بالرز بلبن والفيشار ودق الهون والشموع منال احتفلت بسبوع قطتها

بالرز بلبن والفيشار ودق الهون والشموع.. "منال" احتفلت بسبوع قطتها

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 02-05-2021 م الساعة 09:02:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-605582.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

حلقاتك برجلاتك إن شاء الله يعيش إن شاء الله يعيش.. جملة اعتاد الأطفال على ترديدها خلال حفلات سبوع المولود، فبمجرد أن يأتي فرد جديد إلى العائلة تبدأ الاستعدادات لعمل حفل السبوع الخاص به، من خلال تجهيز الفيشار والحلوى وإشعال الأطفال للشموع ودق الهون، وغيرها من الطقوس التي اعتدنا عليها، لكن هل صادفت يومًا أن تذهب لحفل سبوع فتجد المولود مجموعة من القطط؟ هذا ما فعلته السيدة وفاء تمّام.


سبوع القطط

"القطة دي عندها سنة، وأختي لما جابتها من صاحب ابنها كانت لسه مولودة، ودي مش أول قطة تجيبها، كان عندها واحدة وتاهت وحزنت عليها جدًا، ولما القطة حبت تتجوز صممت يكون من نفس الفصيلة" كانت هذه هي بداية القصة التي روتها لـ "اليوم السابع" السيدة منال تمّام صاحبة "بوست" سبوع القطة الذي حصل على تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


إحدى القطط المولودة

وأضافت أن اختها السيدة وفاء تعمل مدرسة رياض أطفال، ولديها من الأولاد أدهم وهو طالب في الثانوية الفندقية، وشهد طالبة المرحلة الإعدادية، وأنها عاشقة للقطط، وحين قررت زواج القطة "تونا" صاحبة أشهر سبوع على السوشيال ميديا، أرسلتها لإحدى صديقاتها ممن يمتلكن نفس نوع القطط.


إحدى الهرر المولودة

وروت "منال" بقية تفاصيل القصة قائلة: "لما القطة حملت ورجعت لوفاء، كانت عاملة حظر تجول داخل البيت علشان خاطرها، ولما ولدت صممت نروح كلنا وننقط القطة زي أي واحدة والدة، وعملت غداء رز وبطاطس وملوخية وفراخ وعملت حساب القطة معانا زيها زينا، وأختي الكبيرة عملت الرز بلبن، وأنا جبت فول سوداني وملبس، وأخويا جاب حلويات، وأختي الصغيرة نقطتها بـ 50 جنيه، واتصرف حوالي 1000 جنيه في اليوم ده، وبعد الغداء دقينا الهون، وغنينا أغاني السبوع وزغرطنا، ووزعنا الرز بلبن والسبوع."


إحدى الهرر تلهو

وبالحديث عن لحظة الولادة قالت إن السيدة "وفاء" صاحبة القطة كانت قد خصصت مكانًا للقطة حتى تضع فيه مواليدها، وكان المكان داخل الدولاب تجنبًا للبرد، وكانت في المنزل معها بمفردها وقتها، وتطلب الأمر يومًا كاملًا، وكانت القطة تونا تعاني من التعب الشديد وقتها، للدرجة التي دفعت منال للبكاء بجانبها، والجلوس لقراءة القرآن الكريم لها، وكأن القطة كانت تعي كل ذلك، لدرجة أنها كانت تنام "في حجرها" ورفضت أن تتركها.


إحدى القطط

قالت "منال" إن "تونا" ظلت تلد يومًا كاملًا، وبمجرد أن وضعت طبخت أختها لها دجاج مثلها كمثل أي امرأة وضعت مولودها حديثًا، كما فعلت نفس الشيء في حفل السبوع.

أما مرحلة السبوع فقالت عنها "منال": "أختى جهزت صينية حطتهم فيها وحواليهم أكياس الفول السوداني والفيشار والحمص والملبس وعلب الرز بلبن، وقالت علشان معنديش غربال، وعملنا السبوع وكأنهم أطفال فعلًا، بس القطة خافت علي ولادها وأخدتهم تحت السرير من الزيطة."


الأطفال يطعمون الهرة

وعن ردود فعل الأهل والأقارب والمعارف والجيران حين كان يقدم إليهم السبوع، قالت "منال": "كان موقف مضحك جدا، وكل ما نبعت السبوع لحد من أصحابنا يقعد يضحك ويقول معقول سبوع للقطة، واللي يقول يتربوا في عزكم، وتعيشوا وتسبعوا، واللي يقول ودي ننقطها إزاي، وهكذا."


الأم تونا


الأم مع أطفالها


القطة تونا


هرة صغيرة


مشاركة الخبر: بالرز بلبن والفيشار ودق الهون والشموع.. "منال" احتفلت بسبوع قطتها على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصدارات جديدة  10 عناوين حديثة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب

إصدارات جديدة 10 عناوين حديثة فى الهيئة المصرية العامة للكتاب

منذُ 6 دقائق

أصدرت الهيئة العامة المصرية للكتاب أكثر من 10 عناوين جديدة خلال شهر مارس حتى شهر أبريل الجارى المصدراليوم السابعإصدارات...

فعاليات متنوعة من صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بيوم التراث العالمى

فعاليات متنوعة من صندوق التنمية الثقافية للاحتفال بيوم التراث العالمى

منذُ 6 دقائق

يحتفل العالم باليوم العالمى للتراث اليوم 18 أبريل وقدمت وزارة الثقافة العديد من الفعاليات الثقافية للاحتفال بهذا ومن...

الاكتئاب في الربيع أهم الأعراض و6 خطوات أساسية للعلاج

الاكتئاب في الربيع أهم الأعراض و6 خطوات أساسية للعلاج

منذُ 6 دقائق

لطالما ارتبط الربيع هذا الفصل المزهر الملون بكل ألوان السعادة والحركة والفرحة فهو الفصل المحبب للغالبية يفضله الكثيرون ...

قائد بالحرس الثوري يلمح لاحتمالية مراجعة العقيدة النووية في ظل تهديد الاحتلال

قائد بالحرس الثوري يلمح لاحتمالية مراجعة العقيدة النووية في ظل تهديد ا...

منذُ 7 دقائق

قال قائد كبير في الحرس الثوري إن مراجعة بلاده لعقيدتها النووية أمر...

أبرز خمس مقترحات طرحت لإدارة غزة بعد الحرب ما مصيرها
أبرز خمس مقترحات طرحت لإدارة غزة بعد الحرب ما مصيرها
منذُ 7 دقائق

يلاحظ أن هذه المقترحات يشوبها التخبط وعدم الوضوح وهو ما يفسر طرح أكثر من خطة منذ بدء الحرب على غزة في تشرين الأول أكتوبر...

لإفشال طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ما تفاصيل التنسيق الأمريكي مع الإكوادور
لإفشال طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة ما تفاصيل التنسيق الأمريكي مع...
منذُ 7 دقائق

رفض مجلس الأمن منذ عام 2011 طلب السلطة الوطنية منح فلسطين عضوية كاملة وفي 2 نيسان أبريل تقدمت بعثة فلسطين في الأمم المتحدة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

راقبوا النجوم وابعدوا عن الموبايل 10 أفكار بسيطة للاحتفال بالفالانتين
نسى الباسورد رجل مهدد بخسارة 7002 بيتكوين بقيمة 220 مليون دولار
10 صور مرسومة لنماذج مصغرة من أشهر المعالم السياحية مع توأمها الحقيقى
6 أبراج ناوية تخسر وزنها بعد العيد أنت منهم ولا لأ