الصورة أحلى من فوق شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر

الصورة أحلى من فوق.. شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 03:03:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-616370.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

مع إتاحة التقنيات الحديثة بشكل كبير وتوفر كل معدات التصوير الأكثر تطورًا، يحاول المصورون أن يكونوا مبتكرين قدر الإمكان مستغلين فى هذا التكنولوجيا التى تساعدهم فى التقاط صور بجودة أعلى وأكثر جاذبية وإبداعًا، وبعيدًا عن السهولة التى أصبحت عليها مهنة التصوير لدى البعض بفضل التكنولوجيا دائمة التطوير فى المعدات، قرر المصور جيفري ميلشتاين، خوض مغامراته الخاصة لإلتقاط صوره المميزة أثناء تحليقه فى السماء، وقد التقط صوره الجوية الأولى من طائرة "Cessna 150" في عام 1961 أى فى زمن خالى من التكنولوجيا المتطورة، وكان وقتها في السابعة عشر من عمره، وذلك بعد فترة وجيزة من حصوله على رخصة طيران.


صورة باريس التقطت من طائرة هليكوبتر


صورة رأسية لباريس

ولكن ما كان جديدًا بالنسبة لميلشتاين، هو إقناع المسئولين فى مدينة باريس بالسماح له بالتدلي من طائرة هليكوبتر لتصوير معالمها الشهيرة، وشوارعها الواسعة، حسبما نشرت شبكة CNN الإخبارية.

وتخضع الرحلات الجوية التي تكون فوق المدينة مباشرةً لقيود شديدة، ونادراً ما يُمنح الإذن لها، ولم يكن هذا بالأمر السهل، لكن، سهلت شركة الهليكوبتر التي كان المصور على متنها عملية تقديم طلب مدته ثلاثة أشهر، كما ساعد أصدقاء ميلشتاين من عالم الفن في إقناع مسئولى المدينة بأن المشروع سيكون من أجل المصلحة العامة.

وقال ميلشتاين، الذي يعيش في وودستوك بنيويورك: "انتهى المطاف بإعطائي رحلتين جويتين مدتهما 45 دقيقة فوق المدينة، ولذلك، كان علينا العمل بسرعة كبيرة، ولكن، كان لدى طيّار جيد، وأنجزنا الأمر".


مباني باريس

وكانت النتيجة لتلك الرحلات هو إصدار كتاب "Paris: From the Air" الذي يضم 200 صورة ملونة تعرض مدينة النور من زوايا نادراً ما نراها، وصوّر ميلشتاين العديد من المدن الأخرى بأسلوبه الذي يوجه فيه الكاميرا بشكل مستقيم إلى الأسفل، حيث سبق وأصدر كتاب  آخر عام 2017 يعرض من خلاله صور لمدينتي لوس أنجلوس ونيويورك، كما أمضى المصور بعض الوقت في توثيق لندن، وأمستردام.

ولكن، ما يميز باريس بشكل خاص هو ارتفاع مبانيها المُوحّد، وجمالياتها المُوحّدة أيضاً، ويعود ذلك إلى حد كبير لخطة جورج-أوجين هوسمان الحضرية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، والتي دمرت معظم مباني العصور الوسطى في المدينة، ونحتت شوارع واسعة تصطف على جانبيها مباني سكنية من الحجر الجيري، مع أسقف مصنوعة من الزنك.


هذه باريس من نظرة عدسات المصور

وقال ميلشتاين: "تتمتع باريس بنوع رائع من التجانس مع وجود هذه الطرق الجميلة، ويأتي الضوء في كل مكان لعدم وجود مباني شاهقة تحجب الضوء"، ووثق المصور معظم المعالم الشهيرة وسط باريس باستثناء كاتدرائية "نوتردام "، حيث حظر جزء من الاتفاقية مع المصور تصوير هذا المعلم، والذي كان لا يزال مغطى بالسقالات بعد حريق عام 2019 المدمر.

والتقط ميلشتاين الصور فوق باريس بينما كان ينحني خارج طائرة هليكوبتر من طراز "Squirrel AS 355N" باستخدام كاميرات عالية الدقة، ولتحقيق هذه اللقطة، أوضح المصور في كتابه: "يجب على الطيّار الطيران في دوائر ضيقة شديدة الانحدار بينما أنحني إلى الخارج بقدر ما أستطيع، وأمسك الكاميرا باليد".


مشاركة الخبر: الصورة أحلى من فوق.. شاهد جمال باريس بعدسة مصور من طائرة هليكوبتر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو

30 ورشة لأطفال ضمن فعاليات الشارقة السينمائى حول كتابة السيناريو

visibility 2 منذُ 8 دقائق

يستضيف مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للأطفال والشباب نخبة من أبرز صناع الأفلام من مخرجين ومصورين عرب وأجانب فى 30 ورشة ...

تناولها باعتدال أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكر

تناولها باعتدال أنواع الفاكهة المناسبة لمرضى السكر

visibility 3 منذُ 8 دقائق

الفاكهة لها العديد من الفوائد الصحية التي تتراوح من خفض مستويات السكر والالتهابات إلى مكافحة ارتفاع ضغط الدم...

الصين أكثر من 20 ولاية في المقاطعات الصناعية تعاني من انقطاع الكهرباء ما يهدد النمو الاقتصادي

الصين أكثر من 20 ولاية في المقاطعات الصناعية تعاني من انقطاع الكهرباء ...

visibility 7 منذُ 16 دقائق

أفاد موقع China Macro Economy بأن 3 مقاطعات شمال شرق الصين شهدت انقطاعا مفاجئا للتيار الكهربائي وسط تقارير عن نقص في مخزونات...

البنتاغون يقر بفشل استراتيجي بأفغانستان ويحرج بايدن علنا

البنتاغون يقر بفشل استراتيجي بأفغانستان ويحرج بايدن علنا

visibility 2 منذُ 21 دقائق

أقر مسؤولو الدفاع الأمريكيون الثلاثاء بأخطاء في التقدير أفضت إلى فشل استراتيجي في أفغانستان بعد انتصار حركة طالبان...

الصحة المصرية تفجر مفاجأة عن الأجسام المضادة التي تكونها لقاحات كورونا
الصحة المصرية تفجر مفاجأة عن الأجسام المضادة التي تكونها لقاحات كورونا...
visibility 6 منذُ 31 دقائق

أشار الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية إلى أن اللقاحات تعطي أجساما مضادة...

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان ملك المغرب في وفاة الأميرة للا مليكة
خادم الحرمين وولي العهد يعزيان ملك المغرب في وفاة الأميرة للا مليكة
visibility 3 منذُ 31 دقائق

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان ملك المغرب في وفاة الأميرة للا...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

وصفات طبيعية من العسل للعناية بالبشرة لعلاج مشاكل جلدية مختلفة
جولة داخل أغلى قصر فى أمريكاكان هيتباع بـ500 مليون دولار لولا ديون صاحبه
بعيدا عن لدغاتها الناقلة للأمراض  لقطات لبعوضة وصفت بـ الأجمل فى العالم
أصحاب المحال التجارية بجنوب أفريقيا يستعينون بـ الزيت لحماية محالهم فيديو