أول مدربة باترون للصم إسراء تفتح باب رزق بتعليم التفصيل بلغة الإشارة

أول مدربة باترون للصم.. إسراء تفتح باب رزق بتعليم التفصيل بلغة الإشارة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 04-06-2021 م الساعة 04:00:45 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-656874.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

استطاعت أن تصل إلى القمة دون التخرج من إحدى كليات القمة، حيث تفوقت فى المجال الذى أحبته منذ الصغر، وهو تصميم الأزياء، فقد دفعها حبها وشغفها بالمجال إلى أن تصبح أول مدربة باترون للصم وضعاف السمع فى مصر.

إسراء عادل حاصلة على دبلوم فنى صناعى متقدم، قسم الملابس الجاهزة، وبدلا من الدراسة الجامعية، فضلت إسراء أن تتبع حلمها وشغفها بالتفصيل وتصميم الأزياء، وحصلت على دبلومة فى الأزياء، وعلى منحة الدولة لتمكين المرأة فى المجتمع والتى كانت تخص دراسة تصميم الأزياء والتسويق وبدء المشروعات، كما حصلت على منحة من السفارة الكورية لدراسة الأزياء التاريخية الكورية، بالإضافة إلى حصولها على كورسات لتطويرها كمدربة.


إسراء عادل

ولتطوير عملها وخدمة المجتمع فى ذات الوقت، قررت إسراء أن تبدأ فى تدريب التفصيل والباترون، ولكنها فضلت تعليمه للصم وضعاف السمع، حتى يتعلموا مهنة قد تفيدهم.

وعن بداية تدريبها لتعليم الباترون لضعاف السمع والصم  قالت إسراء لليوم السابع :"بشتغل فى التدريب من حوالى 9 سنين فى البدايه كنت بقدم كورسات تصميم و باترون زى جميع المدربين الموجودين في المجال ده و فى سنة 2017 بدأت اتعلم لغه الإشارة عشان اقدر أدمج ذوى الهمم فى مجال الفاشون".

وتابعت قائلة :"وفى فبراير 2018 نفذت أول كورس للصم و ضعاف السمع واتسجلت الفكرة باسمى فى حقوق الملكية الفكرية كأول مدربه باترون للصم فى مصر، ومن الوقت دا وانا شغاله في مبادرتى وبعلم الصم وضعاف السمع و اكتر من بنت منهم فتحت لنفسها مشروع من البيت".


تعليم تصميم الأزياء

وأضافت :"بدأت أجهز طريقه للشرح و الإمكانيات الى ممكن أكون محتاجاها لتدريبهم و بدأت مع أكاديمية خاصه بتنفيذ فكرتى و قدرت معاهم اعمل الكورسات و خرجنا بنات كتير من كذا مجموعه دارسين و متمكنين من المهنه ويقدرو يفتحو مشاريع خاصه بيهم ".

وفى عام 2019 بدأت إسراء فى تنفيذ فكرة "أبلكيشن" على الموبايل لتعليم ضعاف السمع التفصيل، بالتعاون مع إحدى شركات الكمبيوتر.

وأوضحت إسراء أن  الأبليكيشن  الخاص بالموبايل، يخدم الصم وضعاف السمع فى المقام الأول لتعليمهم حرفة التفصيل و مطور لتأهيل أى متدرب للتعليم عن بعد.

وعن الأبليكشن قالت إسراء :" من خلال الأبليكيشن نقدر نوصل لأكبر عدد من الصم داخل مصر أو خارجها لأن الأبليكيشن مش بس مترجم بالأشارة، لا هو كمان مقروء و مسموع  فبيسهل على أى شخص استخدامه إذا كان من الأصحاء أو الصم "

المادة العلميه فى الابليكيشن من تأليف إسراء عادل وإعدادها وتنفيذها ومتطورة بشكل مختلف لتناسب فكرة التعليم عن بعد، ويتم تنفيذها تحت رعايه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


تعليم التفصيل

ويحتوى البرنامج على 32 موضوعا عن التفصيل، وقاموس للمصطلحات فى مجال التفصيل، ومرجع عن جميع أنواع الأقمشة وكيفية أختيارها من الملمس وأتسخدامتها المختلفة.

وعن مدى سرعة تعلم ضعاف السمع للتفصيل قالت إسراء :"مفيش أى فرق فى تعليم الأصم عن الاصحاء نهائيا غير اللغة، لأن نسبه الاستيعاب و الفهم عندهم ممتازة جدا و بيقدروا ينتجوا بنفس الكفاءة الإنتاجية لأى شخص تانى ".

