تعرف على العلامات المبكرة لأعراض كورونا طويلة الأمد أبرزها السعال المستمر

تعرف على العلامات المبكرة لأعراض كورونا طويلة الأمد.. أبرزها السعال المستمر

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 22-04-2021 م الساعة 06:02:18 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-589805.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

كشفت الدراسات أن أكثر من 50 ٪ من مرضى كورونا الذين يعانون من أعراض خفيفة ومتوسطة قد يستمرون في التعرض لمضاعفات طبية بعد 6 أشهر من الإصابة، ومع ذلك، من المهم الانتباه إلى علامات الإنذار المبكر لتحديد الإصابة بأعراض كورونا طويلة الأمد، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

ما هي أعراض كورونا طويلة الأمد؟
 

"كوفيد طويل الأمد" هو مصطلح يستخدم لتحديد الأعراض التي يواجهها الأشخاص بعد فترة طويلة من تعافيهم، إما أنهم يعانون من بعض الأضرار الدائمة في الرئتين أو القلب أو الكلى أو الدماغ أو يستمرون في الشعور بأعراض طويلة الأمد، على الرغم من عدم وجود تلف يمكن اكتشافه لهذه الأعضاء.

هل كورونا طويل الأمد منتشر بين المرضى ؟
 

في وقت سابق من الوباء، بمجرد تعافي الأشخاص من كورونا، اعتقدوا أنهم خالون من جميع الأعراض التي عانوا منها ومع ذلك ، بمرور الوقت ، أصبح كوفيد طويل الأمد مشكلة شائعة بين المرضى بعد الشفاء، حيث تميل الأعراض المزمنة إلى إلحاق خسائر كبيرة ليس فقط بالصحة الجسدية للأشخاص، ولكن أيضًا على صحتهم النفسية.

وفقًا لمسح أجراه مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا، حيث شارك حوالي 20 ألف شخص، أبلغ واحد من كل 5 ناجين عن ظهور الأعراض بعد خمسة أسابيع، وفي 12 أسبوعًا.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف فريق الباحثين البريطانيين الذين يدرسون الأعراض طويلة المدى لدى مرضى كورونا ، أن كوفيد طويل الأمد كان من المحتمل أن يؤثر على النساء أكثر من الرجال.

علامات تتنبأ بكوفيد طويل الأمد
 

نظرًا لأن كورونا هو مرض تنفسي ، فإنه يجعل رئتيك أكثر عرضة للتلف على المدى الطويل، لدى فيروس كورونا القدرة على التسبب في تغيرات التهابية في الرئتين ، والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على أنسجة وأكياس الرئة ، مما يؤدي إلى تأثيرات شديدة طويلة المدى على صحتك.

 في حين أنه من المهم فهم الإطار الزمني الذي يستغرقه كورونا ليصبح سيناريو كوفيد طويلاً ، فمن المهم أيضًا تحديد العلامات المبكرة لفيروس COVID الطويل ، حتى يتم التعامل معه بكفاءة.

وفقًا لدراسة Covid Symptom التي أجراها فريق من الباحثين البريطانيين، فإن "السعال المستمر ، وبحة الصوت، والصداع ، والإسهال ، وتخطي وجبات الطعام، وضيق التنفس في الأسبوع الأول" هي مؤشرات مبكرة على كورونا طويل الأمد.

1- السعال المستمر
 

يمكن أن يتسبب مرض كوفيد -19 في حدوث سعال مستمر ، مما قد يؤدي إلى تهيج والتهاب في الجهاز التنفسي. يمكن أن يستمر السعال الناجم عن كورونا لأسابيع أو أشهر بعد الإصابة بكورونا، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بالتعب المزمن أو ضعف الإدراك أو ضيق التنفس أو الألم.

2-  الإسهال
 

وفقًا للدراسة،قد تتعرض صحة الجهاز الهضمي للخطر أيضًا بسبب الفيروس، مما يؤدي إلى الإسهال كأعراض شائعة ومؤشرات مبكرة لفيروس كورونا طويل الأمد.

3-فقدان الشهية
 

قد يعاني الأشخاص الذين يتعافون من كورونا أيضًا من فقدان الشهية ونفور الطعام، حتى بعد التعافي من المرض.

 4-ضيق في التنفس
 

 إذا كان المريض يعاني من هذا النوع من الأعراض الشديدة لفيروس كورونا ، فمن المحتمل أن يعاني من مضاعفات طويلة الأمد.

5- صوت أجش
 

تم التعرف على التهاب الحلق وسيلان الأنف من أعراض كورونا ، والتي قد تؤدي إلى صوت أجش إذا كان هذا هو الحال ، فقد تستمر الأعراض بعد الشفاء أيضًا.


مشاركة الخبر: تعرف على العلامات المبكرة لأعراض كورونا طويلة الأمد.. أبرزها السعال المستمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صحيفة سعودية إيران عقبة أمام إحلال السلام في اليمن

صحيفة سعودية إيران عقبة أمام إحلال السلام في اليمن

visibility 51 منذُ 23 دقائق

قالت صحيفة عكاظ السعودية إن الدور الإيراني في اليمن يمثل عقبة رئيسية ليس في إحلال السلام والأمن فحسب بل يعد سببا جوهريا...

انتقالي سيئون يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدة قرارات وتوصيات هامة

انتقالي سيئون يعقد اجتماعه الدوري ويتخذ عدة قرارات وتوصيات هامة

visibility 32 منذُ 23 دقائق

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون اجتماعها الدوري الثاني لشهر إبريل برئاسة ...

اجتماع استثنائي لمكتبYDN بوادي حضرموت لبحث التدخلات للمتضررين من كارثة السيول بتريم

اجتماع استثنائي لمكتبYDN بوادي حضرموت لبحث التدخلات للمتضررين من كارثة...

visibility 40 منذُ 23 دقائق

عقد مكتب شبكة النماء اليمنية للمنظمات الاهلية YDN بوادي حضرموت اليوم بسيئون اجتماعا استثنائيا برئاسة مدير مكتب الشبكة...

مشاورات شباب عدن تتناول في لقاء حواري جائحة كورونا في مدينة عدن

مشاورات شباب عدن تتناول في لقاء حواري جائحة كورونا في مدينة عدن

visibility 29 منذُ 23 دقائق

تستعد مجموعة مشاورات شبابات عدن AYC للقاء الحواري حول الموجة الثانية من جائحة كورونا المستجد كوفيد 19 في مدينة عدن الذي...

قطر تأمر بالقبض على وزير المالية بسبب إساءة استخدام الأموال العامة
قطر تأمر بالقبض على وزير المالية بسبب إساءة استخدام الأموال العامة
visibility 35 منذُ 23 دقائق

أفادت وكالة الأنباء القطرية التي تديرها الدولة أن المدعي العام في قطر أمر باعتقال وزير المالية علي شريف العمادي...

أجتماع يناقش سبل تفعيل عمل ونشاط حماية المستهلك بشبوة
أجتماع يناقش سبل تفعيل عمل ونشاط حماية المستهلك بشبوة
visibility 35 منذُ 23 دقائق

ناقش اجتماع عقد بمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة وضم أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عبدربه هشلة ناصر وعضو اللجنة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

منظمة الصحة العالمية تحتفل غدا باليوم العالمى لغسل اليدين 2021
النوم المتقطع وتكسير الجسم أبرز أعراض الإصابة بروماتيزم العضلات
لقاح فيروس كورونا هل يمكن ممارسة الرياضة بعد التطعيم
دراسة دنماركية الحمى الغدية تعرض 40  من المصابين بها للاكتئاب