ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA لعلاج أعراض كورونا فى المستشفيات فقط

ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA لعلاج أعراض كورونا فى المستشفيات فقط

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 25-06-2021 م الساعة 03:32:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-681786.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اليوم تصريحًا للاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) لعقار Actemra (tocilizumab) لعلاج البالغين في المستشفى ومرضى الأطفال (الذين تبلغ أعمارهم عامين وما فوق) الذين يتلقون الكورتيكوستيرويدات ويتطلبون أكسجينًا إضافيًا.

ووفقا لبيان رسمي للوكالة على موقعها، ففي التجارب السريرية للمرضى المقيمين في المستشفى مع كورونا، تبين أن عقار أكتيمرا بالإضافة إلى الرعاية الروتينية التي يتلقاها المرضى لعلاج أعراض كورونا، والتي تضمنت العلاج بالكورتيكوستيرويد، تقلل من خطر الوفاة خلال 28 يومًا من المتابعة وتقليل مقدار الوقت الذي بقي فيه المرضى في المستشفى، كما انخفض خطر وضع المرضى على أجهزة التنفس الصناعي أو الوفاة خلال 28 يومًا من المتابعة.


عقار جديد

ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA
 

"عقار أكتيمرا " Actemra  هو جسم مضاد أحادي النسيلة يقلل الالتهاب عن طريق منع مستقبل إنترلوكين 6، وفي حالة الإصابة بعدوى كورونا، يمكن أن يصبح الجهاز المناعي مفرط النشاط ، مما قد يؤدي إلى تفاقم المرض.

لا يستهدف عقار أكتيمرا بشكل مباشر فيروس كورونا، وإنما هو دواء يُصرف بوصفة طبية يُعطى بالتسريب في الوريد والذي تمت الموافقة عليه من قِبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) لأمراض التهابية متعددة ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي.

وبموجب تصريح EUA اليوم ، تصرح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالاستخدام الطارئ لـ عقار أكتيمرا لعلاج بعض المرضى المقيمين في المستشفى المصابين بـ كورونا، ولم تتم الموافقة عليه كعلاج لـ فيروس كورونا.

قررت الوكالة أنه من المعقول الاعتقاد بأن عقار أكتيمرا قد تكون فعالة في علاج فيروس كورونا للسكان المصرح لهم، وعند استخدامه لعلاج COVID-19 للسكان المصرح لهم ، فإن الفوائد المعروفة والمحتملة له تفوق المخاطر المعروفة والمحتملة للعقار، حيث لا توجد علاجات بديلة كافية ومعتمدة ومتاحة لـ عقار أكتيمرا لعلاج فيروس كورونا لدى البالغين في المستشفيات ومرضى الأطفال (الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أكثر) الذين يتلقون الكورتيكوستيرويدات الجهازية ويتطلبون أكسجينًا إضافيًا أو تهوية ميكانيكية غير جراحية أو غازية ، أو ECMO.


دواء اكيميرا

في تجربة RECOVERY، تم اختيار 4116 مريضًا في المستشفى يعانون من الالتهاب الرئوي الحاد من فيروس كورونا لتلقي إما عقار أكتيمرا بالإضافة إلى الرعاية المعتادة (2022 مريضًا) أو الرعاية المعتادة وحدها (2094 مريضًا).

قيمت نقطة النهاية الأولية الوفاة خلال 28 يومًا من المتابعة ، وكانت نتائج التحليل الأولي ذات دلالة إحصائية، قدرت احتمالات الوفاة بحلول اليوم 28 بنسبة 30.7٪ للمرضى الذين يتلقون Actemra و 34.9٪ للمرضى الذين يتلقون الرعاية المعتادة وحدها، وكان متوسط ​​وقت الخروج من المستشفى 19 يومًا للمرضى الذين يتلقون Actemra وأكثر من 28 يومًا للمرضى الذين يتلقون الرعاية المعتادة وحدها.

في تجربة أخرى ، تم اختيار 389 مريضًا في المستشفى يعانون من الالتهاب الرئوي COVID-19 لتلقي Actemra (249 مريضًا) أو الدواء الوهمي (128 مريضًا). قيمت نقطة النهاية الأولية الحاجة إلى التهوية الميكانيكية أو الوفاة خلال 28 يومًا من المتابعة، وبالنسبة للمرضى الذين يتلقون Actemra ، كان هناك انخفاض ملحوظ في التقدم إلى التهوية الميكانيكية أو الوفاة مقارنة بالمرضى الذين تلقوا العلاج الوهمي ، وكانت نتائج التحليل الأولية ذات دلالة إحصائية.

قدرت نسبة المرضى الذين احتاجوا إلى تهوية ميكانيكية أو ماتوا بحلول اليوم 28 بنسبة 12.0٪ للمرضى الذين يتلقون Actemra و 19.3٪ للمرضى الذين يتلقون العلاج الوهمي.


مشاركة الخبر: ما هو عقار أكتيمرا الذى وافقت عليه الـ FDA لعلاج أعراض كورونا فى المستشفيات فقط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

خلال النزول الميداني لفرزة الممدارة  مدير الشيخ عثمان يشدد على الالتزام و التقيد بأجرة النقل

خلال النزول الميداني لفرزة الممدارة مدير الشيخ عثمان يشدد على الالتزا...

visibility 0 الآن

نفذ مدير عام مديرية الشيخ عثمان الدكتور وسام معاوية سعيد سالم وبمعية مدير مكتب النقل بالمديرية نصر عبد الخالق التيس...

حرائق تركيا تؤجج الانتقادات ضد حكومة إردوغان

حرائق تركيا تؤجج الانتقادات ضد حكومة إردوغان

visibility 0 منذُ 2 دقائق

حرائق تركيا تؤجج الانتقادات ضد حكومة...

مكتب الصناعة بتعز يضبط ٢٧ مخالفة في الأسعار والأوزان

مكتب الصناعة بتعز يضبط ٢٧ مخالفة في الأسعار والأوزان

visibility 0 منذُ 3 دقائق

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز اليوم ٢٧ مخالفة في منطقتي هجدة ومفرق شرعب بالمحافظة وذلك خلال نزوله الميداني...

ناصيف زيتون يحقق حلمه مع المعلم الكبير صورة

ناصيف زيتون يحقق حلمه مع المعلم الكبير صورة

visibility 2 منذُ 6 دقائق

شارك الفنان السوري ناصيف زيتون صورته مع سلطان الطرب جورج وسوف التي حازت على تفاعل كبير وإعجاب من الجمهور المتابع عبر...

برشلونة ينهي اتفاقه مع ميسي
برشلونة ينهي اتفاقه مع ميسي
visibility 2 منذُ 7 دقائق

أفادت صحيفة سبورت الإسبانية بأن برشلونة توصل في الساعات الأخيرة إلى اتفاق نهائي مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتجديد...

محكمة إسرائيلية تؤجل البت بإخلال عائلات الشيخ جراح
محكمة إسرائيلية تؤجل البت بإخلال عائلات الشيخ جراح
visibility 2 منذُ 7 دقائق

أرجأت المحكمة العليا الإسرائيلية البت بقرار إخلاء حي الشيخ جراح في القدس إلى موعد لم تحدده وذلك في جلسة عقدت اليوم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

ما هو مرض خدش القطط وما أبرز أعراضه ومضاعفاته
القهوة الخضراء ريجيم بدون حرمان اعرف فوائدها
الاكتئاب اضطراب عقلى يؤثر سلبيا على الكلى والجهاز الهضمى ومشاكل فى الذاكرة
علماء يطورون اختبارا لاكتشاف مستوى المناعة ضد كورونا بعد التطعيم