وعبرت إسراء عن احلامها قائلة :"نفسى أقدر أوصل فكرتى لكل شخص عندة موهبة و محتاج يتعلمها، وأنى أفتح أكاديميه بتعلم وتشغل جميع الفئات إذا كانو اصحاء أو ذوى همم".


تصميم الأزياء

وأضافت :" فى خلال شهرين عايزين نوصل لـ  1000 أصم نوزع عليهم الأبليكيشن بالمجان فابنتمنى يكون في شخصيات تدعم الفكرة وتكون سبونسر لينا لان البرنامج مش بس هيخدم الأصم المصرى، لا دا لكل الصم العرب و كمان الأصحاء لأن زى ما أشرت فى البدايه البرنامج مسموع ومقروء يعنى يفيد كل شخص محتاج التدريب".

مبادرة إسراء لتعليم ضعاف السمع فنون التفصيل تشارك بمسابقة طومسون الاتحاد الأوروبي، والخاصة بالمبادرات المهتمة بذوى الهمم، كما حصل الأبليكيشن على جائزة من وزارة الاتصالات لأنه من المشاريع التى تساهم في تطوير المجتمع.


إسراء تعلم تصميم الازياء بلغة الأشارة


مشاركة الخبر: أول مدربة باترون للصم.. إسراء تفتح باب رزق بتعليم التفصيل بلغة الإشارة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الإمارات للجوجيتسو يطلق موقعه الإلكتروني بحلة جديدة

الإمارات للجوجيتسو يطلق موقعه الإلكتروني بحلة جديدة

visibility 0 الآن

أبوظبي في الأول من أغسطس وام أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إطلاق موقعه الإلكتروني بحلة...

الطاقة والبنية التحتية تحقق نموا بنسبة 140 في الإيرادات الإستثمارية خلال النصف الأول

الطاقة والبنية التحتية تحقق نموا بنسبة 140 في الإيرادات الإستثمارية خل...

visibility 4 منذُ 1 دقائق

دبي في الأول من أغسطس وام أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية تحقيقها زيادة في نمو الإيرادات...

صحيفة فايزر وموديرنا ترفعان أسعار لقاحيهما ضد كوفيد-19 في الاتحاد الأوروبي

صحيفة فايزر وموديرنا ترفعان أسعار لقاحيهما ضد كوفيد-19 في الاتحاد الأو...

visibility 4 منذُ 5 دقائق

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الأحد أن شركتي فايزر وموديرنا رفعتا أسعار لقاحي كوفيد19 في أحدث عقود التوريد للاتحاد...

حادثة غريبة وثقتها الكاميرا شخص غريب يدخل غرفة نوم امرأة وينصرف دون أي اعتذار

حادثة غريبة وثقتها الكاميرا شخص غريب يدخل غرفة نوم امرأة وينصرف دون أي...

visibility 2 منذُ 5 دقائق

حثت امرأة في ولاية فرجينيا الأمريكية الناس على أخذ أمن المنازل على محمل الجد يأتي ذلك بعد سلسلة من الحوادث المتكررة في...

الأزهر يقدم التعازي بضحايا حرائق تركيا
الأزهر يقدم التعازي بضحايا حرائق تركيا
visibility 4 منذُ 6 دقائق

تقدم الأزهر الشريف في مصر بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أهالي وأسر الضحايا الذي سقطوا جراء اندلاع حرائق الغابات بعدد...

الصحة السعودية تكشف طريقة الحصول على استثناء من التطعيم بلقاح كورونا
الصحة السعودية تكشف طريقة الحصول على استثناء من التطعيم بلقاح كورونا
visibility 4 منذُ 6 دقائق

أكدت وزارة الصحة السعودية أن الاستثناء من التطعيم بلقاحات مضادة لكورونا لن يكون إلا بموجب تقرير...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

عملت بتساعد الناس خدعة تنهى عمل مراسلة تليفزيونية فى ألمانيا فيديو وصور
بابا نويل يحتضن ممرضة بريطانية تكرم العاملين بالقطاع الطبى بـكعكة
ضربة حظ متقاعد روسي يفوز بـ512 مليون روبل بمسابقة اليانصيب
كوفيد20 كوميكسات ساخرة من السلالة الجديدة لفيروس كورونا مع اقتراب 2021