ابتسامة مريم الفلسطينية لحظة تكبيلها بالأصفاد تلهب العالم العربي صور وفيديو

ابتسامة مريم الفلسطينية لحظة تكبيلها بالأصفاد تلهب العالم العربي... صور وفيديو

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 09-05-2021 م الساعة 07:37:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-616824.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وتداول المواطنون بشكل واسع مشاهد وصور تظهر لحظات الاعتقال، لكن الأمر الذي شد انتباه أغلب رواد وسائل التواصل الاجتماعي العربية، وألهب مشاعرهم، هو الابتسامة التي أرسلتها الشابة الصغيرة بعد تكبيلها بالأصفاد من قبل أحد الجنود الإسرائيليين، حيث تم تداول هذا المشهد بشكل واسع جدا بين المواطنين في العالم العربي.

© AFP 2021 / INDRANIL MUKHERJEEنجم بريطاني يدعم الفلسطينيين ويسأل بايدن: ماذا لو أتى "أحمق" ليأخذ منزلك؟وعلق الكثير من المواطنين على هذا المشهد معتبرين أن الشابة هي بمثابة "أيقونة حرة تدافع عن حقوق شعبها وتعلن عن ابتسامة قاهرة ضد العدو".

 رفضت الرئاسة الفلسطينية تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي تعهد فيها بمواصلة بناء الوحدات الاستيطانية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددت على أن أعمال البناء على الأراضي الفلسطينية المحتلة تخالف قرارات الشرعية الدولية، وتتناقض وقواعد القانون الدولي.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في بيان، إن "القدس ومقدساتها أكبر منهم جميعا، والنصر الذي تحقق على يد أبناء شعبنا البطل في القدس وفي باقي أماكن تواجده لن يتم المساومة عليه، وأن شعبنا الفلسطيني قادر على الحفاظ على الراية، ولن تكسر إرادته وعزيمته ولم ولن يهزها أي عدوان".

#مريم_العفيفي شابة فلسطينية أيقونة حرة تدافع عن حقوق شعبها وتعلن عن ابتسامة قاهرة ضد العدو ... لا يمتلك هذه الابتسامة الا صاحب الحق . pic.twitter.com/ITDJayyO7R

— ايمن السويطي (@aymanswaiti1) May 9, 2021

وتابع أبو ردينة: أن معركة القدس أثبتت للجميع أن الشعب الفلسطيني أكبر من كل المؤامرات التي تحاك ضده، وأنه الرقم الصعب في أية معادلة تحاول المساس بحقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية.

© AP Photo / Tsvangirayi Mukwazhiأبو تريكة يبدأ حديثه على الهواء بتحية للفلسطينيين بعد أحداث القدس... فيديو وأضاف الناطق الرسمي باسم الرئاسة: "هذا مسار سياسي حددته الثوابت الوطنية، وعدم الاستسلام للمخططات الاستعمارية والمؤامرات الإقليمية، وأن الفلسطينيين فرضوا روايتهم التاريخية، وأسقطوا ليس فقط صفقة القرن بل أسقطوا رهانات البعض الإقليمية نتيجة اليقظة الدائمة والوعي الوطني والمواقف التي حافظت على الإرادة الحازمة والثابتة لخوض هذه المعركة العادلة".

كان نتنياهو قد رفض، في وقت سابق، اليوم الأحد، ما وصفها بالضغوط المتزايدة لمنع بلاده من البناء في القدس، في ظل انتقادات دولية للحكومة الإسرائيلية بسبب بناء مستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، وفي ظل مواجهة أسر فلسطينية في المدينة خطر الطرد من منازلها.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع حكومي لبلدية القدس، "لن نسمح لأي طرف بزعزعة الأمن في القدس، ولن نسمح بالتوتر والعنف"، مضيفا أن إسرائيل "سترد بقوة على أي عمل عدواني من قطاع غزة".

