الصورة أحلى من فوق شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر

الصورة أحلى من فوق.. شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر

تم نشره منذُ 8 شهر،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 03:03:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-616370.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

مع إتاحة التقنيات الحديثة بشكل كبير وتوفر كل معدات التصوير الأكثر تطورًا، يحاول المصورون أن يكونوا مبتكرين قدر الإمكان مستغلين فى هذا التكنولوجيا التى تساعدهم فى التقاط صور بجودة أعلى وأكثر جاذبية وإبداعًا، وبعيدًا عن السهولة التى أصبحت عليها مهنة التصوير لدى البعض بفضل التكنولوجيا دائمة التطوير فى المعدات، قرر المصور جيفري ميلشتاين، خوض مغامراته الخاصة لإلتقاط صوره المميزة أثناء تحليقه فى السماء، وقد التقط صوره الجوية الأولى من طائرة "Cessna 150" في عام 1961 أى فى زمن خالى من التكنولوجيا المتطورة، وكان وقتها في السابعة عشر من عمره، وذلك بعد فترة وجيزة من حصوله على رخصة طيران.


صورة باريس التقطت من طائرة هليكوبتر


صورة رأسية لباريس

ولكن ما كان جديدًا بالنسبة لميلشتاين، هو إقناع المسئولين فى مدينة باريس بالسماح له بالتدلي من طائرة هليكوبتر لتصوير معالمها الشهيرة، وشوارعها الواسعة، حسبما نشرت شبكة CNN الإخبارية.

وتخضع الرحلات الجوية التي تكون فوق المدينة مباشرةً لقيود شديدة، ونادراً ما يُمنح الإذن لها، ولم يكن هذا بالأمر السهل، لكن، سهلت شركة الهليكوبتر التي كان المصور على متنها عملية تقديم طلب مدته ثلاثة أشهر، كما ساعد أصدقاء ميلشتاين من عالم الفن في إقناع مسئولى المدينة بأن المشروع سيكون من أجل المصلحة العامة.

وقال ميلشتاين، الذي يعيش في وودستوك بنيويورك: "انتهى المطاف بإعطائي رحلتين جويتين مدتهما 45 دقيقة فوق المدينة، ولذلك، كان علينا العمل بسرعة كبيرة، ولكن، كان لدى طيّار جيد، وأنجزنا الأمر".


مباني باريس

وكانت النتيجة لتلك الرحلات هو إصدار كتاب "Paris: From the Air" الذي يضم 200 صورة ملونة تعرض مدينة النور من زوايا نادراً ما نراها، وصوّر ميلشتاين العديد من المدن الأخرى بأسلوبه الذي يوجه فيه الكاميرا بشكل مستقيم إلى الأسفل، حيث سبق وأصدر كتاب  آخر عام 2017 يعرض من خلاله صور لمدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، كما أمضى المصور بعض الوقت في توثيق لندن، وأمستردام.

ولكن، ما يميز باريس بشكل خاص هو ارتفاع مبانيها المُوحّد، وجمالياتها المُوحّدة أيضاً، ويعود ذلك إلى حد كبير لخطة جورج-أوجين هوسمان الحضرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، والتي دمرت معظم مباني العصور الوسطى في المدينة، ونحتت شوارع واسعة تصطف على جانبيها مباني سكنية من الحجر الجيري، مع أسقف مصنوعة من الزنك.


هذه باريس من نظرة عدسات المصور

وقال ميلشتاين: "تتمتع باريس بنوع رائع من التجانس مع وجود هذه الطرق الجميلة، ويأتي الضوء في كل مكان لعدم وجود مباني شاهقة تحجب الضوء"، ووثق المصور معظم المعالم الشهيرة وسط باريس باستثناء كاتدرائية "نوتردام "، حيث حظر جزء من الاتفاقية مع المصور تصوير هذا المعلم، والذي كان لا يزال مغطى بالسقالات بعد حريق عام 2019 المدمر.

والتقط ميلشتاين الصور فوق باريس بينما كان ينحني خارج طائرة هليكوبتر من طراز "Squirrel AS 355N" باستخدام كاميرات عالية الدقة، ولتحقيق هذه اللقطة، أوضح المصور في كتابه: "يجب على الطيّار الطيران في دوائر ضيقة شديدة الانحدار بينما أنحني إلى الخارج بقدر ما أستطيع، وأمسك الكاميرا باليد".


مشاركة الخبر: الصورة أحلى من فوق.. شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عام  تعليم ينبع ينفذ برنامجا تدريبيا عن معالجة المؤثرات العقلية والمخدرات وفق مدخل التحليل الأخلاقي

عام تعليم ينبع ينفذ برنامجا تدريبيا عن معالجة المؤثرات العقلية والمخد...

منذُ 15 دقائق

ينبع 24 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 27 يناير 2022 م واس اختتم تعليم ينبع أمس برنامجا تدريبيا عن معالجة المؤثرات العقلية...

عام  كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا

عام كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا

منذُ 15 دقائق

سيئول 24 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 27 يناير 2022 م واس سجلت كوريا الجنوبية خلال الساعات ال24 الماضية 14 ألفا و518 إصابة جديدة...

عام  تعليم ينبع ينظم لقاء افتراضيا حول دعم الأسر لتحقيق عودة حضورية آمنه

عام تعليم ينبع ينظم لقاء افتراضيا حول دعم الأسر لتحقيق عودة حضورية آم...

منذُ 15 دقائق

ينبع 24 جمادى الآخرة 1443 ه الموافق 27 يناير 2022 م واس نظمت إدارة التعليم بمحافظة ينبع مساء أمس عبر برنامج زووم لقاء افتراضيا...

اهتزازات شبوة يتردد صداها من أبوظبي إلى فيينا تحليل

اهتزازات شبوة يتردد صداها من أبوظبي إلى فيينا تحليل

منذُ 16 دقائق

على الخريطة تبدو مأرب في اليمن وفيينا في النمسا متباعدتين للغاية لكن اتضح أن المسافة بين الاثنين عبر أبو ظبي قريبة جدا...

إصابات كورونا العالمية تتجاوز 3583 مليون حالة
إصابات كورونا العالمية تتجاوز 3583 مليون حالة
منذُ 17 دقائق

عواصم في 27 يناير وام تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم 3583 مليون...

الإنتاج الغنائي العربي استراحة الشتاء
الإنتاج الغنائي العربي استراحة الشتاء
منذُ 17 دقائق

لم تستطع الإصدارات الغنائية الجديدة اللحاق بركب فصل الشتاء الحالي ربما ينقذ عيد الحب سوق الإصدارات من الاستراحة...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

ورق تواليت ذهب وهاند فرى ألماس أشياء غريبة سعرها يصل لملايين الدولارات
وجبة عشاء فى نوبو ماليبو تجمع باريس هيلتون وخطيبها مع والديها صور
أغلى أنواع الخبز فى العالم رغيف ورق الذهب بـ93 جنيه إسترلينى إنفوجراف
لن نشترى هذا العيد شجرة كريسماس هاجر بتصممها بساندويتشات جبنة ولانشون