فوائد مذهلة لا يعرفها العرب والغرب عن عصير الزبيب

فوائد مذهلة لا يعرفها العرب والغرب عن عصير الزبيب

تم نشره منذُ 9 شهر،بتاريخ: 26-04-2021 م الساعة 01:56:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-595170.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : منوعات مارب بريس

يعتبر عصير الزبيب من العصائر الشائعة في بعض المناطق العربية، ويقدم في الكثير من الأحيان كمشروب سريع في السهرات الصيفية مع إضافة قطع الثلج، الأمر الذي يجعله من المشروبات المنعشة ذات المذاق المميز.

يتميز الزبيب المستخلص من العنب الطازج بعد تجفيفه من المنتجات ذات الفوائد التنوعة جدا والمفيدة للصحة، بالإضافة إلى طعمه اللذيذ والمميز، لكن الكثيرين لا يعلمون بفوائد عصير الزبيب على الصحة والجسم.

وتتنوع فوائد مشروب عصير الزبيب الصحية ما بين معالجة بعض الأمراض والوقاية من أخرى، بحسب موقع "webteb" المتخصص بالأخبار الطبية، لكن مع تحذيرات من بعض الأخطار في حال الإكثار منه، وهذه الفوائد هي:

الحماية من القولون العصبي

تساهم مستويات الألياف الغذائية الموجودة في عصير الزبيب بمنح هذا المشروب فوائد عدة بالنسبة للجهاز الهضمي بشكل عام والقولون بشكل خاص، حيث تخفف من أعراض القولون العصبي، وهو مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون في العالم، بالإضافة إلى ذلك، يعالج عصير الزبيب الإمساك ويحمي من سرطان القولون.

الوقاية من فقر الدم

يقدم عصير الزبيب مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن على رأسها الحديد، لذلك يقدم جرعة قليلة من هذا المشروب بشكل معتدل تشكيلة متنوعة من العناصر الغذائية تحمي وتجنب من حالات فقر الدم.

تحسين عملية الهضم

من الميزات الرائعة التي يقدمها هذا العصير، هو مساهمته في تحسين عملية الهضم، والتي يمكن أن تكون مفيدة في حالات عسر الهضم، خصوصا بعد تناول الوجبات الدسمة، حيث يساعد على تحسن وتنظيم حركة الأمعاء والهضم.

يكافح العدوى

يحتوي عصير الزبيب على كميات كبيرة من مادة البوليفينول، وهي مادة تمتاز بكونها مضاد أكسدة جيد، وهو الأمر الذي يمنح عصير الزبيب قدرة جيدة على محاربة العدوى ويحمي الجسم من الأمراض، ويدعم الجهاز المناعي.

معزز للقلب

نوه المقال إلى قدرة فريدة يتمتع بها عصير الزبيب وهي الحفاظ على صحة القلب، وتقليل الإصابة بأمراض القلب، حيث يحتوي العصير على مستويات جيدة من البوتاسيوم، ومستوى منخفض من الصوديوم وهي ميزات ضرورية جدا بالنسبة للدورة الدموية، حيث تساهم في عملية استرخاء العضلات.

محارب للسرطان معزز للعين

أشار المقال إلى وجود بعض الفوائد الجانبية لعصير الزبيب منها قدرته على محاربة السرطان بشكل عام بسبب مضادات الأكسدة بالإضافة إلى تعزيز عمل العين.

المخاطر

شدد المقال على ضرورة عدم الإكثار من تناول عصير الزبيب، حيث من الممكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية لذلك، منها تليين الأمعاء بسبب الإكثار منه، بالإضافة إلى أنه قد يسبب للبعض حساسية بسبب العنب، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من السكر والسعرات الحرارية بالتالي يساهم بارتفاع الوزن.

طريقة التحضير

يغسل الزبيب جيدا بالماء ثم يوضع في وعاء أو إبريق زجاجي، ويضاف الماء ثم يغطى الوعاء، ويترك المزيج في مكان بارد أو في الثلاجة لمدة تتراوح بين يومين أو ثلاثة أيام.

مشاركة الخبر: فوائد مذهلة لا يعرفها العرب والغرب عن عصير الزبيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  امانة الطائف تعيد تأهيل الشوارع وتدعم وسائل السلامة للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية

عام امانة الطائف تعيد تأهيل الشوارع وتدعم وسائل السلامة للحفاظ على ان...

منذُ 16 دقائق

الطائف 24 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 27 يناير 2022 م واس نفذت فرق الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بوكالة المشاريع برنامجا...

العلامات الخمس المبكرة لسرطان الكلى

العلامات الخمس المبكرة لسرطان الكلى

منذُ 16 دقائق

غالبا ما يمكن علاج سرطان الكلى بنجاح إذا اكتشف مبكرا ولمنح نفسك والآخرين أفضل فرص التشخيص الصحيح من الضروري معرفة...

اسوشيتد برس القوات اليمنية تكتسح محافظة رئيسية في ضربة للمتمردين

اسوشيتد برس القوات اليمنية تكتسح محافظة رئيسية في ضربة للمتمردين

منذُ 16 دقائق

قال مسؤولون الأربعاء إن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وحلفاءها المدعومين من الإمارات اجتاحت مقاطعة...

مقتل وإصابة 28 مدنيا في قصف صاروخي شنه الحوثيون على حي سكني شمال مدينة مأرب

مقتل وإصابة 28 مدنيا في قصف صاروخي شنه الحوثيون على حي سكني شمال مدينة...

منذُ 16 دقائق

قالت مصادر طبية ان 5 مدنيين قتلوا على الاقل واصيب 23 اخرون في حصيلة جديدة لهجوم صاروخي شنه الحوثيون مساء الاربعاء على حي...

رامي شعث لـالعربي الجديد السفارة الإسرائيلية طالبت باعتقالي
رامي شعث لـالعربي الجديد السفارة الإسرائيلية طالبت باعتقالي
منذُ 18 دقائق

يكشف الناشط الفلسطيني المصري رامي شعث في مقابلة مع العربي الجديد تفاصيل عن اعتقاله وأسباب ذلك والمساومات التي حصلت...

تونس دستور مع وقف التنفيذ في عهد قيس سعيد
تونس دستور مع وقف التنفيذ في عهد قيس سعيد
منذُ 18 دقائق

بعد مرور ثماني سنوات على وضع الدستور التونسي تجد البلاد نفسها في أزمة سياسية كبيرة عمقها تعليق الرئيس قيس سعيد لبنود من...

widgets إقراء أيضاً من منوعات مارب بريس

أبرز المسلسلات التركية التي تأجل عرض حلقاتها الجديدة هذا الإسبوع والسبب
لماذا انفجرت الفنانة أحلام بالبكاء في حفلها موسم الرياض
درجات الحرارة تنخفض تحت الصفر في هذه المناطق في السعودية
ملكة جمال السعودية رومي القحطاني تخطف الأنظار وتدير شركه خاصة