الأم المعجزة تنجب توأما لا تأكل ولا تشرب منذ 10 سنوات وأصيبت بكورونا

الأم المعجزة تنجب توأما.. لا تأكل ولا تشرب منذ 10 سنوات وأصيبت بكورونا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 31-03-2021 م الساعة 08:31:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-551432.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : 2 ديسمبر

في معجزة حقيقية، أنجبت بريطانية مصابة بمرض غامض بنتين "توأم"، رغم عدم قدرتها على الأكل أو الشرب خلال العقد الماضي.

وأمضت آن ماري ويليامز، 40 عاماً، من مدينة سانت جاست، بمقاطعة كورنوال البريطانية، 10 أعوام في محاولة للعثور على إجابات لمرض غير معروف جعلها مريضة للغاية لدرجة عدم تمكنها من تناول أي أكل إلا من خلال أنبوب.

وبينما كانت ويليامز في حالة صحية سيئة للغاية وسط بحث يائس عن علاج لحالتها المرضية الغريبة في العام الماضي، لم تصدق نفسها عندما أخبرها الأطباء أنها حامل في الأسبوع الـ18 في توأم،  وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ورغم عدم ظهور أي علامات على وجود نتوء في البطن يدل على حملها وعدم تناول الطعام أثناء الحمل دون مساعدة من مضخة التسريب، فإن ويليامز أنجبت في يناير/كانون الثاني الماضي، طفلتين سليمتين، هما موروينا وإيلوين.

بدأت مشاكل ويليامز الصحية منذ نحو 10 أعوام بعد عطلة لمدة أسبوع قضتها في تركيا مع أصدقائها، لكن عند عودتها أصيبت بأعراض تشبه الأنفلونزا، استمرت حوالي 3 أيام ثم اختفت.

وبعد أسبوعين شعرت بالمرض مرة أخرى وأصبحت، منذ ذلك الوقت، في كل مرة تأكل أو تشرب شيئاً ما، لا تستطيع الاحتفاظ به في معدتها.

وعلى مدى الأعوام التالية، جربت عدداً لا يحصى من الفحوصات الطبية والعلاجات العشبية وحتى دراسة تفريغ المعدة، والتي أظهرت تأخراً شديداً في معدتها وأمعائها.

وبعد انخفاض وزنها بشكل كبير، اتبعت التغذية الوريدية الكاملة (TPN)، من خلال ضخ كل السعرات الحرارية والتغذية التي تحتاجها في نظامها حتى لا تأكل أو تشرب، ما أدى إلى انخفاض وزنها كثيراً حتى وصلت لوزن 41 كيلوجراما فقط.

أما اكتشاف ويليامز لحملها كان بسبب شعورها الشديد بالألم في بطنها، وكان الأطباء قلقين، الذين ظلوا طوال الليل يجرون فحوصات لها، حتى كشف اختبار البول أنها حامل.

وخلال حديث ويليامز عن ولادة توأمها، قالت: "لقد كانت صدمة حقيقية، لكنها معجزة في الوقت نفسه، فاتني الدورة الشهرية في شهر يونيو/حزيران وأجريت اختبار حمل لكنه كان سلبياً، لذا اعتقدت أن الأمر له علاقة بحالتي الصحية".

وأضافت: "من الغريب أن نظام التغذية الوريدية الكاملة ما أطعم التوأم أيضاً طوال فترة حملي، إذ أعتقد أنهما حالة نادرة خاصة أنهما تغذيتا حصرياً بهذه الطريقة قبل الولادة".

وتفسيراً لذلك الأمر، أخبر الأطباء ويليامز لاحقاً أن التغذية عن طريق الوريد لن تؤثر على الأطفال لأنها تحتوي على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها هي.

وأضافت: "بعد ذلك أجريت فحص دم لكنه لم يكشف أنني حامل، ثم بدأت بعض أعراض مرضي تتحسن بالفعل في هذا الوقت، وحصلت على بضع ساعات في اليوم التي لم أشعر فيها بالتعب الشديد، وهو أمر غريب، لكن لم يكن لدي أي فكرة".

وخلال فترة حملها، مرت أم التوأم المعجزة بأشهر قليلة صعبة ونقلت إلى المستشفى في 8 ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث مكثت لمدة 8 أسابيع قبل الولادة في الأسبوع الـ34 من الحمل.

ثم أصيبت بعد ذلك بـ"كوفيد-19"، لذا لم تتمكن من البقاء مع أطفالها لبعض الوقت، إذ وضعوا على أنابيب التغذية بعد الولادة لبضعة أسابيع ثم أصبحوا بخير.

منذ 4 أعوام حتى الآن، كانت ويليامز موصولة بآلة تحافظ على إطعامها، مصارعة المرض، ولكن أصبحت أم لطفلين أكثر آملاً من أي وقت مضى في أن تجد علاجاً لمرضها الغامض لمنح طفلتيها "المعجزات" الطفولة التي حظيت بها.

في العام الماضي، تعافت أم الطفلتين من تعفن الدم 3 مرات، وشُخصت بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وخضعت لعملية قيصرية لتلد توأمها المفاجئ.

والآن تقوم أم الطفلتين التوأم المعجزة بجمع الأموال للبحث عن أطباء خاصين يمكنهم مساعدتها في العلاج، قائلة: "أحاول العثور على طبيب متخصص، إذ تحدثت إلى الكثير من الأطباء على مر السنين ويقولون جميعهم إن هناك الكثير من الأشياء التي تحدث وأن وضعي معقد للغاية لدرجة أن لا أحد يعرف من أين أبدأ".

وقبل اكتشاف حملها، قررت ويليامز العودة إلى منزلها في كورنوال من بريستول للعيش مع والديها، حيث استمرت صحتها في التدهور.

لكنها الآن ممتنة لهذا القرار لأن والديها وشريك حياتها هم من يقدمون معظم الرعاية لتوأمها لأنها مريضة للغاية.

ولكن على الرغم من وضعها الصحي الغامض والصعب، فويليامز متمسكة بالأمل في الشفاء، لمنح طفلتيها المعجزة حياة طبيعية.

مشاركة الخبر: الأم المعجزة تنجب توأما.. لا تأكل ولا تشرب منذ 10 سنوات وأصيبت بكورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمود علاء يهدر ضربة جزاء للزمالك أمام النادي الأهلي

محمود علاء يهدر ضربة جزاء للزمالك أمام النادي الأهلي

visibility 14 منذُ 8 دقائق

اهدر اللاعب محمود علاء ضربة جزاء للزمالك امام النادي الأهلي في الدقيقية 58 من عمر المباراة واحرز محمد شريف مهاجم الأهلي...

في أولى مبارياته حماية المنشآت تكتسح العاصفة في بطولة الدعم والإسناد

في أولى مبارياته حماية المنشآت تكتسح العاصفة في بطولة الدعم والإسناد

visibility 14 منذُ 9 دقائق

اكتسح الفريق الكروي لقوات حماية المنشآت الحكومية نظيره فريق العاصفة بنتيجة أربعة أهداف لهدف في المباراة الذي جمعتهما...

ناقلة نفط عملاقة ترسو في ميناء الضبة لنقل شحنة هائلة مهربة من نفط خام حضرموت بإنتظار توجيهات الجنرال العجوز

ناقلة نفط عملاقة ترسو في ميناء الضبة لنقل شحنة هائلة مهربة من نفط خام ...

visibility 10 منذُ 9 دقائق

هكذا يعبث اللصوص بثروات أبناء حضرموت وصلت يوم الجمعة الماضي ١٦ ابريل ٢٠٢١م إلى ميناء الضبة الشحر النفطي ناقلة النفط...

بنادق الإخوان تستقبل المرضى في تعز

بنادق الإخوان تستقبل المرضى في تعز

visibility 7 منذُ 9 دقائق

كثفت مليشيات الإخوان من جرائمها الإرهابية بحق الأبرياء في محافظة تعز وعمدت على نشر مليشياتها الإرهابية بالقرب من...

إنجاز أكبر مشاريع أبار المياه في ريف المهرة
إنجاز أكبر مشاريع أبار المياه في ريف المهرة
visibility 9 منذُ 9 دقائق

دشن مكتب مياه الريف بمحافظة المهرة اليوم عملية الضخ التجريبي في البئر رقم 3 في وادي غبوري بحضور مدير المياه بالمديرية...

العاهل البحريني يلتقي وزير الداخلية السعودي
العاهل البحريني يلتقي وزير الداخلية السعودي
visibility 21 منذُ 10 دقائق

المنامة في 18 أبريل وام التقى العاهل البحريني جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم في...

widgets إقراء أيضاً من 2 ديسمبر

اعتراف بوتن المؤلم حصاني خانني
غلطة الشاطر بألف خطأ ساذج يفقد مسؤولا منصبه
من الجيزة إلى أسوان شاب صعيدي يقطع الطريق مع ونيسة
45 مليون ريال سعودي في بطن حوت صدفة تغير مستقبل صيادين يمنيين