الاحفاد ينتقمون لمجزرة مسيرة الموت وهروب جماعي للمستوطنين

الاحفاد ينتقمون لمجزرة ’مسيرة الموت’.. وهروب جماعي للمستوطنين

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 12-05-2021 م الساعة 01:35:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-621343.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - نبض السوشسيال

وأعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عبر صفحته على تويتر عن قيام القيادة الأمنية الإسرائيلية: بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى مدينة اللد، كما تم إعلان حالة الطوارئ في المدينة وذلك من أجل محاولة السيطرة عليها بعد قيام اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال".

وجاء القرار بعد تصريحات لرئيس بلدية "اللد" أكد خلالها فقدان السيطرة كليا على المدينة، موضحا أن الشوارع تشهد حربا أهلية بين الفلسطينيين والمستوطنين. وطلب رئيس بلدية اللد من نتنياهو التدخل وإرسال الجيش لاستعادة السيطرة في الشوارع.

وتجددت المواجهات ليل الثلاثاء في مدينة اللد وعدد من مدن الداخل، بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال والمستوطنين، حيث اصيب مستوطن في ساعة متأخرة من ليل الثلاثاء للأربعاء بحجر في رأسه بعد مهاجمة متظاهرين لسيارته في مدينة اللد، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وبدأت الاشتباكات في اللد بتشييع جنازة الرجل الذي استشهد الاثنين في المدينة. وأحرق شبان في الرملة عشرات السيارات للمستوطنين في المدينة، وقال جيش الاحتلال إنه اضطر لإخلاء عشرات المستوطنين خوفا على حياتهم.

وفي عكا أضرم المحتجون النار بأحد المطاعم في المدينة، كما أحرقت نقطة للشرطة، وسيارات للمستوطنين بالإضافة إلى إضرام النيران في كنيس يهودي.

وأعلنت القناة 12 العبرية فجر الأربعاء عن مقتل مستوطن، وإصابة آخر بجروح خطيرة بالمدينة، إثر الضربات الصاروخية من غزة، لتصل حصيلة القتلى الإسرائيليين في اللد إلى 5.

وأفادت القناة، بمقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطيرة بعد إصابة مباشرة من الهجوم الصاروخي على منزل في منطقة "يهود" القريبة من مطار بن غوريون الدولي، مشيرة إلى ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 5 بعد الإعلان عن مقتل سيدة وطفلها في مدينة اللد.

ونشر حساب "Light" صورة من مجزرة اللد عام 1948 وعلق عليها قائلا "من مجازر الإجتلال ،مجزرة #اللد أو ما تسمى "مسيرة الموت" قصفوا المدينة جوًّا،وقتلوا 426 من رجال ونساء وأطفال في مسجد، وفي اليوم التالي اجبروا ٥٠ ألف فلسطيني على المشي شرقا خارج المدينة في أحر أشهر السنة، فتناثرت جُثث الأجداد على الطرق. واليوم ينتقمُ الأحفاد! #غزه_تقاوم".

‏وقال حساب "مـصـدر ‏مسـؤول" في تغريدة له "مشهد يختصر العز في ليلة سقوط تل ابيب ، حواجز فلسطينية في #اللد تمنع مرور سيارات المستوطنين : " بتمنعونا عن الأقصى ،فش طريق إلكم ". #اسرائيل_سقطت".

وأكد حساب "صوت الأقصى" احداث اللد وقال في تغريدة "تعالوا واستمعوا لصوت الرصاص الفلسطيني في مدينة #اللد، إنها اللد الباسلة تنتفض من أجل الأقصى وفلسطين".

وأكد "خالد صافي #فلسطين" في تغريدة له "#اللد تنضم رسميًا إلى #غزة #اللد_محررة #اللد_تتحرر صورة مباشرة من مدينة اللد المحررة الآن #القدس_ينتفض #المسجد_الأقصى #غزة_تحت_القصف #غزة_تنتفض #القدس #غزة #سيف_القدس #جحيم_عسقلان".

ونشر "رضوان الأخرس" تغريدة قال فيها "رئيس بلدية الاحتلال في #اللد: "فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حربا طاحنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأطالب نتنياهو بإدخال قوات أكبر لاستعادة السيطرة". #فلسطين_تنتفض".

