غرفة دبي تصدر تقريرا حول مبادراتها المستدامة في 2020

غرفة دبي تصدر تقريراً حول مبادراتها المستدامة في 2020

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 18-04-2021 م الساعة 02:03:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-582939.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأحد، ١٨ أبريل ٢٠٢١ - ٢:٥٠ م


دبي في 18 أبريل / وام / أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي تقريرها الأول حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الذي يرصد مبادراتها وممارساتها وجهودها خلال العام 2020 في دعم وتحفيز وتشجيع وتطبيق الممارسات المسؤولة والمستدامة في المجالات الأربعة الرئيسية وهي المجتمع والبيئة ومكان العمل وسوق العمل.

واستعرض التقرير إنجازات الغرفة ممثلةً بمركز أخلاقيات الأعمال التابع لها حيث أشار التقرير في مجال دعم المجتمع إلى مساهمة الغرفة بمبلغ 10 ملايين درهم في "صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19" الذي أطلقته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي ..مؤكدا أن الغرفة كانت أول المساهمين في الصندوق وذلك في إطار جهودها والتزامها بالتخفيف من التداعيات الصحية والاقتصادية والمجتمعية التي أحدثها انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأوضح التقرير أن التبرع خصص لتقديم يد العون والمساعدة الإنسانية واللوجستية للعاملين في القطاع العقاري الذين أنهوا مشاريع العمل في إمارة دبي وتعذرت بهم السبل والإمكانات للعودة إلى ديارهم ..

كما تبرعت الغرفة بمبلغ 750 ألف درهم دعماً للأبحاث الطبية في مؤسسة الجليلة.

ونظمت الغرفة 47 مبادرة تطوع مؤسسية خلال العام استفاد منها أكثر من 50 ألف مستفيد من خلال برنامج Engage دبي في حين نظمت 26 مبادرة داخلية حول المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

أما في مجال البيئة فحافظت الغرفة على الفئة البلاتينية لشهادة الريادة في تطبيق أنظمة الطاقة والحفاظ على البيئة "لييد" لمبناها القائم ومبنى جامعة دبي في حين نظمت 6 ورش عمل بيئية للشركات والهيئات والدوائر الحكومية والجامعات.

ونجحت الغرفة في خفض استهلاك الفرد من المياه الصالحة للشرب والطاقة بنسبتي 91% و 63% على التوالي منذ العام 1998 مما وفر على الغرفة ما قيمته 27.7 مليون درهم .. كما أنهت الغرفة تشييد مواقف السيارات الجديد الصديق للبيئة.

وفي إطار جهودها لتهيئة بيئة عمل مثالية وصحية وآمنة للموظفين .. نظمت الغرفة خلال العام الماضي 53 جلسة طبية وتوعوية للموظفين حول الرفاهية في مكان العمل والجلوس الصحي وورش دعم أصحاب الهمم واللياقة الرياضية بالإضافة إلى توفير فحوص طبية سنوية مجانية للموظفين وتسهيل العمل عن بعد لجميع الموظفين بنسبة 100%.

وأطلق مركز أخلاقيات الأعمال برنامج "المسؤولية المجتمعية لدعم وتوجيه وإرشاد الشركات" الذي استهدف في المرحلة الأولى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتجاوز تأثيرات انتشار فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ من خلال ربطها بالشركات الكبيرة التي تقدم الدعم عن طريق توفير موارد مباشرة وعبر الدعم الإرشادي والتوجيهي المسؤول لتعزيز تنافسية وأداء واستمرارية هذه الشركات من خلال برامج وتدريب متخصص ..

وتم تأسيس فريق عمل جديد تابع لشبكة غرفة دبي للاستدامة متخصص بممارسات الدفع الفوري للمقاولين الفرعيين والموردين.

كما نظم المركز أسبوع الاستدامة الذي ركز على صحة ورفاهية الموظفين وشهد مشاركة أكثر من 57,000 مشارك من 272 شركة .. وتم منح 55 شركة علامة غرفة دبي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في حين بلغ عدد أعضاء شبكة الاستدامة 69 شركة وحضر مؤتمر حوار دبي 113 مشاركاً من 56 شركة ومؤسسة.

وام/سالمة الشامسي/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: غرفة دبي تصدر تقريراً حول مبادراتها المستدامة في 2020 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فلسطين في الشعر  صبرا إن للفوز موعدا قصيدة أحمد محرم

فلسطين في الشعر صبرا إن للفوز موعدا قصيدة أحمد محرم

visibility 6 منذُ 7 دقائق

كانت فلسطين منذ اندلعت أزمتها الكبرى منذ عشرينيات القرن الماضى وهى موضوع للشعراء والقصائد المصدراليوم السابعفلسطين في...

عليه طلاسم ودم وآخر واحد لبسه اتقتل قصة القميص السحرى بمتحف الفن الإسلامى

عليه طلاسم ودم وآخر واحد لبسه اتقتل قصة القميص السحرى بمتحف الفن الإسل...

visibility 9 منذُ 7 دقائق

يستعرض برنامج كان يا ما كان عبر تليفزيون اليوم السابع تقديم وإعداد الزميل الصحفى أحمد منصور حكايات وأسرار في مختلف...

النساء من أصول آسيوية قاتلن دفاعا عن أمريكا فى الحرب العالمية اعرف حكايتهن

النساء من أصول آسيوية قاتلن دفاعا عن أمريكا فى الحرب العالمية اعرف حكا...

visibility 8 منذُ 7 دقائق

لعبت النساء الأمريكيات الآسيويات دورا مهما في المجهود الحربي الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية وكن قادمات من خلفيات ...

مسام يفكك 2517 لغم دبابات في أسبوع

مسام يفكك 2517 لغم دبابات في أسبوع

visibility 9 منذُ 10 دقائق

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام مسام تفكيك ألفين و517 لغما مضادا للدبابات في الأسبوع الماضي وكشف في بيان عن نجاح فرقه...

استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلان بقصف سعودي على صعدة
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلان بقصف سعودي على صعدة
visibility 16 منذُ 11 دقائق

استشهد وأصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلان اليوم بقصف...

بايرن ميونيخ حاصد الألقاب
بايرن ميونيخ حاصد الألقاب
visibility 10 منذُ 11 دقائق

أبوظبي في 9 مايو وام رقم قياسي جديد يسجله بايرن ميونيخ بتتويجه للمرة التاسعة على التوالي...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

غرفة أبوظبي تبحث سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية مع كوستاريكا
دبي للتسوق يقدم عروضا ترويجية كبرى في ختام فعالياته
مصارف الإمارات وسويفتيناقشان اعتماد معيار ISO-20022 للمدفوعات عبر الحدود
جمارك دبي تختتم فعاليات اليوم العالمي للملكية الفكرية بدعم ابتكارات الأجيال الجديدة