منصات التواصل تحجب الاقصى من مول هذه الجريمة

منصات التواصل تحجب الاقصى.. من مول هذه الجريمة؟

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 07:02:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-616757.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشيال

النشطاء تفاعلوا مع وسم (هاشتاغ) "#منصات_التواصل_تحجب_الاقصى" الذي وصل الى قائمة الوسوم الاعلى تداولا (ترند) في عدد من الدول العربية بالاضافة الى وسوم تعبر عن دعمهم للقضية الفلسطينية منها "#القدس_تنتفض - #القدس - #فلسطين_قضيتي - #انقذوا_حي_الشيخ_الجراح - #لن_نرحل - #المسجد_الأقصى " .

واشتكى رواد مواقع التواصل الاجتماعي من القيود التي فرضتها على الصور ومقاطع الفيديو، وأعربوا عن استيائهم من هذه القيود قائلين ان مواقع التواصل تناصر الارهاب الاسرائيلي.

كما اشاروا الى ان تلك المواقع تتماهي مع الاجندة الخارجية للدول الغربية، معتبرين ان هناك تجاهل متعمد للقضايا العربية والاسلامية خدمة لمصالح الغرب، كما انتقدوا سياسات تلك الدول التي تدعى حماية حرية التعبير في حين انها تكتم تلك الحريات وتمنع ابداء اي راي يخالفها.

هذا وقد قال مستخدمون ان منصة "انستغرام" حجبت المنشورات تحت وسوم تتضمن عبارات التأييد لحق الفلسطينيين بالدفاع عن أنفسهم، وتلك المرتبطة بالمسجد الاقصى مثل "القدس تنتفض". وأكد هؤلاء ان الكثير من المنشورات حُظرت، بينما أبرز آخرون صوراً لرسالة تتحه دث عن "محتوى حساس" يتضمن صورة جندي اسرائيلي يضع ركبته على رأس محتج فلسطيني.

ويشهد المسجد الأقصى المبارك اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اعتقلت العشرات من الفلسطينيين وحاولت لليلة الثانية على التوالي اقتحام المسجد، ولاقت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والأماكن المقدسة ردود أفعال طالبت الاحتلال بوقف حملاته الهمجية في وقت يعقد فيه مجلس الأمن جلسة الثلاثاء لمناقشة التطورات على الساحة الفلسطينية.

وهاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلية التي عملت السبت على إغلاق الطرق الموصلة إلى المسجد الأقصى، المصلين العزل بالقنابل الصوتية والرصاص المطاطي، ما أدى إلى سقوط أكثر من 190 جريحا نقل بعضهم إلى المستشفيات لإصاباتهم البليغة جراء الرصاص المطاطي.

وكتبت "Nawal Mahmud2" في تغريدة لها عبر حسابها على تويتر :بدماء الشهداء يوما بعد يوم تتقوى المقاومة وها هي تصبح محور تخشاه دول المنطقة لا بل تخشاه امريكا واوروبا ، محور له رؤيا واضحة له قضية مترابطة اساسية وهي قضية ،،القدس،،".

وغردت "Muna Hawwa" : "بس اخترنا الانستغرام كمنصة بث مباشر من القدس مع أكبر حسابات للمؤثرين العرب، كان هدفنا الجيل الجديد. بالأرقام 67%من الفاعلين بالتطبيق أعمارهم 18-24، يعني من الجيل اللي ما شهد انتفاضةالأقصى وبيتعرض لحملات منظمة تلمع الاحتلال وتشوّه وعيهم. الهدف إذا إعادة تعريف "اسرائيل" في ذاكرتهم".

واعتبرت "maha" ان "لو كان فيه تطبيق خاص يستخدمون العرب،،بدون ان نكون تحت سيطرة راس المال الغربي وتنظيمها كيف ما يشاؤون! مو افضل؟ لو كان فيه منصات لنا نناقش فيها قضايانا العربية بدون اي تدخلات غربية!!".

واتفقت معها "Sarah" في الراي وكتبت: "والله ليت فيه تطبيقات محايدة او تساند كل القضايا العربية، يعني إنستقرام وبعض التطبيقات تحجب اي شي يخص الأقصى واضح انها تتجاهل القضايا العربية او تحاول تخفيها لأجندة ومصالح خارجية"

وغرد "Reza604" : "حرية التعبير قاعدين يصادرونها وهم اللي يزعجونا فيها وبنهاية مع قضية المسجد الأقصى قاموا بحجب التاق !".

مشاركة الخبر: منصات التواصل تحجب الاقصى.. من مول هذه الجريمة؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فيديو مي كساب توجه الشكر لأبنائها وتعتذر لـ صلاح عبدالله بسبب العتاولة

فيديو مي كساب توجه الشكر لأبنائها وتعتذر لـ صلاح عبدالله بسبب العتاولة...

منذُ 40 دقائق

فيديو مي كساب توجه الشكر لأبنائها وتعتذر ل صلاح عبدالله بسبب...

صور أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

صور أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

منذُ 40 دقائق

صور أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس صور أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة...

النقد الدولي يصدر توقعاته للاقتصادات الأعلى نموا عربيا عام 2025

النقد الدولي يصدر توقعاته للاقتصادات الأعلى نموا عربيا عام 2025

منذُ 41 دقائق

رجح صندوق النقد الدولي أن تكون السعودية من بين الدول العربية التي تشهد نموا إيجابيا من حيث معدل نمو الناتج المحلي...

تأكيدا لانفراد عربي21 حماس تنفي انتقال قادتها من قطر إلى دولة عربية

تأكيدا لانفراد عربي21 حماس تنفي انتقال قادتها من قطر إلى دولة عربية

منذُ 41 دقائق

قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس جهاد طه مع تقديرنا لكل الدول العربية التي نعتبرها حاضنة لشعبنا وداعمة...

الإمارات تخصص نصف مليار دولار لمعالجة آثار الفيضانات
الإمارات تخصص نصف مليار دولار لمعالجة آثار الفيضانات
منذُ 41 دقائق

أعلن رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأربعاء تخصيص نصف مليار دولار لمعالجة الآثار...

جرائم الإبادة في غزة اكتشاف 51 جثة إضافية بمقبرة مستشفى ناصر الجماعية
جرائم الإبادة في غزة اكتشاف 51 جثة إضافية بمقبرة مستشفى ناصر الجماعية
منذُ 41 دقائق

على إثر اكتشاف المقابر الجماعية دعت جمهورية جنوب أفريقيا المجتمع الدولي إلى إطلاق تحقيق عاجل...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

تونس تدعو مجلس الأمن الى الاجتماع اليوم لبحث القمع الاسرائيلي للفلسطينيين
مدفعية الإحتلال تستهدف مواقع في قطاع غزة
حماس تدعو لشد الرحال نحو المسجد الأقصى والهبة لنصرة القدس
مناورة الركن الشديد تمثل بداية فعلية لعمل الغرفة المشتركة لعمليات المقاومة