الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلغي قاعدة أفضلية الهدف المحرز خارج الأرض

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلغي قاعدة أفضلية الهدف المحرز خارج الأرض

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 24-06-2021 م الساعة 07:32:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-680804.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

(تحديث نت) وكالات:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي اليوم الخميس عن إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المحرز في أرض المنافس.

وأوضحت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في كرة القدم الخميس أنّ الهيئة القارية قرّرت اعتباراً من هذا الصيف إلغاء قاعدة الأفضلية المرتبطة بالأهداف المسجلة خارج القواعد والتي كانت تستخدم للحسم في حال تعادل فريقين في مباراتي الذهاب والإياب في المسابقات الأوروبية.

وأكدت اللجنة التنفيذية في بيان لها: "بناءً على توصية لجنة مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي ولجنة كرة القدم النسائية للاتحاد الأوروبي، وافقت اللجنة التنفيذية اليوم على اقتراح لإلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية (رجال ونساء وشباب) اعتبارًا من تصفيات مسابقات موسم 2021-2022".

وأضافت أن ميزة الهدف خارج الأرض والتي سمحت على سبيل المثال لباريس سان جرمان الفرنسي بتجريد بايرن ميونيخ الألماني من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في ربع نهائي نسخة هذا الموسم (3-2 في ميونيخ وصفر-1 في باريس)، لم تعد مبررة.

وتابعت أن هذه القاعدة التي اعتمدت عام 1965 سيتم استبدالها بشوطين إضافيين لمدة خمسة عشر دقيقة لكل منهما، ثم بركلات الترجيح في حال استمر التعادل.

وطبقت قاعدة الأهداف خارج الأرض لتحديد الفائز في مباراة ذهاب وإياب في الحالات التي سجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف في مجموع المباراتين. في مثل هذه الحالات، يعتبر الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف خارج أرضه هو الفائز ويتأهل الى الدور التالي من المسابقة.

وأكد البيان "نظرًا لأن الأهداف خارج الأرض لم تعد تُمنح وزنًا إضافيًا لحسم التعادل، فسيتم حذفها أيضًا من المعايير المستخدمة لتحديد الترتيب عندما يتساوى فريقان أو أكثر في النقاط في دور المجموعات.

وأشار إلى أنّ الهيئة القارية لاحظت بالفعل، منذ "منتصف السبعينيات"، انخفاضًا تدريجيًا في الفجوة بين الانتصارات على أرض الملعب أو خارجها (من 61% / 19% إلى 47% / 30%)، وكذلك الفجوة بين الأهداف المسجلة على الأرض أو خارجها في كل مباراة.

وسرد البيان بعض العوامل التي تم التطرق إليها "أفضل جودة وحجم موحد للأسباب، شروط السلامة المتزايدة، تحسين التحكيم، تغطية تلفزيونية أوسع وأكثر تطورا للمباريات أو ظروف السفر الأكثر راحة".

وقال رئيس يويفا السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أنّ "إلغاء هذه القاعدة نوقش في العديد من اجتماعات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في السنوات الأخيرة. وعلى الرغم من عدم وجود إجماع في الآراء، فإن العديد من المدربين والمشجعين والفاعلين الآخرين في كرة القدم شككوا في مدى عدالتها".

وأضاف "إن تأثير القاعدة الآن يتعارض مع هدفها الأصلي، لأنها الآن تثني الفرق المحلية عن الهجوم - خاصة في مباريات الذهاب - لأنهم يخشون من استقبال شباكهم هدفا يمنح خصومهم ميزة حاسمة".

وتابع "شكوى أخرى، الظلم، خاصة في الوقت الإضافي، من إجبار الفريق المضيف على التسجيل مرتين عندما يسجل الفريق الضيف هدفًا".

وختم تعليقه قائلاً "من العدل أن نقول إنّ ميزة الاستضافة في الوقت الحاضر لم تعد مهمة كما كانت في السابق. مع الأخذ في الاعتبار الاتساق في جميع أنحاء أوروبا من حيث أساليب اللعب، والعديد من العوامل المختلفة التي أدت إلى تراجع ميزة الأرض، اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي القرار الصحيح في تبني وجهة النظر القائلة بأنّه لم يعد مناسبًا الهدف خارج الأرض ليحمل وزنًا أكبر من هدف واحد على الارض".

مشاركة الخبر: الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يلغي قاعدة أفضلية الهدف المحرز خارج الأرض على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إقالة وزيرين في تونس

إقالة وزيرين في تونس

visibility 6 منذُ 3 دقائق

لم تكشف الرئاسة عمن سيشرف على وزارة الفلاحة والصيد البحري والموارد...

وزيرة الصحة أطباء الزمالة هم الركيزة الأساسية لاستدامة الخدمات المقدمة

وزيرة الصحة أطباء الزمالة هم الركيزة الأساسية لاستدامة الخدمات المقدمة...

visibility 11 منذُ 9 دقائق

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اجتماعا اليوم الإثنين مع الأطباء مدربي...

المغرب يعلن إجراءات مشددة لمواجهة موجة كورونا الجديدة

المغرب يعلن إجراءات مشددة لمواجهة موجة كورونا الجديدة

visibility 10 منذُ 9 دقائق

أعلنت حكومة المغرب اليوم الإثنين عن اتخاذ إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا والتي تدخل حيز التنفيذ غدا...

البنك المركزي يصدر تعميم الى كافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية وثيقة

البنك المركزي يصدر تعميم الى كافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية و...

visibility 10 منذُ 10 دقائق

أصدر البنك المركزي اليمني المركز الرئيسي عدن صباح اليوم تعميم هام موجه الى كافة شركات الصرافة العاملة في الجمهورية حول...

بدعم وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن انطلاق الدورة لتدريبية للقيادات الشبابية بعدن بتنفيذ مكتب الشباب والرياضة
بدعم وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن انطلاق الدورة لتدريبية للقيادات ا...
visibility 12 منذُ 10 دقائق

برعاية معالي وزير الشباب والرياضة ومحافظ عدن أحمد حامد لملس ودعم صندوق رعاية النشئ والشباب والرياضة وبإشراف قطاع...

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء الاثنين بالعاصمة عدن
اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مساء الاثنين بالعاصمة عدن
visibility 8 منذُ 10 دقائق

سعر الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الاثنين بالعاصمة عدن الموافق 2اغسطس2021م الريال السعودي...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

وكيل أول محافظة عدن يطلع على مشاريع البرنامج السعودي ويشيد بجهودهم
مقتل مواطن بإنفجار لغم من مخلفات الحوثيين جنوب حيس
انتقالي سقطرى ينظم ندوة سياسية حول أهمية إعلان عدن التاريخي
الرئيس الزبيدي يجب التوصل إلى حلول عملية تساعد على استقرار سعر العملة