دراسة بريطانيةالمساحات الخضراء حافظت على السلام النفسى خلال جائحة كورونا

دراسة بريطانية:المساحات الخضراء حافظت على السلام النفسى خلال جائحة كورونا

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 21-04-2021 م الساعة 04:02:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-587329.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

توصل باحثون من جامعة كارديف البريطانية، أن الأشخاص الذين لديهم حديقة قريبة من المنزل أو مساحات خضراء حولهم كانوا الأكثر هدوءا وشعورا بالسلام النفسى والطاقة الإيجابية مقارنة بمن لا يمكنهم الوصول إلى حديقة أو يعيشون بعيدًا عن مساحة خضراء، خلال جائحة كورونا، طبقا لما نشره موقع ميديكال إكسبريس. 

وقال الباحثون إن الدراسة هي الأولى التي تقيم تأثير المساحات الخضراء أثناء الوباء، وأنها تسلط الضوء على الفوائد الهائلة للصحة الجسدية والعقلية وعلاقتها بالمساحات الخضراء. 

أجرى  الباحثون مسحًا على 5،556 شخصًا،  وتقييم صحتهم العقلية ومدى شعورهم بالسلام النفسي،  خلال ذروة الجائحة في العام الماضى خاصة خلال الذروة الأولى في مارس 2020، حيث لم يُسمح للأفراد بمغادرة منازلهم إلا للضرورة ، مثل شراء الطعام، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق مرة واحدة يوميًا.

وسئُل المشاركون على وجه التحديد عما إذا كانوا يشعرون بالهدوء والسلام ولديهم الكثير من الطاقة، أو ما إذا كانوا يشعرون بالحزن والضيق، وعن  كيفية تقييم صحتهم بشكل عام من واحد إلى خمسة، وعن  وصولهم إلى حديقة خاصة وبُعدهم عن أقرب مساحة خضراء ، مثل حديقة أو غابة أو ملعب.

وأوضحت النتائج أنه خلال الذروة الأولى للوباء، كان الوصول إلى المساحات الخضراء مهمًا بشكل خاص للأسر التي ليس لديها حدائق خاصة، تأثيرا وقائيا للحفاظ علي السلام النفسى خلال فترة الجائحة .

وقالت الدراسة إن تمتع الأشخاص الذين يعيشون على مسافة من 5 إلى 10 دقائق سيرًا على الأقدام أو أكثر من 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المساحات الخضراء العامة بمستويات أقل من الرفاهية الذاتية من أولئك الذين يعيشون على بعد أقل من خمس دقائق سيرًا على الأقدام ، في حين أن أولئك الذين يمكنهم الوصول إلى حديقة خاصة لديهم مستويات أعلى من الرفاهية الذاتية من أولئك الذين ليس لديهم حديقة خاصة.

وتظهر الأرقام الرسمية أن حوالي واحدة من كل ثماني أسر في بريطانيا لم يكن لديها إمكانية الوصول إلى حديقة خاصة أو مشتركة خلال جائحة فيروس كورونا ، وأن ربع سكان بريطانيا  فقط يعيشون على بعد خمس دقائق سيرًا على الأقدام من حديقة عامة.

وتوصل الباحثون إلي أن  الحدائق والمتنزهات كانت ضرورية لصحة الناس ورفاهيتهم أثناء الوباء ، خاصة عندما تم فرض قيود صارمة للسيطرة على الوباء .


مشاركة الخبر: دراسة بريطانية:المساحات الخضراء حافظت على السلام النفسى خلال جائحة كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فلسطين في الشعر  صبرا إن للفوز موعدا قصيدة أحمد محرم

فلسطين في الشعر صبرا إن للفوز موعدا قصيدة أحمد محرم

visibility 3 منذُ 5 دقائق

كانت فلسطين منذ اندلعت أزمتها الكبرى منذ عشرينيات القرن الماضى وهى موضوع للشعراء والقصائد المصدراليوم السابعفلسطين في...

عليه طلاسم ودم وآخر واحد لبسه اتقتل قصة القميص السحرى بمتحف الفن الإسلامى

عليه طلاسم ودم وآخر واحد لبسه اتقتل قصة القميص السحرى بمتحف الفن الإسل...

visibility 3 منذُ 5 دقائق

يستعرض برنامج كان يا ما كان عبر تليفزيون اليوم السابع تقديم وإعداد الزميل الصحفى أحمد منصور حكايات وأسرار في مختلف...

النساء من أصول آسيوية قاتلن دفاعا عن أمريكا فى الحرب العالمية اعرف حكايتهن

النساء من أصول آسيوية قاتلن دفاعا عن أمريكا فى الحرب العالمية اعرف حكا...

visibility 3 منذُ 5 دقائق

لعبت النساء الأمريكيات الآسيويات دورا مهما في المجهود الحربي الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية وكن قادمات من خلفيات ...

مسام يفكك 2517 لغم دبابات في أسبوع

مسام يفكك 2517 لغم دبابات في أسبوع

visibility 6 منذُ 8 دقائق

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام مسام تفكيك ألفين و517 لغما مضادا للدبابات في الأسبوع الماضي وكشف في بيان عن نجاح فرقه...

استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلان بقصف سعودي على صعدة
استشهاد وإصابة ثلاثة مواطنين بينهم طفلان بقصف سعودي على صعدة
visibility 14 منذُ 9 دقائق

استشهد وأصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلان اليوم بقصف...

بايرن ميونيخ حاصد الألقاب
بايرن ميونيخ حاصد الألقاب
visibility 8 منذُ 9 دقائق

أبوظبي في 9 مايو وام رقم قياسي جديد يسجله بايرن ميونيخ بتتويجه للمرة التاسعة على التوالي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

تعرف على أفضل وأسوأ المشروبات أثناء موجة الحر تناول الماء وتجنب الكافيين
كل ما تحتاج معرفته عن الآثار السلبية لبودرة التلك على الجسم
5 معلومات خاطئة شائعة عن الأطعمة تؤثر على الصحة تعرف عليها
استرازينيكا تسعى لخفض شحنات لقاح أكسفورد إلى الاتحاد الأوروبى بنسبة 60