نشطاء يهاجمون سعوديا يدعو الناس للتعاطف مع اسرائيل

نشطاء يهاجمون سعوديا يدعو الناس للتعاطف مع "اسرائيل"

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 12-05-2021 م الساعة 01:35:32 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-621344.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم - السعودية

وظهر فهد سال بفيديو نشره عبر أحد حساباته على السوشيال ميديا، وقال: "هناك عشرات ألاف الأرواح توفيت بسبب نزاعات وخلافات، نفس النزاعات والخلافات التي تحدث بفلسطين، هل ظلم هذه الدول أقل أهمية من الظلم الذي يحدث بفلسطين حالياً؟".

وتابع فهد سال: "أعتقد الحديث عن الفلسطينيين يظلمهم، أعتقد عدم فهمك لتاريخهم من آلاف السنين، واستخدام الفلسطينيين لتحسين صورتك في السوشيال ميديا، عار على الجميع"، حسب تعبيره.

واستمر فهد سال بإقناع متابعيه بعدم الدفاع عن القضية الفلسطينية، وأضاف: "أتكلم عن قضية لاستخدام الفلسطينيين لمصالحهم الشخصية، عيب عليك، هل ظلمهم يختلف عن ظلم أي أحد آخر في الكوكب؟ هل أرواح البشر معتمدة على أنت مع أي فريق؟ مسلم يهودي نصراني؟ هل يوجد روح أقل أهمية من روح"، على حد ظنه.

واستطرد فهد سال: "كيف نختار وننتقي القضايا؟ الحدث صار الآن بفلسطين، لكن الخلافات والنزاعات ليست بفلسطين فقط، في إفريقيا وآسيا، أبرياء يموتون في كل مكان، ليش تتضامن مع الفلسطينيين وأنت لا تفهم تاريخهم؟ وتستغلهم وتقوم بالتطبيل لهم وأنت لا تعرف تاريخهم" حسب قوله.

وزعم المطبع فهد سال أن "هذه تعاليم الشريعة الإسلامية، ولو كان الرسول محمد بيننا، وجاء إسرائيلي مظلوم، سيقول الرسول يا مسلمين أحضروا حقه"، حسب زعمه.

وتحت هاشتاج #فهد_سال_اخرس، الذي تصدر التريند الأول في السعودية، طالب الناشطون فهد السال بالصمت وعدم التدخل.

وعلق أحد الناشطين بالقول: "مين ما استنكر يلي بصير فالعراق وسوريا واثيوبيا ومسلمين الصين"الايغور" و كم ابكتنا حلب واطفال حلب لكن جهلك غير مبرر اخطر علينا من اليهود وبالنهايه بتحكي دافع عن الافريقين ومعراج رسولنا وقبلتنا الثانيه تتعرض لابشع عمليات التهجير القسري لا حول ولا قوة الا بالله".

ونشر آخر صوراً توثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي في القدس وغزة، وكتب: "مايحتاج ادرس تاريخ قضيه بالمدرسه عشان اوقف معها وادعم الناس المظلومه اللي تنتهك حقوقها !! ليه ماعندي عيون اشوف قد ايش هم يعانون وينقتلون وبيوتهم تأخذ ليه ما اشوف دموعهم ليه ما اسمع منهم ولا لازم كل شي ينكتب لي بكتاب عشان افهم انا مش بهيمة، انا مع الفلسطينيين".

بينما شرحت ناشطة سعودية القضية الفلسطينية باختصار لفهد السال، وقالت: "سبحان إلي ميز البشر بعقل يفهمون و يوزنون ويقدمون الأهم فالأهم إذا إنك ما تعرف تاريخهم إلي هو قضية عربيه فالحق عليك، من متى كان للمغتصب حق وحقوق كيف تتجرأ وتتكلم عن قضايا ثانيه قدام قضية أولى القبلتين إذا فكرك عفن وتحب تفسر كل شيء على أساسه فأنطم".

ووافقتها العنود الرأي وكتبت: "حرفياً آمنت بأننا في آخر الزمان. من متى ونحن نعتبر فلسطين قضية مثل أي قضايا آخرى! بما أن المسجد الأقصى و مسرى النبي ما يعتبره قضية المفروض يتضامن معها أجل ايش القضايا اللي المفروض يتضامن معها! ومثله من الذبابات الالكترونية كثير لكن ما قول غير حسبي الله ونعم الوكيل".

بينما عبر أحد متابعي فهد السال عن ندمه لذلك، وكتب: "ندمت على اليوم اللي تابعتك فيه طلعت حقيقتك في وقت الشده نعجة".

واتهمه آخر بأنه يسعى إلى الشهرة بعد أن خفت نجمه، وكتب: "باختصار، يريد أن يشتهر بعد ما نساه الناس وسحبوا عليه".

وطالبه آخر أن يقرأ عن قضية فلسطين ليعرف تاريخها قبل أن يتحدث عنها، وكتب: "مش عارف شو فلسطين؟؟؟ اقرأ تاريخها قبل ما تعوي".

ولا يعد "فهد السال"، السعودي المطبع الوحيد الذي عرف بمهاجمة الفلسطينيين، فقد سبقه المطبع "عبدالرحمن المطيري" الذي كان يخرج بفيديوهات يدعو فيها لنصرة إسرائيل ويعلن استعداده للتبرع بأمواله للجيش الإسرائيلي لمواجهة حركة "حماس"، فضلا عن إساءته لأعراض النساء الفلسطينيات.

مشاركة الخبر: نشطاء يهاجمون سعوديا يدعو الناس للتعاطف مع "اسرائيل" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

ندوة الشعر والموسيقى بكلية الآداب جامعة عين شمس الأحد

منذُ 34 دقائق

يقيم قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة عين شمس ندوة ثنائية الشعر والموسيقى بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشعر...

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية بانتظام

عضو لجنة الفيروسات مريض فيروس بى لا يعدى الآخرين طالما يتناول الأدوية ...

منذُ 34 دقائق

قال الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب القاهرة عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية المصدراليوم...

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

حصيلة شهداء العدوان في غزة تتجاوز 34 ألفا جراء استمرار المجازر

منذُ 36 دقائق

عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول...

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة

شركات طيران تلغي رحلاتها إلى تل أبيب بسبب توترات المنطقة

منذُ 36 دقائق

ألغت شركات طيران رحلاتها إلى تل أبيب في ظل التوتر المتصاعد في...

عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي
عن الاستبداد والطغيان وعلاقات القوة في العالم العربي
منذُ 36 دقائق

محمد البريم يكتب ما الذي يوقظ الشهية إلى قوة لا تعرف الشبع كيف يتقرر مصير من يسلك الدرب ليصل إلى القمة وأخيرا كيف تؤثر...

هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
هل يدفع نتنياهو المنطقة إلى حرب شاملة وتوريط حلفائه
منذُ 36 دقائق

بعد الهجوم الإيراني في 13 نيسان أبريل والذي كان ردا على هجوم إسرائيلي ضد السفارة الإيرانية في دمشق فقد كانت دولة الاحتلال ...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

وفاتان و90 إصابة جديد بـكورونا في قطاع غزة
احتفالات اليمنيين بيوم القدس العالمي بنكهة خاصة تقلق اسرائيل
مخطط إسرائيلي جديد يغير معالم شرق القدس المحتلة
اعتقال أيقونة حي الشيخ جراح يجدد روح المقاومة