خلدت للنوم فجراً وأنا أشعر بالقهر بعد توثيق ما تعرضت له المقدسية "مريم العفيفي" من تنكيل وصل لالتقاط جنود الاحتلال "سيلفي" أثناء ضربها وتعذيبها. قبل قليل شاهدت مصادفة هذا المقطع خلال اقتيادها للاعتقال! قابلت كل ما حدث بابتسامة تعجز قواميس الأرض عن تفسيرها! عاشو الأبطال والله pic.twitter.com/rDCSKF02tk

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) May 9, 2021

وتابع "نواجه ضغوطا لعدم البناء في القـدس، وللأسف هذه الضغوط تتزايد في الآونة الأخيرة، أقول لأصدقائنا في العالم إن لكل دولة الحق في البناء في عاصمتها وكذلك نحن، هذا ما فعلناه وهذا ما سنواصل القيام به".

شاهد كيف اعتدى جنود الاحتل على شابة فلسطينية في الشيخ جراح الليلة الماضية#القدس_تنتفض pic.twitter.com/gDDUWabllu

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) May 9, 2021

ومنذ بداية شهر رمضان (قبل أكثر من 3 أسابيع)، يحتج الشبان الفلسطينيون على إجراءات إسرائيلية في محيط المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته، ما فجّر مواجهات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية أسفرت عن إصابات كبيرة تجاوز عددها 300 حالة بين الفلسطينيين.

ويبحث مجلس الجامعة العربية، غدا الاثنين، الوضع في القدس مع تصاعد المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ويشهد حيّ الشيخ جراح، منذ قرابة أسبوعين، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

مشاركة الخبر: ابتسامة مريم الفلسطينية لحظة تكبيلها بالأصفاد تلهب العالم العربي... صور وفيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مروان بن محمد  هل كان الرجل الصح فى الزمن الخطأ

مروان بن محمد هل كان الرجل الصح فى الزمن الخطأ

visibility 1 منذُ 57 دقائق

تمر اليوم ذكرى سقوط الدولة الأموية والتى كان آخر حكامها مروان ابن محمد والذى يذهب البعض إلى أنه كان شخصا قويا ولكن من سوء ...

علاج دوار الحركة أثناء السفر تجنب القراءة وتصفح الموبايل واشرب زنجبيل

علاج دوار الحركة أثناء السفر تجنب القراءة وتصفح الموبايل واشرب زنجبيل

visibility 1 منذُ 58 دقائق

دوار الحركة عند السفر بالسيارة أو الطائرة أو القطار أمر شائع لدى بعض الناس المصدراليوم السابععلاج دوار الحركة أثناء...

اللواء خالد عبد العال يكشف عن استعدادات محافظة القاهرة لاستئناف امتحانات الثانوية العامة

اللواء خالد عبد العال يكشف عن استعدادات محافظة القاهرة لاستئناف امتحان...

visibility 4 منذُ 58 دقائق

ٱكد اللواء خالد عبد العال محافظةالقاهرة أن لجان الثانوية العامةشهدت اليوم...

دراسة جديدة تكشف أهمية المساحات الخضراء على صحة الأطفال النفسية والعقلية

دراسة جديدة تكشف أهمية المساحات الخضراء على صحة الأطفال النفسية والعقل...

visibility 4 منذُ 58 دقائق

توصلت دراسة جديدة أجريت مؤخرا الى أهمية المساحات الخضراء بالنسبة...

قيادة انتقالي الضالع تزور المناضل محمد ناجي سعيد
قيادة انتقالي الضالع تزور المناضل محمد ناجي سعيد
visibility 3 منذُ 59 دقائق

اطمأن العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع ونائبه الاستاذ قاسم صالح ناجي والاستاذ...

الكولاجين سر البشرة المتوهجة فهل هذا صحيح
الكولاجين سر البشرة المتوهجة فهل هذا صحيح
visibility 1 منذُ 1 ساعة

الكولاجين سر البشرة المتوهجة فهل هذا صحيح الكولاجين سر البشرة المتوهجة فهل هذا...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك

مصر تفرض حظر التجوال في أجزاء من شمال سيناء
بيان رسمي المغرب يؤكد إجراء مناورات الأسد الأفريقي مع الجيش الأمريكي في منطقة الصحراء
لبنان لا جديد بشأن تشكيل الحكومة ومخاوف على الوضع الأمني 
مصر تسجل 44 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية