فريق من وزارة الكهرباء يزور الضالع وأبين لمعاينة المواقع المحددة لإنشاء محطات طاقة شمسية بنظام BOOT

فريق من وزارة الكهرباء يزور الضالع وأبين لمعاينة المواقع المحددة لإنشاء محطات طاقة شمسية بنظام( BOOT)

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-04-2021 م الساعة 02:32:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-569456.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

الضالع (تحديث نت )خاص:

قام فريق من وزارة الكهرباء والطاقة، بزيارة للموقع المحدد والخاص بإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بمدينة الضالع مع ربط المحطة بالشبكة الكهربائية المحلية وغيرها من الأمور الفنية المتعلقة بذلك والتي من خلالها ستقوم الشركات بتقديم عروضها الفنية والمالية أثناء المرحلة الثانية، ويأتي ذلك بموجب توجيهات معالي الوزير الدكتور انور كليشات المهري مع الشركات الراغبة في المشاركة بهذه المناقصة والتي قد تم تأهيلها خلال المرحله الاولى ، وبناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء والتي تضمنت الموافقة على إستكمال إجراءات المناقصة رقم 2 والخاصة بإنشاء محطة توليدية بقدرة 5 ميجاوات بالطاقة الشمسية بنظام( BOOT) بمحافظة الضالع ومحطة مماثلة في أبين بقدرة 20 ميجاوات.

وكان في استقبال الفريق الأستاذ نبيل العفيف وكيل أول محافظة الضالع ، والمحامي كمال عبيد وكيل المحافظة لشؤون المديريات والاستاذ عبد الحميد طالب رئيس الإدارة الاجتماعية بانتقالي الضالع، ومدير الكهرباء المهندس عبد الله أحمد، ونائبه محسن محمد.

وخلال الزيارة تفقد الفريق محطة كهرباء الضالع و شبكة النقل 33 ك. ف القريبة من الموقع المحدد لإنشاء المحطة الكائن في منطقة حكولة، وأكد الفريق الفني اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامه للكهرباء في تزويد محافظة الضالع بالكهرباء سواءً من خلال منظومة الطاقة الشمسية أو الكهرباء العمومية.

إلى ذلك عبر مدير الكهرباء بمحافظة الضالع المهندس عبدالله أحمد عن شكرخ وتقديره لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ولدولة رئيس مجلس الوزراء د. معين وويز الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات على تزويد محطة كهرباء الضالع بالطاقة الشمسية بقدرة خمسة ميجا وات، معتبرا الخطوة بالجبارة لتخفيف العبء الكبير على المواطنين والناجم من الزياده في الأحمال والاحتياج الفعلي للمحافظة.

وتكون الفريق من المهندسين
رامي محمد عبدالعليم وخالد فيصل جعفر وأحمد زكي وأديب الوحيشي وعبد الرقيب عبدالله علي.

في سياق متصل وبموجب موافقة مجلس الوزراء والمتضمنة إستكمال إجراءات المناقصة رقم ٥ والخاصة بإنشاء محطة توليدية في المحافظة ، قام محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم والفريق الوزاري برفقة مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء محمود مكيش ومدير عام الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني المهندس عقيل الجابري ومدير مشروع ٣٠ ميجا زنجبار المهندس احمد دحة وبحسب توجيهات وزير الكهرباء مع الشركات الراغبة في المشاركة بهذه المناقصة والتي قد تم تأهيلها خلال المرحلة الأولى، بزيارة الموقع المحدد والخاص لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة ٢٠ ميجا في زنجبار مع كيفية ربط المحطة بالشبكة الكهربائية المحلية والتي من خلالها ستقوم الشركات بتقديم عروضها الفنية والمالية أثناء المرحلة الثانية.

وخلال الزيارة قام المحافط ومرافقوه بزيارة محطة كهرباء أبين و شبكة النقل 33 ك. ف القريبة من الموقع المحدد لإنشاء المحطة في منطقة زنجبار.

بدوره أثنى محافظ أبين على تجاوب واهتمام الحكومة ممثلة في دولة رئيس مجلس الوزارء الدكتور معين عبدالملك مع مأساة أبين ووضع المعالجات المناسبة لحل مشكلة عجز التوليد في الطاقة الكهربائية في محافظة أبين بصورة سريعة.

