من هن أغنى نساء العالم

من هن أغنى نساء العالم ؟

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 11-05-2021 م الساعة 08:30:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-619338.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الثلاثاء 11 مايو 2021

أصبحت ويتني وولف هيرد (31 عاماً) المؤسسة الشريكة لشركة (Bumble) أصغر مليارديرة عصامية في العالم، بعد طرح شركتها للاكتتاب العام في فبراير/ شباط 2021 وبهذا تعد أيضا أصغر رئيسة تنفيذية في أميركا تفتتح جلسة التداول في السوق المالية.

ووفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية تبلغ ثروة هيرد نحو 3.1 مليار دولار وهي واحدة من 63 امرأة انضممن لأول مرة إلى قائمة “فوربس” السنوية لاثرياء العالم من النساء العام الجاري.

ومن أمريكا إلى الصين، احتلت 328 امرأة قائمة “فوربس” لأثرى النساء، مقارنة بـ 241 في العام الماضي، أذ تبلغ ثرواتهن 53.1 تريليون دولار بزيادة 60% عن العام الماضي.

كما أضفن 7.5 مليار دولار إلى تلك الثروات، بفضل انتعاش أسواق الأسهم بشكل ملحوظ في جميع أنحاء العالم بعد أن خفت حدة وباء “كورونا”.

وتتقاسم 12 سيدة منهن ثرواتهن مع أزواجهن أو أطفالهن أو أشقائهن، مقارنة بـ 7 نساء في العام الماضي، من بينهن بيت هيستر الألمانية، وريثة إمبراطورية السوبرماركت “Aldi” التي تتشاركها مع شقيقها كارل ألبريشت جونيور.

كما وظهرت في قائمة هذا العام كيكو إريكاوا من اليابان، التي تتقاسم ثروتها مع زوجها يويتشي .إذ أسس الثنائي شركة تطوير ألعاب الفيديو “Tecmo Koei” منذ 4 عقود.

وهي أيضا إحدى 108 سيدات عصاميات في قائمة “فوربس”، بزيادة من 67 سيدة العام الماضي. ما يشير إلى ارتفاع عدد سيدات الأعمال اللواتي انضممن إلى صفوف الأثرياء.

شاهد.. حارس مرمى يحرج غريمه بهدف “غير متوقع”

وبالرغم من أن 66 سيدة منهن ورثن ثرواتهن، إلا أنهن عملن على تعزيزها .ومثال على ذلك طورت ميوشيا برادا شركة العائلة للأزياء الفاخرة “Prada” لتصبح علامة تجارية تقدر بنحو 9.2 مليار دولار من حيث مبيعات عام 2020.

وبالإضافة إلى ذلك، كان هناك نحو 154 سيدة ورثن ثرواتهن، لكنهن لا يشاركن بنشاط في توسيع نطاقها. مثل داغمار دولبي التي تملك حوالي 36% من شركة (Laboratories Dolby) تكنولوجيا الصوتيات المدرجة في سوق المال. والتي أسسها زوجها الراحل راي دولبي، الذي توفي عام 2013.

كما وحققت أغنى امرأة في العالم وريثة “لوريال” فرانسواز بيتنكور مايرز، أكبر المكاسب بين اللواتي ترتبط ثرواتهن بالاسهم العامة إذ ارتفع سعر سهم لوريال، التي تملك هي وعائلتها فيها حصة تبلغ 33% بنحو 40% منذ مارس/ آذار الماضي، ما أدى إلى إضافة 7.24 مليار دولار إلى صافي ثروة بيتنكور.

رسالة حب لابنة الجيران تقتل عائلة تركية (فيديو) الصورة الأولى لـ تيم حسن من كواليس “الهيبة – جبل” شاهد.. حارس مرمى يحرج غريمه بهدف “غير متوقع” تركيا .. هكذا ستعود الحياة إلى طبيعتها بعد 17 مايو (التفاصيل)

المصدر/وكالات

مشاركة الخبر: من هن أغنى نساء العالم ؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

كيف تذهب إلى معرض فيصل الرمضاني للكتاب فى دورته الـ 12

منذُ 32 دقائق

تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مساء اليوم 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان الحالي...

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

العثور على قصر وحصن يعود تاريخهما لـ2000 عام فى نيبال

منذُ 32 دقائق

اكتشف علماء الآثار بقايا قصر وحصن فى شرق نيبال يعود تاريخهما إلى نحو 2000 عام المصدراليوم السابعالعثور على قصر وحصن يعود...

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة

نصيحة لـ مربوحة بالحمل فى الكبير أوى أطعمة تزيد الخصوبة لو عروسة جديدة...

منذُ 32 دقائق

بدأت أحداث الحلقة السابعة عشرة من مسلسل الكبير أوى 8 والذى يعرض على قناة on وعلى منصة watch it بوجود فروحة المصدراليوم...

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية ميم

5 طرق لدعم حبيبتك ضحية العنف الأسرى خليك زى مروان بمسلسل إمبراطورية مي...

منذُ 34 دقائق

خلال الأحداث السابقة من مسلسل إمبراطورية ميم يسارع مروان نور النبوي في الذهاب إلى مادي مايان السيد لإنقاذها بعد علمه...

بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
بين قرار مجلس الأمن وفشل مفاوضات الصفقة غزة تضيع
منذُ 34 دقائق

منذ صدور قرار مجلس الأمن الدولي المطالب بوقف إطلاق النار المحدد زمنيا وسياسيا في غزة ومراقبو الإقليم...

صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
صادم ومستفز هكذا وصف علاء مبارك تصريح كوشنر بشأن غزة
منذُ 35 دقائق

وصف علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك تصريح جاريد كوشنر صهر ومستشار الرئيس الأمريكي السابق دونالد...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

إسطنبول تشهد جريمة مروعة رجل يطعن زوجته عدة مرات وينتظر موتها
تركيا تعطيل الدراسة يوما واحدا بسبب الانتخابات المحلية
إطلاق القمر الصناعي تركسات 5A بنجاح
بعد 20 عاما زواج اكتشف أن زوجته رجل