سان جيرمان يثأر من بايرن ميونخ

سان جيرمان يثأر من بايرن ميونخ

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 14-04-2021 م الساعة 01:36:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-576001.html في : اخبار رياضية    المصدر : نيوز فور مي

ثأر باريس سان جيرمان الفرنسي لهزيمته أمام بايرن ميونخ الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالنسخة الحالية للبطولة الأوروبية، رغم فوز بايرن ميونخ على سان جيرمان في عقر داره 1 / صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان 3 / 2 وبذلك تعادل الفريقان بنتيجة إجمالية 3 / 3 وتأهل سان جيرمان عبر قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وسجل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج هدف الفوز لبايرن ميونخ في الدقيقة 40 لكنه لم يكن كافيا لانتزاع بطاقة التأهل، وأطاح سان جيرمان بحامل اللقب بايرن ميونخ من دور الثمانية بالبطولة.

وشهدت المباراة العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين على مدار شوطي المباراة، وعاند الحظ باريس سان جيرمان بشكل كبير في أكثر من فرصة حيث تصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي نيمار كما أسكن كيليان مبابي الكرة في شباك الحارس مانويل نوير في الشوط الثاني لكنها لم تحتسب هدفا بداعي التسلل.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وصنع باريس سان جيرمان أول فرصة هجومية في الدقيقة الثالثة حيث أرسل النجم البرازيلي نيمار طولية إلى كيليان مبابي الذي انطلق إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة قوية لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وسرعان ما دخل بايرن ميونخ في أجواء اللقاء وشكل ضغطا هجوميا مكثفا لدقائق لكن سان جيرمان كثف تركيزه على التأمين الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مبكرا.

وفي الدقيقة التاسعة، انطلق مبابي وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم مرر كرة أربكت الدفاع ووصلت إلى نيمار الذي سددها دون تردد لكن الحارس تصدى لها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 16 عندما سقط أنخيل دي ماريا لاعب وسط سان جيرمان مصابا إثر تدخل من جانب ألفونسو ديفيز، لكن دي ماريا تلقى العلاج وواصل اللعب.

وكاد بايرن ميونخ أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 26 عندما تلقى ليروي ساني تمريرة من تشوبو موتينج وسدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها بثوان، سدد جوشوا كيميش لاعب خط وسط بايرن كرة صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

ورد سان جيرمان بمحاولة خطيرة، حيث انطلق كيليان مبابي ببراعة إلى داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية إلى نيمار الذي سدد بقوة لكن مانويل نويل حارس مرمى بايرن ميونخ تألق بشكل كبير في الخروج في اللحظة المناسبة والتصدي للكرة.

وفي الدقيقة 34، تألق نيمار بشكل كبير في التوغل ومراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية خطيرة لكن مانويل نوير تصدى لها ببراعة.

وتألق نيمار مجددا في مراوغة الدفاع في الدقيقة 37 وسدد كرة خطيرة من حدود منطقة الجزاء لكن العارضة أنابت عن الحارس نوير في التصدي للكرة.

وعاند الحظ نيمار مجددا في الدقيقة 39، حيث تلقى عرضية رائعة من مبابي وسدد كرة زاحفة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن القائم تصدى لها.

وبعدها بثوان، افتتح بايرن ميونخ التسجيل، حيث مرر توماس مولر الكرة إلى ديفيد ألابا الذي سدد بقوة من داخل منطقة الجزاء وتصدى الحارس كيلور نافاس للكرة لكنها ارتدت ليسددها تشوبو موتينج برأسه في الشباك معلنا بقدم بايرن ميونخ 1 / صفر في الدقيقة 40 .

وكاد سان جيرمان أن يتعادل في الدقيقة 42، حيث مرر أنخيل دي ماريا الكرة إلى مبابي الذي راوغ الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة لكنها مرت بجوار القائم.

وتألق كيلور نافاس بشكل كبير في التصدي لكرة صاروخية سددها ديفيد ألابا من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة .44

كذلك أنقذ نافاس شباك سان جيرمان مجددا في الثواني الأخيرة من الشوط الأول عندما تصدى لكرة خطيرة من ليروي ساني، لينتهي الشوط بتقدم بايرن ميونخ 1 / صفر.

وقدم بايرن ميونخ بداية هجومية قوية في الشوط الثاني، وكاد ديفيد ألابا أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 48 إثر هجمة خطيرة بدأها ليروي ساني وأربكت الدفاع، لكن ألابا سدد كرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 51، خرج نوير في اللحظة المناسبة ليطيح بكرة طولية خطيرة قبل أن تصل إليها قدم نيمار.

وفي الدقيقة 53، ضاعت فرصة ثمينة على سان جيرمان، حيث انطلق نيمار ببراعة إلى منطقة الجزاء ثم وصلت الكرة إلى أنخيل دي ماريا الذي مرر عرضية أمام المرمى لم تكن بحاجة إلى أكثر من لمسة كي تسكن الشباك الخالية لكن نيمار لم يلحق بها.

وتوقف اللعب في الدقيقة 57 إثر سقوط عبد ديالو لاعب سان جيرمان مصابا، ودفع المدير الفني ماوريتشيو بوتشيتينو باللاعب ميتشل باكير بدلا منه وذلك في أول تبديل في المباراة.

وتألق الحارس نافاس مجددا في الدقيقة 62 حيث أرسل ساني طولية خطيرة إلى مولر الذي كاد أن يسجل لكن نافاس تصدى للكرة في اللحظة المناسبة.

وأجرى هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ أول تبديل في صفوف الفريق في الدقيقة 71، حيث أشرك جمال موسيالا بدلا من ألفونسو ديفيز، كما أجرى بوتشيتينو التبديل الثاني في صفوف سان جيرمان وأشرك مويس كين بدلا من جوليان دراكسلر.

وواصل بايرن ميونخ محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الذي يقلب موازين المواجهة لصالحه ويمنحه بطاقة التأهل، لكن سان جيرمان كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي مع البحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 78، تلقى مبابي طولية وانطلق لينفرد بالحارس نوير ثم سدد الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وبعدها بثوان، توغل مبابي مجددا داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد لكن لوكاس هيرنانديز مدافع بايرن استخلص الكرة ببراعة وأطاح بها.

وكاد ساني أن يسجل لبايرن في الديقة 83 عندما راوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكرة الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وصنع بايرن ميونخ أكثر من فرصة تهديفية حقيقية لكن دفاع سان جيرمان نجح في إحباط محاولات الضيوف، كما قدم الفريق الفرنسي أكثر من محاولة لكن بايرن حقق التوازن المطلوب بين الجانبين الدفاعي والهجومي، وانتهت المواجهة بفوز بايرن 1 / صفر وتأهل سان جيرمان إلى الدور قبل النهائي.

(د ب أ)

مشاركة الخبر: سان جيرمان يثأر من بايرن ميونخ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

من أيزنهاور إلى بايدن

من أيزنهاور إلى بايدن

منذُ 6 دقائق

مالك التريكي يكتب الأمثلة على صحة مقولة ألا قيمة للمؤسسات إلا حسب قيمة مسؤوليها أكثر من أن تحصى من ذلك أن منصب رئاسة...

بلجيكا تعلن إقرار حزمة دعم مالي متعددة السنوات لصالح وكالة أونروا

بلجيكا تعلن إقرار حزمة دعم مالي متعددة السنوات لصالح وكالة أونروا

منذُ 6 دقائق

قالت وزارة الخارجية البلجيكية في بيان إنها ستساهم بمبلغ 275 مليون يورو للأعوام 2024 و2025 و2026 في صندوق وكالة غوث وتشغيل...

طريق السلام المسدود وسقوط نظرياته وأوهامه القديمة

طريق السلام المسدود وسقوط نظرياته وأوهامه القديمة

منذُ 6 دقائق

سامح المحاريق يكتب يقول إيلان بابيه إن إسرائيل تتفسخ من الداخل ويزعم أن ضربة السابع من أكتوبر أسهمت في تعطيل تدهورها...

ماذا دار في أول اتصال بين وزيري دفاع أمريكا وإسرائيل بعد الضربة داخل إيران

ماذا دار في أول اتصال بين وزيري دفاع أمريكا وإسرائيل بعد الضربة داخل إ...

منذُ 16 دقائق

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون الجمعة إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإسرائيلي يوآف...

تحليل لـCNN إيران وإسرائيل اختارتا تجنب حربا شاملة في الوقت الحالي
تحليل لـCNN إيران وإسرائيل اختارتا تجنب حربا شاملة في الوقت الحالي
منذُ 40 دقائق

لا يزال نطاق الرد العسكري الإسرائيلي على أول هجوم مباشر تشنه إيران عليها غامضا ولم يعترف المسؤولون الإسرائيليون علنا...

واشنطن تنفي ضلوعها في الهجوم على قاعدة الحشد الشعبي بالعراق
واشنطن تنفي ضلوعها في الهجوم على قاعدة الحشد الشعبي بالعراق
منذُ 1 ساعة

قالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم في بيان عبر منصة إكس تويتر سابقا نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تشافي يكشف ما يقلقه في ريال مدريد قبيل الكلاسيكو
رسميا تحديد موعد قرعة خليجي 25
مانشستر يونايتد يسقط على ارضه أمام برايتون
سواريز يسجل ثنائية تقود أتليتيكو مدريد للقمة