المنازلة الكبرى في فلسطين في إعلام حديثي التطبيع

المنازلة الكبرى في فلسطين في إعلام حديثي التطبيع!

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 12-05-2021 م الساعة 02:03:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-621378.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : العالم فلسطين

العالم – كشكول

قبل عقد من الان، من كان يتصور ان تخرج انظمة عربية،ومسؤولون عرب، واعلاميون عرب، و "نشطاء" عرب، علنا يتهجمون على المقاومة في فلسطين ويتهموها بالارهاب، ويقللون من "قدسية" المقدسات الاسلامية، ويدافعون عن الصهاينة، ويبررون قتلهم وتشريدهم الفلسطينيين، وتهويدهم للقدس.

اللافت ان اغلب هؤلاء، هم من "العرب حديثي التطبيع الترامبي"، وخاصة من الدول العرية في الخليج الفارسي، وبالاخص السعودية والامارات. واللافت ايضا هو ان هؤلاء، جهات كانوا و اشخاص، يظهرون علنا بالصوت والصورة، دون خوف او خجل، وكأنهم يتحدثون عن اكتشافات اكتشفوها لم يسبقهم اليها احد.

اليوم وفي المنازلة الكبرى التي تخوضها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الاسرائيلي، ردا على جرائم ومجازر و وحشية قوات الاحتلال في القدس والاقصى وحي الشيخ جراح، نرى بوضوح هذه "التشوهات الخلقية" للاعلام التطبيعي، لاسيما السعودي والاماراتي، ففي الوقت الذي انتصرت الشعوب العربية والاسلامية للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني المظلوم، نرى هذا الاعلام لم يتبن وبشكل كامل الرواية "الاسرائيلية" فحسب، بل حاول بكل ما يملك من حضور في الفضاء الاعلامي، ان يغطي على الرواية الفلسطينية وبشكل كامل.

جميع القنوات الداعمة للمقاومة ومن بينها قناة "العالم" و قناة "المنار" و قناة"الميادين"، وحتى العديد من القنوات المحايدة، نقلت كلمة رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" إسماعيل هنية، بعد رد المقاومة على العدون "الاسرائيلي"، كانت القنوات السعودية والاماراتية ومن بينها "العربية" و "الحدث" و"سكاري نيوز"، تجند امكانياتها لبث كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي كان يتوعد الفلسطينيين ويهددهم. كما بثت وبشكل مباشر كلمة رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، ووزير الحرب الاسرائيلي بيني غانتس، وهي كلمات كانت متخمة بالتهديد والوعيد وتحميل الجانب الفلسطيني مسؤولية ما يجري!!.

اللافت ان تجاهل هذه القنوات التطبيعية لكلمات قادة حماس وباقي قادة فصائل المقاومة، يقابله تكثيف غير مألوف من قبل هذه القنوات في نقل كل شاردة و واردة تخرج من "مسؤول اسرائيلي"، حيث يتم قطع بث برامجها العادية، لنقل تلك الكلمات، مع تضخيم عبارات التهديد والوعيد وتحميل الفلسطينيين الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال!!.

تماهي اعلام حديثي لتطبيع وصل الى حد التماثل الغريب مع "الاسرائيليين" حتى تحولت قنواتهم الى قنوات "اسرائيلية" بامتياز، حيث لم تتناول حتى نشرات الاخبار في هذه القنوات كلمات قدة المقاومة، ولا جرائم قوات الاحتلال في غزة، ومجازرها في القدس والاقصى. وتكتفي فقط بنقل اخبار القنوات "الاسرائيلية" عما يجرى من منازلة كبرى في فلسطين.

اما المواقع الالكترونية التابعة للمطبعين، فكانت اكثر جرأة على الفلسطينيين والمقاومة، واكثر تبن للرواية "الاسرائيلية"، حيث ينشط الذباب الالكتروني وبشكل لافت هذه الايام، لاظهار الفلسطينيين، وكأنهم هم المعتدون، و"الاسرائيليون هم المعتدى عليهم"، وهي مواقف تجاوزت حتى مواقف الاعلام "الاسرائيلي" نفسه، الذي اخذ ينقل تعليقات وتغريدات هذه الذباب الالكتروني، والايحاء بانها تمثل الشارع العربي.

مشاركة الخبر: المنازلة الكبرى في فلسطين في إعلام حديثي التطبيع! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لحظة دخول كتب الناشرين المشاركين بمعرض القاهرة للكتاب لمركز المعارض صور

لحظة دخول كتب الناشرين المشاركين بمعرض القاهرة للكتاب لمركز المعارض صو...

visibility 25 منذُ 8 دقائق

بدأ مركز المعارض الدولية اليوم فى فتح بواات المركز لدخول السيارات المحلمة بكتب الناشرين سواء العرب أو المصريين...

ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA لعلاج أعراض كورونا فى المستشفيات فقط

ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA لعلاج أعراض كورونا فى المست...

visibility 28 منذُ 8 دقائق

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم تصريحا للاستخدام في حالات الطوارئ EUA لعقار Actemra tocilizumab لعلاج البالغين في...

التعليم العالي دعم تحالفات الثورة الصناعية الرابعة والسيارات الكهربائية وحاضنات الذكاء الاصطناعي

التعليم العالي دعم تحالفات الثورة الصناعية الرابعة والسيارات الكهربائي...

visibility 30 منذُ 8 دقائق

التعليم العالي دعم تحالفات الثورة الصناعية الرابعة والسيارات الكهربائية وحاضنات الذكاء...

أغرب العادات والتقاليد حول العالم من مهرجان الطماطم للكيك المحشو بالعملات

أغرب العادات والتقاليد حول العالم من مهرجان الطماطم للكيك المحشو بالعم...

visibility 20 منذُ 10 دقائق

هناك أكثر من 3814 ثقافة مختلفة في العالم ولكل منها تقاليدها الخاصة التي يتبعها الناس ومع التطور والتقدم ترك البعض...

إنهيار جديد للعملة المحلية وهذا هو اخر تحديث مسائي لأسعار الصرف في كلا من صنعاء وعدن
إنهيار جديد للعملة المحلية وهذا هو اخر تحديث مسائي لأسعار الصرف في كلا...
visibility 11 منذُ 14 دقائق

حيروت خاص موقع حيروت ينشر اخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني عقب الانهيار الجديد للعملة المحلية...

تحذير من كارثة إنسانية في سوريا
تحذير من كارثة إنسانية في سوريا
visibility 24 منذُ 14 دقائق

قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية إن عدم تمديد التفويض الخاص بإرسال معونات إلى سوريا الذي ينقضي أجله الشهر المقبل قد...

widgets إقراء أيضاً من العالم فلسطين

شاهد بالفيديو مقهى بيت الشجرة الفلسطيني بمدينة نابلس
السنوار اذا تجددت المعركة مع الاحتلال سيتغير شكل الشرق الأوسط
بعد سقطة غوغل فلسطين ستبقى فلسطين الى الابد
من الشيخ جراح إلى ليلة القدر انتهاكات الاحتلال مستمرة