، وعندما سألتها الإعلامية الشهيرة هل أقول لك ملكة مصر، قالت لا بل فريدة مصر، فشعرت أن هذه العائلة ربما في حياتها جانب آخر غير ما ندرسه أو نعرفه عنهم".


الملك فاروق والملكة فريدة 

تخرجت إيمان فى كلية التربية وحصلت على دبلومة في مجال الصحافة والإعلام، لكن بقي شغفها بالحكايات الملكية، فجاءت فكرة صفحتها، وبدأت بالبحث واستقاء المعلومات من مصادرها سواء أبناء أو أحفاد ملكيين أو شخصيات كانت مقربة إليهم، تقول :" حاولت الابتعاد عن الشخصيات التى قد تكون على خلاف معهم  أو مع الشخصية التى أحاول البحث عنها، وابتعدت عن الشخصيات التى لها مشكلات أو ضغائن معهم، حتى أحصل على شهادة موثقة." وتنشر المعلومات مع صور نادرة غير منتشرة. 


الملك فاروق والملكة فريدة

وتضيف " الحقيقة أن لكل شخصية إيجابيات وسلبيات، فرغم سلبياتهم في جوانب إلا أنهم حققوا انجازات في جوانب آخري"، مشيرة إلى أنها مع مواصلة البحث اكتشف أن هناك معلومات منتشرة لا تمت للحقيقة بصلة.


الملك فاروق والملكة فريدة 

وتابعت " من الروايات المنتشرة بعد طلاق الملك فاروق وفريدة، أن الملك طلب من الشيخ المراغي إصدار فتوى لتحريم زواج فريدة من أي شخص بعد الملك، ولكن مع البحث تبين أن الشيخ المراغي توفي قبل طلاق فاروق وفريدة بـ 3 سنوات وهو ما يهدم الرواية."

وتؤكد الشرقاوى أنه منذ إنشاء الصفحة في 2009 حتى الأن تلقت مئات التعليقات، التى تطلب توضيح بعض المعلومات وبيتم الرد عليها، بالإضافة إلى تلقيها أيضا توضيحات من أفراد العائلة ممن هم على قيد الحياة، وكان أبرزها منشور عن الأميرة شاهيناز بهلوى  حيث أكد عمها أنها لا تمتلك أحفادا لأن أبنتها الوحيدة تزوجت ولم تنجب، إلا أنه بعد النشر عاد وتواصل معى وأكد أن لديها حفيدتين، ولكن بسبب ظروف النفى وكل منهما يعيش في بلد مختلفة لم يكن دقيقا في المعلومة وتم نشر ذلك.


إيمان الشرقاوي 

وتوضح أن الصفحة الأن يديرها 6 مسؤولين، كل منهم يجيد لغة معينة بطلاقة، حتى يتثنى لهم جميعا متابعة كل الأخبار الأجنبية أيضا من مصادرها سواء صحف أو قنوات أو صفحات رسمية على السوشيال ميديا ، مشيرة إلى أنهم اجتمعوا على حب التاريخ.

وتواصل " أتمنى أن يأتى يوم وأتمكن من تغطية المناسبات الملكية مثل حفلات الزفاف، أو رويال اسكوت وغيرها من الأحداث الكبيرة ".

وتتحدث إيمان عن الذوق الذي خلقته هذه المرحلة في نفوس الناس بغض النظر عن تعليمهم، لكن كان هناك رقي حسب قولها، بالإضافة إلى الاتيكيت والثقافة فكان عاديا أن تجدي أميا لكنه مثقفا أفضل من خريجي الجامعات الآن.


رواية بيت العز

لم تتأثر إيمان بتتبعها لتاريخ مصر القديم في تتبع تراث وتاريخ العائلة المالكة وحسب وإنما سبق وأصدرت رواية بعنوان "بيت العز" تحكى فيها قصة عائلة مصرية بأجيالها المتتابعة على مدار 150 سنة، وتتبع تاريخ العائلة منذ استقلال مصر عام 1922 وحتى 2060 لتضم الماضي والحاضر والمستقبل في عمل واحد.


مشاركة الخبر: بصور نادرة وقصص جديدة.. إيمان كرست وقتها لتتبع حكايات العائلة المالكة المصرية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52

تعرف على آخر مستجدات إطلاق منصة معرض الكتاب فى دورته الـ52

visibility 17 منذُ 4 دقائق

تستعد الهيئة العامة للكتاب لإطلاق أول منصة إلكترونية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته ال52 المصدراليوم السابعتعرف...

نصائح لعلاج أعراض فيروس كورونا الخفيفة داخل منزلك

نصائح لعلاج أعراض فيروس كورونا الخفيفة داخل منزلك

visibility 21 منذُ 4 دقائق

نعلم جميعا أن معظم حالات فيروس كورونا هي من الأعراض الخفيفة التي يمكن علاجها في المنزل المصدراليوم السابعنصائح لعلاج...

تعرف على أسباب ضعف العظام عند الأطفال

تعرف على أسباب ضعف العظام عند الأطفال

visibility 15 منذُ 4 دقائق

يحذر الخبراء من تناول رقائق البطاطس المعبأة والمقلية وكافة الأطعمة السريعة المعالجة خاصة للأطفال المصدراليوم...

نابولي يقسو على لاتسيو ويشعل صراع المراكز الأوروبية

نابولي يقسو على لاتسيو ويشعل صراع المراكز الأوروبية

visibility 12 منذُ 5 دقائق

اكتسح نابولي ضيفه لاتسيو 5 2 اليوم الخميس ضمن منافسات المرحلة 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم وتقدم نابولي عن طريق لورينز ...

ليستر يقترب من يونايتد بنقاط وست بروميتش
ليستر يقترب من يونايتد بنقاط وست بروميتش
visibility 6 منذُ 5 دقائق

أوقف ليستر سيتي صحوة وست بروميتش وفاز عليه 3 صفر يوم الخميس ضمن منافسات المرحلة 32 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتقدم...

برشلونة يواصل ملاحقة الريال وأتلتيكو بخماسية في خيتافي
برشلونة يواصل ملاحقة الريال وأتلتيكو بخماسية في خيتافي
visibility 7 منذُ 5 دقائق

أحرز الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وقام بصناعة آخر ليقود فريقه برشلونة لاقتناص فوزا مثيرا 5 2 على ضيفه خيتافي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 2182020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
ستائر سادة وسرير مفتوح نصائح خبيرة طاقة للحصول على نوم العوافى
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 2342021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
تغريم زوجين صينيين 155 ألف دولار لخرقهما قوانين الأسرة