السيسى يوجه بصياغة مخطط متكامل لتطوير القطاع الصناعي بالدولة

السيسى يوجه بصياغة مخطط متكامل لتطوير القطاع الصناعي بالدولة

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 22-04-2021 م الساعة 05:33:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-589767.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض خطط جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم النشاط الاقتصادي والمبادرات القومية المختلفة".

وقد وجه السيد الرئيس بتعزيز نشاط جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لنشر ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار بين الشباب والمواطنين، وتوفير فرص العمل، وكذلك لتهيئة المناخ المواتي لتنفيذ المبادرات الطموحة المتعلقة بتطوير هذا القطاع.

وفي هذا السياق؛ عرضت السيدة نيفين جامع قانون تنمية المشروعات الجديد رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ ولائحته التنفيذية، والذي يتيح حزمة تيسيرات غير مسبوقة من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة لتوفيق أوضاع المشروعات الصناعية غير الرسمية، وتقديم حوافز ضريبية متنوعة، وخفض للرسوم الجمركية على المعدات والآلات المستوردة اللازمة لتأسيس المشروعات، بما يساعد على رفع القدرة التنافسية وتشجيع تعميق المكون المحلي في الصناعة.

كما يتضمن القانون الجديد تسهيلات واسعة بشأن إجراءات تأسيس وإقامة المشروعات الجديدة بنظام الشباك الواحد، والذي يضم كافة الجهات الحكومية اللازمة لإصدار التراخيص والموافقات، كما يتضمن القانون توفيق أوضاع مشروعات القطاع غير الرسمي وخضوعها إلى نظام ضريبي مبسط بنظام الضريبة القطعية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع تناول كذلك عرض جهود تفعيل منصة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والتي تمثل بنية معلوماتية متكاملة لتوثيق المنتجات والمشروعات والمعلومات من كافة الجهات الحكومية ذات الصلة، كما تقدم حلولاً لإتاحة الخدمات لأصحاب المشروعات بطرق إليكترونية تتواكب مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بأزمة كورونا.

وفيما يتعلق بقطاع الصناعة؛ وجه السيد الرئيس بصياغة مخطط متكامل لتطوير القطاع الصناعي بالدولة على نحو شامل يتضمن التجمعات الصناعية الحالية علي مستوى الجمهورية، وكذلك إنشاء كيانات صناعية جديدة.

كما وجه بدعم توفير مدخلات الصناعات المحلية، بهدف تخفيض تكلفة الإنتاج، ومن ثم زيادة التسويق والمبيعات لمنتجات تلك الصناعات وتعظيم تنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل.

مشاركة الخبر: السيسى يوجه بصياغة مخطط متكامل لتطوير القطاع الصناعي بالدولة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تعرف على 6 أطعمة غنية بالزنك منها البيض والعدس والسبانخ

تعرف على 6 أطعمة غنية بالزنك منها البيض والعدس والسبانخ

visibility 26 منذُ 17 دقائق

مع انتشار جائحة فيروس كورونا يحتاج جسم الإنسان إلى الطاقة والقوة لمكافحة العدوى والظروف الصحية المصدراليوم السابعتعرف...

موجة حارة كيف تحمى نفسك من ارتفاع درجات الحرارة فى 11 خطوة

موجة حارة كيف تحمى نفسك من ارتفاع درجات الحرارة فى 11 خطوة

visibility 28 منذُ 17 دقائق

تشهد البلاد خلال ال 48 ساعة المقبلة موجة حارة على جميع أنحاء المحافظات حيث تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة...

العميد محسن الوالي يكتب في الذكرى السادسة لتحرير العاصمة عدن

العميد محسن الوالي يكتب في الذكرى السادسة لتحرير العاصمة عدن

visibility 21 منذُ 20 دقائق

لم يكن يوم 27رمضان1436من عام 2015ميلادي يوما عاديا في تاريخ أبناء الجنوب بل كان يوما تاريخيا للجنوب وللمنطقة العربية برمتها...

مصارف الإمارات وسويفتيناقشان اعتماد معيار ISO-20022 للمدفوعات عبر الحدود

مصارف الإمارات وسويفتيناقشان اعتماد معيار ISO-20022 للمدفوعات عبر الحد...

visibility 12 منذُ 22 دقائق

أبوظبي في 9 مايو وام عقد اتحاد مصارف الإمارات بالشراكة مع شركة سويفت مزود خدمات الرسائل...

855 مليون درهم أرباح تبريد خلال الربع الأول
855 مليون درهم أرباح تبريد خلال الربع الأول
visibility 9 منذُ 22 دقائق

أبوظبي في 9 مايووام حققت الشركة الوطنية للتبريد المركزي تبريد أرباحا صافية بلغت 855 مليون...

مليار درهم استثمارات الهلالفي الشركات الناشئة بحلول 2022
مليار درهم استثمارات الهلالفي الشركات الناشئة بحلول 2022
visibility 9 منذُ 22 دقائق

الشارقة في 9 مايو وام أعلنت الهلال للمشاريع الناشئة منصة الهلال للمشاريع المختصة برأس المال...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

الهند تتجاوز 403 آلاف إصابة جديدة بكورونا
تعرف على أسباب الطفح الجلدي بالساقين
أحمد العوضي ينشر صورة من كواليس مسلسله اللي ملوش كبير