من جانبه أكد مدير المكتب الفني بوزارة الكهرباء المهندس رامي محمد عبدالعليم الشعبي اهتمام الحكومة ممثلة بوزارة الكهرباء والطاقة والمؤسسة العامة للكهرباء في تزويد محافظة أبين بالكهرباء سواءً من خلال منظومة الطاقة الشمسية أو الكهرباء العمومية.

فيما أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للكهرباء بأبين محمود مكيش أن مشروع إنشاء محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا الشمسية بزنجبار بنظام BOOT ( إنشاء وتملك وتشغيل محطات انتاج الكهرباء ) يعد من أحد مصادر الطاقة المتجددة التي ستسهم في تعويض نقص الطاقة في الشبكة الكهربائية وتحقيق تنمية مستدامة في المحافظة، مقدما شكره لوزارة الكهرباء لحل معضلات منظومة الكهرباء في محافظة أبين والتي تعرضت للتدمير والانهيار بسبب الحروب المتعاقبة على أبين.

من جهته أشار المهندس دحة أن مناقصة المشروع ستكون في الأول من يونيو ٢٠٢١ م وستتقدم ٥ شركات أجنبية بتمويل حكومي - استثماري ستعود ملكيته للمحافظة خلال عقود طويلة الأمد، وستسهم الطاقة الشمسية في حل أزمة الديزل كطاقة نظيفة متجددة.

رافقهم مدير إدارة الطاقة الشمسية بوزراة الكهرباء المهندس احمد زكي الفضلي والمهندس أديب حسين الوحيشي مدير النظم والمعلومات والمهندس خالد فيصل جعفر مدير إدارة الكفاءة ومدير عام مكتب الأوقاف الشيخ فهمي بابرادع ومدير عام مديرية زنجبار المهندس سالم عكف وعضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ محمد عمر الفضلي والناطق الرسمي لمؤسسة الكهرباء ايهاب المرقشي.

مشاركة الخبر: فريق من وزارة الكهرباء يزور الضالع وأبين لمعاينة المواقع المحددة لإنشاء محطات طاقة شمسية بنظام( BOOT) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إقبال جماهيرى كبير على جناح مصر ببينالي فينيسيا للفنون 2024

إقبال جماهيرى كبير على جناح مصر ببينالي فينيسيا للفنون 2024

منذُ 55 دقائق

شهد جناح مصر ببينالي فينيسيا الدولي للفنون الذي انطلقت فعاليات نسخته ال60 أمس إقبالا جماهيريا كبيرا وحظي العمل الفني...

دايت mind  يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية

دايت mind يحميك من الشيخوخة ويحسن الوظيفة الإدراكية

منذُ 55 دقائق

كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Annals of Neurology قدرة النظام الغذائى mind أو حمية الدماغ فى محاربة الشيخوخة حيث يعمل على إبطاء...

الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية

الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية

منذُ 56 دقائق

أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية الانفوجراف الأسبوعي في نسخته ال ٨٢ حول حصاد أهم الأنشطة والفعاليات...

هل سترد إيران على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أصفهان

هل سترد إيران على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف أصفهان

منذُ 56 دقائق

تباينت ردود المحللين بين نية إيران على تجاهل الرد في حال لم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم وبين تأجيلها الرد إلى وقت...

توسيع الاستيطان تغيير ديموغرافي وتهجير قسري محتمل للمجتمع الفلسطيني
توسيع الاستيطان تغيير ديموغرافي وتهجير قسري محتمل للمجتمع الفلسطيني
منذُ 56 دقائق

حامد أبو العز يكتب التوسع المستمر للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والذي يتم تسهيله من خلال الخطاب ...

تعرف إلى أصفهان التي استهدفها الاحتلال مدينة الفنون الجميلة والنووي شاهد
تعرف إلى أصفهان التي استهدفها الاحتلال مدينة الفنون الجميلة والنووي شا...
منذُ 56 دقائق

ضرب الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في إيران غير أنه لم يتبن العملية رسميا فماذا تعرف عن...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

درجات الحرارة بالعاصمة عدن وعدد من محافظات الجنوب
بدعم من مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي تنفيذ نشاط مسح نزاعات في ثلاث مناطق بمديرية تبن
الفتاحي الحوشبي عضو انتقالي محافظة لحج يشيد بدور السلطة المحلية بدار سعد
الشرق الاوسط  انتصارات البيضاء تعزز آمال اليمنيين في القضاء على الانقلاب