المنتدى الإسلامي البرلماني يطلق حملة لمقاومة التطبيع

المنتدى الإسلامي البرلماني يطلق حملة لمقاومة التطبيع

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-05-2021 م الساعة 04:40:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-608455.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

أعلن المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين عن حملة لمقاومة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، من خلال التشريع، والإعلام، والدراسات، والمساءلة البرلمانية".

 

ودعا إلى "مقاطعة البرلمانات المطبعة، والبرلمانيين المطبعين"، مقررا فصل كل برلماني من المنتدى يؤيد التطبيع أو يصدر عنه أي سلوك يدخل في خانة التطبيع.

جاء ذلك في بيان له، مساء الاثنين، وصل "عربي21" نسخة منه، وذلك عقب اجتماع مجلس إدارة المنتدى في دورته العادية عن طريق تقنية الزوم، بعدما تعذر عقد الاجتماع بالالتقاء، نتيجة ظروف الحجر الصحي، وقيود السفر التي تفرضها الحكومات لمواجهة جائحة كورونا.

وتوجه المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين بـ"التحية الخالصة لأهالي مدينة القدس المحتلة"، مطالبا الحكومات العربية والإسلامية "بالإسراع إلى دعم المقدسيين المقاومين لسياسة تهويد القدس، والمدافعين عن حرمات المسجد الأقصى المبارك".

 

اقرأ أيضا: بعد تسارع حمى التطبيع.. كيف تبقى فعالياته معزولة ومستنكرة؟

وحول الدول التي ستنظم انتخابات تشريعية في ظل استمرار قيود التحرك بسبب جائحة كورونا، أكد المنتدى على "أهمية تمكين الشعوب من الانتخاب الحر والنزيه لممثليهم، من أجل بناء مستقبل آمن، وأن لا تستغل الظروف الصحية للتمديد للأنظمة، ولإعادة تشكيل القديم في ثوب جديد".

من جهة أخرى، أدان المنتدى ما وصفها بـ"الإعدامات الظالمة التي جرت في أيام شهر رمضان في مصر"، مشيرا إلى أن "تلك الإعدامات مبنية على أحكام جائرة"، ومطالبا بالإفراج عن بقية المعتقلين في السجون المصرية من البرلمانيين، والسياسيين، والعلماء، والشباب، والنساء.

ولفت إلى أنه "يساند الجنوح للسلم واعتماد الحلول السياسية للأزمات القائمة في ليبيا، واليمن، وسوريا، ويشجع على المصالحات الوطنية من أجل حقن الدماء، والحفاظ على الأوطان، وتحصين سيادة الدول".

وشدّد المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين على دعمه لـ "حقوق الشعبين السوداني والمصري الطبيعية في مياه النيل، بحصص عادلة غير قابلة للتضرر، وحماية هذه الحقوق بكل الوسائل المتاحة".

 

اقرأ أيضا: كيف يمكن أن تقاوم الشعوب العربية التطبيع؟

وطالب القوى الدولية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، بـ "احترام المسلمين وشعائرهم، ومقدساتهم، وحقوقهم، وتجريم الإسلاموفوبيا، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والابتعاد عن دعم الحكومات الديكتاتورية والفاسدة على حساب شعوبهم وحقهم في التغيير الديمقراطي السلمي".

يشار إلى أن المنتدى الإسلامي العالمي للبرلمانيين تأسس عام 2006، وهو هيئة عالمية مستقلة تجمع البرلمانيين من الدول العربية والإسلامية ومقره إندونيسيا، وهو فضاء للتنسيق والتشاور والتعاون بالعمل البرلماني وتطويره.

مشاركة الخبر: المنتدى الإسلامي البرلماني يطلق حملة لمقاومة التطبيع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

محمد سليم شوشة يكتب شاكر عبد الحميد رحلة طويلة من التحديث الثقافي

محمد سليم شوشة يكتب شاكر عبد الحميد رحلة طويلة من التحديث الثقافي

منذُ 11 دقائق

يمثل الدكتور شاكر عبد الحميد حالة خاصة بين النقاد والمثقفين العرب ذلك لأنه كان ينطلق من رؤية خاصة وثابتة في التعامل مع...

تعرف على آخر موعد للتقدم لمسابقة المواهب الأدبية فى دورتها السابعة

تعرف على آخر موعد للتقدم لمسابقة المواهب الأدبية فى دورتها السابعة

منذُ 11 دقائق

أعلنت الإدارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للثقافة عن الدورة السابعة من مسابقة...

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

أطعمة يجب تناولها لتجنب مشاكل القلب والأوعية الدموية

منذُ 11 دقائق

الحفاظ علي صحة القلب يعد من الأمور التي يسعي لتحقيها جميع مرضاه ويقدم التقرير المنشور عبر موقع hindustantimes نصيحة أنه يجب...

جددي منزلك قبل العيد 8 طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

جددي منزلك قبل العيد 8 طرق بسيطة لتجديد غرفة المعيشة

منذُ 12 دقائق

هناك طرق عديدة لتحديث غرفة المعيشة الخاصة بك قبل عيد الفطر اعتمادا على ما تفضيلنه وأسلوبك الخاص والمبلغ الذي ترغبين في...

وزير الدفاع الكندي يشكو فراغ مخزون الذخيرة بسبب مساعدة أوكرانيا
وزير الدفاع الكندي يشكو فراغ مخزون الذخيرة بسبب مساعدة أوكرانيا
منذُ 17 دقائق

أجاب وزير الدفاع الكندي بيل بلير عندما سئل عن إرسال المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بأن أوتاوا أفرغت مخازنها من...

روسيا هجوم كروكوس يوقظ الإسلاموفوبيا
روسيا هجوم كروكوس يوقظ الإسلاموفوبيا
منذُ 27 دقائق

تختلف الأجواء الرمضانية التي يعيشها مسلمو روسيا خلال العام الجاري عن أي وقت مضى وبات الحزن يخيم على تجمعاتهم بعد الهجوم...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

الاغتيالات السياسية والأدوار المشبوهة لليسار الوظيفي في تونس
وفاة أسطورة كرة القدم الألمانية القيصر بكنباور
رونالدو يواصل تحقيق الأرقام المميزة في الدوري السعودي
ردا على ماكرون الولايات المتحدة تنفي نيتها إرسال قوات للقتال في أوكرانيا