وأضاف "رضوان الأخرس" في تغريدة ثانية "الآن.. أنباء عن إطلاق نار على قوات الاحتلال في مدينة #اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، وإحراق المزيد من سيارات المستوطنين. الفيديو لإحراق نحو 30 سيارة للمستوطنين دفعة واحدة.. #فلسطين_تنتفض".

ونشر "sarkiss" فيديو للمستوطنين علق عليه "المستعمرين الغزاة الصهاينة يخلون مدينة #اللد في الداخل الفلسطيني المحتل".

ورأت "Israa Alfass" في تغريدة لها "في النهاية لا يصح إلا الصحيح #اللد .. هنا فلسطين".

وقال "مَعاذ" في تغريدة "#اللد تسقط علم الكيان الصهيوني وتعلنها فلسطينية! ٧٣ سنة من الاستعمار ..كانت ولا تزال..فلسطينية!".

ونختم الموضوع مع تغريدة "Rabia Zayyat" التي قال فيها "صباح #اللد و #عكا و #حيفا ، صباح #القدس و #غزة وكل أطفال #فلسطين وشيوخها وشبابها ونسائها ، صباح مقاومتكم وصمودكم ودفاعكم عن الأرض والبيت والمفتاح .. جلّ ما نستطيع فعله هو التضامن والدعم والموقف الثابت #فلسطين_قضيتنا_الأولى".

مشاركة الخبر: الاحفاد ينتقمون لمجزرة ’مسيرة الموت’.. وهروب جماعي للمستوطنين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد إدراج روايته فى البوكر 2024 الكورى هوانج سوك أتمنى الحصول على نوبل

بعد إدراج روايته فى البوكر 2024 الكورى هوانج سوك أتمنى الحصول على نوبل...

منذُ 35 دقائق

كشف الروائى الكورى الجنوبى هوانج سوك يونج عن رغبته فى الحصول على اعتراف عالمى بجهوده فى تصوير نضالات الطبقة العاملة...

عوامل غير صحية قد تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية منها التدخين والسمنة

عوامل غير صحية قد تؤثر على قدرة الرجل الإنجابية منها التدخين والسمنة

منذُ 35 دقائق

خصوبة الرجال من المشاكل الصحية التى يواجهها البعض وتؤثر على قدرتهم على الإنجاب المصدراليوم السابع عوامل غير صحية قد...

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل شاهد

صحفي إيرلندي يأمر باعتقال رئيسة المفوضية الأوروبية في بروكسل شاهد

منذُ 36 دقائق

هاجم صحفي إيرلندي رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ودعا لاعتقالها وذلك لدعمها الإبادة الجماعية التي...

غضب بدولة الاحتلال بسبب صور فلسطينيين في غزة يسبحون رغم الحرب شاهد

غضب بدولة الاحتلال بسبب صور فلسطينيين في غزة يسبحون رغم الحرب شاهد

منذُ 36 دقائق

أثارت صور فلسطينيين في غزة يرتادون شاطئ البحر في منطقة دير البلح غضبا شعبيا ورسميا في دولة...

نجم الريال رودريغو يتجاوز كرويف ويعادل أرقام 6 نجوم بدوري الأبطال
نجم الريال رودريغو يتجاوز كرويف ويعادل أرقام 6 نجوم بدوري الأبطال
منذُ 36 دقائق

رودريغو ساهم في إيصال فريقه ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال...

الصين نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها فوق أي شخص آخر
الصين نأمل أن تتوقف واشنطن عن اعتبار نفسها فوق أي شخص آخر
منذُ 41 دقائق

قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي متحدثا عن الصراع في الشرق الأوسط إن بكين تأمل في أن تتوقف الولايات المتحدة عن اعتبار...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

غضب عارم بسبب تصريحات ملياردير إماراتي عن عودة اللاجئين الفلسطينيين
عدوان إسرائيلي على غزة وحماس ترد بإستهداف المستوطنات
طيران الاحتلال يستهدف بالصواريخ موقعا للمقاومة في غزة
خالد البطش قصفنا تل أبيب بصاروخ أرسله سليماني