الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الارض

الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الارض

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-04-2021 م الساعة 02:02:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-569419.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

يستضيف ريال مدريد غريمه برشلونة، اليوم السبت، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في "كلاسيكو الأرض"، ضمن مواجهات الجولة 30 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتأتي مواجهة الفريقين، في ظل اشتعال منافسة الحصول على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث يحتل برشلونة مركز الوصافة في جدول الترتيب برصيد 65 نقطة، فيما يتواجد الريال في المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

ويتواجد فريق أتلتيكو مدريد في صدارة جدول الترتيب برصيد 66 نقطة، قبل أن يحل ضيفاً على ريال بيتيس غداً الأحد، في ملعب بينتو فيامارين.
ولا شك أن فوز أحد الفريقين في مواجهة اليوم، سيعزز موقفه بشدة في حصد لقب الليغا في الموسم الحالي، حيث سيحصل الفرق الفائز على دفعة معنوية كبيرة للمضي قدماً في الـ8 جولات المتبقية من المسابقة.

وسيحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني مؤقتاً انتظاراً لنتيجة أتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس، في حال تحقيق الفوز اليوم، وهو ما يسعى إليه أيضاً الريال، فالفوز في مواجهة الليلة، سيجعله في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن "الروخيبلانكوس".
ويفتقد برشلونة في مواجهة اليوم، للمهاجم الشاب أنسو فاتي، بالإضافة إلى البرازيلي فيليب كوتينيو، وذلك بداعي الإصابة، فيما عاد المدافع جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو بعد تعافيهما من الإصابة.

فيما سيغيب عن الفريق "الملكي"، كل من القائد سيرجيو راموس، والبلجيكي إيدين هازارد، والمدافع الفرنسي رافائيل فاران، وذلك بعد إصابته الأسبوع الماضي بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى الظهير الأيمن داني كارفاخال، الذي تعرض لانتكاسة جديدة في تدريب الريال، بعد تعافيه من الإصابة أخيراً.

ويعتمد ريال مدريد على الثلاثي الهجومي المتألق في الفترة الأخيرة، الفرنسي كريم بنزيما، الذي سجل 18 هدفاً في الدوري الإسباني هذا الموسم، والبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، الذي أحرز ثنائية في شباك ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى ماركو أسينسيو العائد للتألق من جديد.

أما برشلونة، فسيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو فرس الرهان للفريق الكاتالوني في اللقاء، حيث أن البرغوث يحتل صدارة هدافي الليغا برصيد 23 هدفاً، كما أنه الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدفاً.

كما يعتمد المدير الفني لفريق برشلونة رونالد كومان، على الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي، الذي سجل هدف فوز البارسا القاتل على بلد الوليد الإثنين الماضي.
وتواجه الفريقان في 181 مباراة في تاريخ الدوري الإسباني، حقق الريال الفوز في 74 مباراة، مقابل 72 انتصار لبرشلونة، و35 تعادلاً.

مشاركة الخبر: الدوري الإسباني: برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الارض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عرض الفيلم القصير للإيجار فى مركز الإبداع الفنى مساء اليوم

عرض الفيلم القصير للإيجار فى مركز الإبداع الفنى مساء اليوم

منذُ 25 دقائق

يستأنف برنامج خميس السينما الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش نشاطه بعد العودة من إجازة...

فى اليوم العالمى للتراث 6 مواقع مصرية على القائمة

فى اليوم العالمى للتراث 6 مواقع مصرية على القائمة

منذُ 25 دقائق

يحتفل العالم اليوم الخميس 18 أبريل باليوم العالمي للتراث أو يوم التراث العالمي الذي يتم الاحتفال به في نفس اليوم من كل...

تعرف على الرابط بين بكتيريا الأمعاء والإصابة بالسمنة

تعرف على الرابط بين بكتيريا الأمعاء والإصابة بالسمنة

منذُ 25 دقائق

أظهرت دراسة أجريت على البكتيريا التي تنتقل عبر الجهاز الهضمي البشري أن بعضها قد يعزز السمنة المصدراليوم السابعتعرف على...

دراسة جديدة تستخدم بوصلة الهاتف الذكي لقياس نسبة الغلوكوز في الجسم

دراسة جديدة تستخدم بوصلة الهاتف الذكي لقياس نسبة الغلوكوز في الجسم

منذُ 26 دقائق

كشفت دراسة أنه من الممكن استخدام بوصلة الهاتف الذكي لتحليل المؤشرات الحيوية في سوائل الجسم الدم أو العرق أو البول أو...

بايدن متعهدا بحماية الاحتلال إيران تريد محو إسرائيل ولن نسمح بذلك
بايدن متعهدا بحماية الاحتلال إيران تريد محو إسرائيل ولن نسمح بذلك
منذُ 26 دقائق

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أن بلاده لا يجب أن تتقبل أبدا المساعي الإيرانية إلى تدمير إسرائيل ليس فقط لأنها تقف إلى...

اليمن وطوفان الأقصى
اليمن وطوفان الأقصى
منذُ 44 دقائق

    متحدث الجيش اليمني قواتنا أطلقت دفعة من الصواريخ البالستية والمجنحة والمسيرات على أهداف للعدو في الأراضي المحتلة  ...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

هطول أمطار غزيرة على مدينة عدن
قصف صاروخي في قلب مدينة جنوبي اليمن واندلاع حريق هائل
بريطانيا تطور نظاما صاروخيا لإسقاط مسيرات الحوثي
الرئيس عيدروس الزبيدي يوجه قيادة الدعم والاسناد باصدار قرار تعيين العقيد احمد محمود البكري قائد اللواء السابع دعم وإسناد